Press "Enter" to skip to content

ماذا نعني ب علم البيانات Data Science – شرح سريع

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

مع تطور التقنيات و التكنولوجيا الجديدة ، كل يوم نشهد زيادة كبيرة وسريعة في كمية البيانات ، مما أدى الى خلق مفهوم جديد يسمى البيانات الضخمة Big Data ، و هذا الأخير قد خلق فرصة لتحليل و استخراج معلومات ذات معنى من جميع تلك البيانات ، وهنا لابد أن يتدخل العلم في الصورة، من أجل الوصول إلى مفهوم علم البيانات Data Science.

ماذا نعني ب علم البيانات Data Science ؟

من الناحية الفنية ، يتم تعريف علم البيانات Data Science على أنه عملية استخراج المعرفة والرؤى، و معلومات قيمة من مجموعات معقدة وكبيرة من البيانات ، باستخدام عمليات مثل تصور البيانات و تنظيفها و تنظيمها ليستفيد منها كل العالم.

ماذا نعني ب علم البيانات Data Science - شرح سريع
ماذا نعني ب علم البيانات Data Science – شرح سريع

مثال حي ل علم البيانات Data Science 

تقريبًا كلنا نستخدم خرائط Google ، ولكن هل تساءلت يومًا كيف تتعرف Google عن ظروف حركة المرور بين مكانك وأين تحاول الذهاب ، أو كيف تحدد تلك الخرائط أسرع طريقة لوجهتك؟ بينما الملايين يستخدمون خرائط جوجل في نفس الوقت! الجواب هو علم البيانات.

تجمع خرائط Google البيانات كل يوم من العديد من المصادر الموثوقة ، والتي تتضمن في المقام الأول الهواتف الذكية ، وتجمع باستمرار البيانات من السائقين والركاب والمشاة ، ثم تستخدم خوارزميات التعلم الآلي. ترسل خرائط Google تحديثات حركة المرور الحقيقية عن طريق خطوط ملونة على شكل طبقات حركة المرور ، وهذا يساعدك في العثور على المسار الأمثل وحتى تحديد المناطق التي يجب تجنبها بسبب أعمال الطرق أو الحوادث.

أليس هذا مذهلا؟ هل تحمست أكثر ل علم البيانات ؟

إن كنت مهتم بتعلم مجال علم البيانات فهذا هو الوقت الصحيح لتعلم أحد علوم المستقبل، فمع تطور البيانات زاد الطلب بشكل مهول على المهنيين المهرة في هذا المجال من طرف الشركات و المنظمات، الحكومية و الخاصة من أجل السير مع ركب التطور و التغير الحاصل في العالم بسبب التكنولوجيا.

يجب على علماء البيانات إتقان جميع جوانب هذا العلم ، وهذا هو السبب الرئيسي وراء اندفاع المتحمسين للعلم للحصول على شهادات تثبت كفاءتهم وخبراتهم كعلماء البيانات.

تريد أن تبدأ التعلم الان، اذن ماذا تنتظر أليك أفضل الدورات لعلم البيانات و التي ستصنع لكم جسرا بين حاضر تكنولوجيا المعلومات و مستقبلها.

شهادة عليا لعلم البيانات : ماجستير اونلاين في علوم البيانات Data Scientist

من الدورات المهمة : برنامج تدريبي كامل لتعلم واحتراف علوم البيانات

الشهادة المهنية من IBM لا تفوتها : الشهادة المهنية من IBM في علوم البيانات Data Science

لا تتردد في طلب، أو السؤال عن أي دورة تريد ان نقدمها لكم في موقع التعلم الحر عن علم البيانات، فقط اترك تعليقا أسفل الموضوع، و الفريق سيفعل الكثير من أجلكم.

نأمل أن تجد ما كنت تبحث عنه. وفي حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و ساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *