Press "Enter" to skip to content

ماذا نعني ب الحوسبة السحابية Cloud Computing – شرح سريع

0

بما أنك تبحث عن معنى الحوسبة السحابية ، أو تريد أن تعرف كيف تعمل الحوسبة السحابية؟ فأنت حتما إما طالب في أحد مجالات تكنولوجيا المعلومات، أو تريد أن تتعلم المجال، أو أنت من المستقلين الذين يعملون في المجالات العديدة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، أو تبحث عن التميز في وظيفتك بمعرفة ما هي الحوسبة السحابية وكيف تعلم.

مهما كان الغرض الذي أوصلك إلى هذا الموضوع، فأنت في المكان المناسب الذي سيقدم لك شرحا سريعا ومختصرا عن كلاود كومبيوتينج وكيف تعلم ، هذا المجال الحديث العهد في مجال تكنولوجيا المعلومات الذي يعرف تطورا كبيرا وجميع المؤسسات والشركات والأشخاص بدأت تنتقل إلى كل ما يعتمد على Cloud Computing.

مهم أن تقرأ هذا الموضوع : 10 مجالات تكنولوجيا المعلومات IT مهمة يجب تعلمها الان

ما هي الحوسبة السحابية

كل شيء في الوقت الحاضر ينتقل إلى علم الحواسيب السحابية أو يعمل عبر السحابة أو يتم الوصول إليه عبر الحوسبة السحابية  أو يتم تخزينه في الحوسبة السحابية.

فما هي بالضبط؟

بكل بساطة كلاود كومبيوتينج والتي في العديد من المجتمعات خصوصا الإنجليزية يتم الاشارة اليها ب السحابة أو Cloud، مما يجعلنا كشرح بأن نعرف الحوسبة السحابية كخدمة تسمح للأشخاص بالاستفادة من العديد من الخدمات عبر الإنترنت والتي يمكن الوصول إليها عبر أي جهاز متصل بالإنترنت، وهذا يعني أن المستخدمين يمكنهم الوصول إلى كل الخدمات السحابية من أي مكان في العالم، بمعنى أينما انتقلت ومن أي مكان متصل بالإنترنت يمكن أن تصل إلى كل أنواع البيانات.

من التطبيقات والتحليلات إلى تخزين البيانات الآمن وموارد الشبكة ، يمكن تسليم كل شيء في أي وقت من الأوقات ومن أي مكان متصل بالإنترنت، وذلك بفضل Cloud. الهدف من الحوسبة السحابية هو تقديم هذه الخدمات عبر الإنترنت من أجل تقديم ابتكار أسرع وموارد مرنة وجعل المصاريف منخفضة.

هل سبق لك أن أدركت أنك ربما؟ تستخدم تطبيقات مختلفة قائمة على الحواسيب السحابية كل يوم. عندما تشارك ملفات مهمة عبر OneDrive أو Google Drive مع زميلك عبر الويب أو تستخدم تطبيقًا للهاتف، أو تنزيل مقطع موسيقي على هاتفك ، أو مشاهدة فلم على Netflix أو تشغيل لعبة فيديو عبر الإنترنت. كل هذا يحدث وأنت تتنقل من مكان لأخر لأنك بكل بساطة تستخدم كل تلك التطبيقات والألعاب وتشاهد تلك الأفلام لأنها مبرمجة على الحوسبة السحابية.

أفضل جزء؟ أن كلاود كومبيوتينج توفر لك الكثير من المال والوقت. فلست مُضْطَرًّا إلى شراء أي جهاز أو تثبيت أي نوع من البرامج ، لأنه سيتم التعامل مع كل شيء بواسطة النظام الأساسي للشركة التي تقدم خدمات الحوسبة السحابية، سواء كانت جوجل ، أمازون أو مايكروسوفت، أو أي شركة أخرى.

جوجل ، أمازون أو مايكروسوفت والعديد من شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى لقد انتقلت من أجهزة الكمبيوتر التقليدية إلى بنية سحابية أكثر تقدمًا. ليس ذلك فحسب ، فهذه الشركات هي أشهر مزودي الخدمات السحابية في السوق اليوم. نظرًا لأن المزيد والمزيد من الشركات تخضع لتحولات رقمية استراتيجية مصممة للاستفادة من قوة الحوسبة السحابية ، فإنها تحتاج إلى المزيد من متخصصي تكنولوجيا المعلومات والقادة ذوي الخبرة لاستخراج أفضل نتائج الأعمال من استثماراتهم.

إقرأ ايضا عن تكنولوجيا المعلومات : أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات IT الأكثر دخلا لحاملها

فما الذي تنتظره لتتعلم وتتعمق مجال الحوسبة السحابية، خصوصا أن كل المنظمات كيف ما كان نوعها تبحث عن خبراء لتنتقل إلى بنية الحوسبة السحابية، فكن أنت الخبير في المجال عبر هذه الدورات التعليمية التي ستعلمك كل شيء عن الحوسبة السحابية حتى تصبح خبيرا ومحترفا في ذلك.

دورة شهادة أمازون AWS : دورة تدريبية كاملة ل شهادة AWS عبر الانترنت

دورة مايكروسوفت أزور : دورة مهنية في الحوسبة السحابية Microsoft Azure

لا تضيع الوقت، وتعلم أحد أهم تكنولوجيا المستقبل، والتي يزداد الطلب عليها في سوق العمل التكنولوجي الرقمي، واحجز لك منصبا شاغرا كأحد المتخصصين في أحد مجالات تكنولوجيا المعلومات الواسع.

بالتوفيق للجميع، و لا تترددوا في الإستفسار او طرح تساؤل عن الموضوع، في تعليق أسفل الموضوع، فريق التعلم الحر، مستعد دائما للإجابة عنها في اقرب وقت ممكن.

هل تلبي هذه المقالة احتياجاتك الفورية؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، شارك الموضوع مع أصدقائك. إذا كان الرد بالنفي ، فاترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر-EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: