Press "Enter" to skip to content

كل ما تحتاج إلى معرفته حول العمل من المنزل

0

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول العمل من المنزل بما في ذلك كيفية البحث عن الوظائف المتوفرة التي تقدمها الشركات التي تستأجر موظفين يعملون عن بعد، كيفية التقديم لوظيفة عمل من المنزل، طبيعة المقابلات في مثل هذه الوظائف، وكيفية تجنب عمليات الاحتيال والخداع من خلال مجموعة من النصائح والحيل.

كيفية البحث عن عمل من خلال المنزل
كيفية البحث عن عمل من خلال المنزل

العمل من المنزل ، كيف ؟

على الرغم من كثرة الإعلانات التي تشاهدها عبر الإنترنت، لا توجد الكثير من فرص العمل في المنزل، لذلك، سوف تحتاج إلى البحث باستمرار.

ضع في اعتبارك أن المهارات المطلوبة للعمل المنزلي مماثلة لتلك المطلوبة للعمل في المكتب. ستحتاج إلى الخبرة والمهارات اللازمة للقيام بذلك. ستحتاج أيضًا إلى مكتب منزلي به إنترنت عالي السرعة، وهاتف، فاكس، جهاز كمبيوتر، طابعة، ومعدات مكتبية أساسية أخرى.

الشركات التي تستأجر موظفين يعملون من المنزل

هناك شركات تستأجر موظفين للعمل من خلال منازلهم (تحقق من المواقع التي تضع قائمات بمثل هذه الأعمال). بعض هذه الوظائف هي تلك التي تحتاج إلى أن تكون في منطقة معينة لشركة تأمين مثلا أو شركة منتجات استهلاكية. وبعضها وظائف كخدمة العملاء، وظائف متعلقة بالمبيعات، بالتقنية، بالكتابة، بالكمبيوتر، أو وظائف التسويق عبر الهاتف. في الغالب ما تكون هذه الوظائف بدوام جزئي أو تعتمد على العمولة أو على المشروع المكتمل.

يمكنك أيضا في بعض الحالات العمل كوكيل منزلي حيث تكون موظفا في الشركة يعمل من مكتب منزلي، ويقدم خدمة العملاء للشركات العميلة.

بإمكانك العمل أيضا كمعلم عبر الانترنت لكسب مال إضافي مع الشركات القائمة على الانترنت التي تقدم المساعدة للطلاب من جميع الفئات العمرية. (يمكنك الاستعانة بالاستطلاعات المدفوعة، ولكن احرص على تجنب عمليات الاحتيال).

وبالنسبة للوظائف بدوام كامل التي توفر التأمين الصحي، والمعاشات التقاعدية، والعطلات، وغيرها من الامتيازات أثناء العمل بدوام كامل من المنزل، وخاصة إذا لم تكن لديك خبرة، فهي قليلة جدا ومن الصعب العثور عليها.

كن مرنًا

المرونة هي من بين مفاتيح النجاح في العمل من المنزل، ويقصد بها أن تكون متيقظا للاستفادة قدر الإمكان من الفرص المتاحة للنجاح عن طريق العمل لحسابك الخاص أو الجمع بين وظيفتين على سبيل المثال. ومن المهم جدا أن تأخذ الوقت الكافي للبحث عن الوظائف بدقة.

كيفية البحث عن عمل من خلال المنزل؟

أول خطوة هي التفكير الآن وحالا في البحث عن وظيفة من خلال المنزل. ثم خصص عددًا من الساعات أسبوعيًا للبحث عن عمل واجعل هذه الساعات متناسبة مع عدد الساعات التي تود قضاءها في العمل، فمثلا إذا كنت تبحث عن عمل بدوام كامل، يجب أن تقضي ساعات بدوام كامل وأنت تبحث عن عمل.

Networking – ولا شك أن الطريقة المثلى لإيجاد عمل هي ال Networking أو الشبكات؛ اتصل بجميع الأشخاص الذين تعرفهم وأخبرهم أنك تريد العمل من المنزل: الأصدقاء، العائلة، خريجي الكلية، أساتذتك، معارفك، وحتى الأشخاص الآخرين الذين يبحثون عن عمل وأي شخص قد يزودك بمعلومات قد تفيدك. يمكنك اتباع نهج مباشر وطلب عروض العمل أو محاولة اتباع نهج أقل رسمية وطلب المعلومات والمشورة.

اسأل رئيسك في العمل – أصبح العمل عن بعد شائعا الآن، لذا إذا كنت تعمل في وظيفة تحبها بالفعل، تحدث إلى رئيسك في العمل حول إمكانية العمل من المنزل. عند التحدث مع رئيسك في العمل، ركز على الفوائد التي تعود على شركتك – على سبيل المثال، التأكيد على أنك ستكون أكثر إنتاجية.

ركز على شركات محددة – لتجنب عمليات الاحتيال، ركز على الشركات الشرعية ذات المصداقية.

مواقع ويب العمل من المنزل

تحقق من المواقع التي تدرج وظائف العمل من المنزل وابحث في جميع القوائم وتذكر أن تستفيد من قسم نشر السيرة الذاتية، إذا كان الموقع يوفره، لتتمكن الشركات التي تبحث عن موظفين من العثور على سيرتك الذاتية بهذه الطريقة.

بإمكانك استخدام محركات البحث للبحث عن الوظائف باستخدام عبارات مثل “العمل في المنزل” “telecommute” و “العمل الحر“، لكن غالبا ما يؤدي ذلك إلى جلب عمليات احتيال أو مواقع ويب ترغب في فرض رسوم عليك مقابل توفير عمل “حقيقي” من المنزل، لذلك من الأفضل الالتزام بالبحث في المواقع التي تركز فعلا على التوظيف مثل موقع Monster.

التقدم بطلب للحصول على عمل من المنزل

قم بإعداد رسالة وسيرتك الذاتية لتكون مستعدا للتقديم عبر الانترنت. كما قد تحتاج أيضًا إلى نماذج عمل لإرسالها إلى أصحاب العمل المحتملين وذلك اعتمادًا على نوع العمل الذي تبحث عنه.قم بالتأكد من الموقع الذي تقدم عبره، وذلك لتفادي تكرار الجهود أكثر من مرة.

المقابلات في العمل من المنزل

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على عمل من المنزل في شركة لديها مكتب محلي، فقد يُتوقع منك إجراء مقابلة شخصية. في حالة كانت الشركة في منطقة بعيدة قد تتم مقابلتك الفيديو أو Skype أو حتى عبر البريد الإلكتروني. بغض النظر عن نوع المقابلة، كن مستعدًا للإجابة على الأسئلة المحتمل طرحها.

نصائح لتجنب عمليات احتيال العمل من المنزل

لكثرة عمليات الاحتيال، خذ الوقت الكافي للبحث الدقيق عن الشركة؛ قم بالتحدث مثلا إلى أشخاص آخرين يعملون هناك. بهذه الطريقة لن يتم خداعك.

  1. إذا بدا الأمر جيدًا جدًا لدرجة يصعب تصديقه، إذن لا تصدق! إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني غير مرغوب فيها تخبرك بأن شركة لم تسمعها من قبل تريد منك توظيفك في وظيفة لا تحتاج إلى خبرة أو مهارات، ويمكنك كسب الكثير من المال، قم بوضعها في سلة مهملات لأنها احتيال لا شك.
  2. اعرف وظائف الاحتيال الشائعة – هناك العديد من الوظائف التي يجب عليك تجنبها؛ الوظائف التجميعية، التسويق متعدد المستويات، معالجة الطالبات، وما إلى ذلك من هذه الوظائف التي تتطلب منك دفع الكثير من المال مقابل أرباح زهيدة.
  3. قراءة قائمة الوظائف بعناية.
  4. ابحث عن الشركة – إذا لم تكن متأكدًا من مصداقية الشركة، فاطلب منها مراجعا. إذا رفضت، لا تقدم لها.
  5. لا ترسل أموالك أبدًا – تجنب أي شركة تطلب منك إرسال أموال للتجهيزات، ولا تعط معلومات حسابك المصرفي مطلقًا أو أي معلومات شخصية أخرى يمكن أن تساعد شخصًا ما على سرقة هويتك.
  6. ابتعد عن إعلانات “الثراء السريع”.
  7. قم بتقييم كل قائمة تبحث عنها بعناية شديدة – اعرف ما إذا كان هناك راتب أم  عمولة. اسأل كم مرة ستدفع الشركة لك. اسأل ما هي المعدات (الأجهزة / البرامج) التي تحتاج إلى توفيرها. اكتشف الدعم الذي تقدمه الشركة…
  8. اسأل عن المراجع – اطلب قائمة بالموظفين أو المقاولين الآخرين لمعرفة تجربتهم.

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: