Press "Enter" to skip to content

كيفية نشر محفظة أعمالك portfolio عبر الانترنت والترويج لها

هجر أمقران 0

كيفية نشر محفظة أعمالك portfolio عبر الانترنت والترويج لها هو اول ما يجب ان بخطر بذهنك لتتلقى عروض عمل بشكل مستمر،  فكيفما كان نوع الأعمال التي تقدمها فلا بد من سياسة ترويجية، قد يكون محتوى أعمالك رائعا واستثنائيا لكنه يحصد القليل من الإعجابات أو الزيارات فقط ولا تلقى بسبب ذلك عروض عمل. إذن الحل هو إنشاء محفظة portfolio تضم أفضل أعمالك وجلب الزائرين لها، ولمساعدتك على ذلك، إليك خطوات ل كيفية نشر محفظة أعمالك عبر الانترنت والترويج لها .

كيفية نشر محفظة أعمالك portfolio عبر الانترنت والترويج لها

قرر مكان نشر محفظة أعمالك portfolio عبر الانترنت

هناك العديد من الطرق لنشر محفظة أعمالك portfolio عبر الإنترنت، لذلك من الصعب تغطيتها جميعا وسنكتفي بذكر بعض الخيارات والأمثلة:

  • إذا كنت كاتبا مستقلا لديك خياران؛ إما أن تقوم بإنشاء موقع على WordPress (يعتبر هذا الموقع أفضل خيار لجميع المستقلين) وسيقدم لك الكثير من الإرشادات من خلال مصادر متنوعة. أو أن تستعين بموقع Contently إذا كنت تفضل حلًا أكثر سرعة وأقل تعقيدًا؛ حيث يمكنك ببساطة نسخ / لصق روابط تدويناتك الاستضافية (تدوينة استضافية هي تدوينة يقوم صاحبها بنشرها على مدونات متنوعة حيث يعتبر مستضافا فيها). لن تحتاج لبذل جهد في الترميز من خلال موقع Contently وسيتكفل بخلق محفظة أعمال جذابة لك.
  • إذا كنت مصورا مستقلا؛ ستحتاج إلى تصميم أكثر وضوحا، لذا استعن بWix؛ حيث يوفر محرر السحب والإفلات ما يعني سهولة الاستخدام والاستغناء عن الترميز. وللمزيد من الخيارات، زر Digital Trends.
  • إذا كنت مصور ومطور ويب مستقل؛ فقد ترغب في ترميز محقظة أعمالك الخاصة عبر الإنترنت، وتذكر أنها كلما كانت تفاعلية كلما ازدادت جاذبيتها.

اختر أفضل أعمالك

لا ينبغي أن تشغل محفظتك بأعمال لا داع لها. فلتطرح هذه الأسئلة على نفسك:

  • ما هي أكثر المشاريع التي تجذبني و / أو أكثرها ربحا؟
  • ما هي الأعمال التي قمت بها والتي ستعكس قدرتي على القيام بهذا النوع من المشروع بشكل محترف؟

على سبيل المثال لا الحصر، لنفترض أنك مصمم ومطور ويب. تأتي معظم المهام المربحة والممتعة من أصحاب الشركات الصغيرة، إذن لم لا تجعل محفظة أعمالك مخصصة لتصميمات الويب للشركات الصغيرة؟ سيتم النظر إليك كخبير في هذا المجال.

احرص على جودة محفظة أعمالك عبر الانترنت واحرص على تحديثها بين الحين والآخر -على الأقل مرة أو مرتين في الشهر- نظرا لأن أعمالك ومهاراتك لا تظل على حال واحدة وإنما تستمر في التطور والنمو.

جلب الزيارات إلى محفظة أعمالك عبر الانترنت

عند كتابتك لتدوينة استضافية على موقع ما، ففي الغالب سيوفر لك مجالا لكتابة سيرتك الذاتية كمؤلف لتلك التدوينة (وإمكانية تضمين رابط أو عدة روابط)، إذن استغل الفرصة وقم بتضمين رابط إلى محفظة أعمالك عبر الانترنت وذلك بغرض تسهيل الأمر على القراء و / أو العملاء المحتملين للعثور عليك.

هذه الخطوة مفيدة جدا بالنسبة للكتاب المستقلين، لكن بإمكان أي عامل مستقل الاستفادة منها أيضا.

لجلب الزيارات إلى محفظة أعمالك عبر الانترنت يمكنك أيضا أن تقوم بمشاركتها على وسائل الإعلام الاجتماعية؛ لا تكن مفرطا وقم بذلك مرة أو مرتين في الشهر لإعلام القراء بتحديثك للمحفظة.

يجب أيضًا تضمين رابط إلى محفظة أعمالك عبر الإنترنت في الأماكن التالية:

  • سيرة تويتر Twitter bio.
  • حول الصفحة About page.
  • توقيع البريد الإلكتروني
  • ملفك على LinkedIn.
  • حسابك على فيس بوك.

هل لديك أفكار أخرى ل كيفية نشر محفظة أعمالك عبر الانترنت والترويج لها ؟ إذا كانت الإجابة نعم شاركنا بذلك في التعليقات لتعم الفائدة.

فرص الأعمال والريادة

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *