منح دراسية كاملة في الدول العربية | التعلم الحر - EDLibre

منح دراسية كاملة في الدول العربية

كثيرا ما نعرض عليكم منح دراسية في الخارج، بالنسبة للطلاب العرب، اما في هذا الموضوع فسنخصصه لمنح دراسية تقدمها مجموع من الدول العربية لكل الطلاب من جميع انحاء العالم، إذ مؤخرا صدرت النسخة الجديدة من تصنيف الجامعات حسب المنطقة، وقد امتد تصنيف الجامعات في المنطقة العربية ليشمل أفضل 200 جامعة فيها. وهنا بعد البحث. موقع التعلم الحر جمع لكم مجموعة من المنح للدراسة في احد الدول العربية التالية، مصر، الكويت، قطر، السعودية، والإمارات. ونستعرض بعضا المنح ما يتيح الفرصة للطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة في هذه المنطقة وتجربة ثقافة فريدة من نوعها. منح دراسية كاملة في الدول العربية .

منح دراسية كاملة في الدول العربية:

المنح الدراسية في مصر

منحة AUC للطلاب غير المصريين: تقدم العديد من المنح الدراسية على أساس الجدارة merit-based للدراسة في الجامعة الأمريكية في القاهرة.

منح مؤسسة مصر الخير لدراسة البكالوريوس

توفر هذه المنحة الفرصة لألحاق ١٠ طلاب من أبناء الصعيد والمحفظات الحدودية من الحاصلين علي الشهادة الثانوية العامة من مدارس حكومية او خاصة للدراسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للحصول على شهادة البكالوريوس في مجال الطب و الهندسة و ادارة الاعمال.

المِنَح الدراسية في المملكة العربية السعودية

منح التعليم الأكاديمي لغير السعوديين: وهي منح دراسية حكومية للدراسة في المملكة العربية السعودية، مفتوحة لاستيعاب الطلاب الأجانب المميزين من كافة أنحاء العالم وعلى مختلف المراحل التعليمية، يجب أن يتم تقديم الطلب من خلال الجامعة المعنية.

منح الماجستير والدكتوراة في جامعة الملك فهد للدراسات العليا: للطلاب الأجانب الراغبين بالدراسة فيها بمجالي البترول والمعادن.

منح جامعة الملك عبد العزيز الدراسية: وتقدم منح للطلاب الأجانب الراغبين بالدراسة فيها، مع تغطية كامل الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة والرواتب للطلبة المتفوقين على مستوى الدراسات العليا.

منح دراسية كاملة في الدول العربية:

المنح الدراسية في الإمارات العربية المتحدة

منح INSEAD UAE في ماجستير إدارة الأعمال: وهي منح مقدمة من قبل INSEAD لتمويل دراسة ماجستير إدارة الأعمال في واحدة من ثلاث جامعات بما فيها جامعة أبو ظبي، ليست جميع المنح المذكورة للدراسة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

برنامج منح معهد “مصدر” IRENA: ويقدم منح للدراسات العليا في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا بالإمارات، المنح ممولة من قبل IRENA، الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

منح جامعة الإمارات العربية المتحدة للمساعدة الأكاديمية للدراسات العليا: وتقدم منحًا لدرجتي الماجستير والدكتوراة للطلاب الأجانب الدارسين في جامعة الإمارات العربية المتحدة، والذين يشاركون في التدريس، الأبحاث، أو بعض الواجبات الإدارية خلال فترة إقامتهم.

رابط المنحة : https://www.uaeu.ac.ae/en/cgs/scholarship.shtml

منح دراسية كاملة في الدول العربية:

منح أخرى في دول الشرق الأوسط 

منح أبحاث ICGEB للدول الأعضاء: يقدم المركز الدولي للهندسة الوراثية والتكنولوجيا منحًا لإجراء مشاريع بحثية في مجالات العلوم الأساسية، الرعاية الصحية للبشر، التكنولوجيا الحيوية الزراعية والصناعية، وفي مجال الطاقة الحيوية. ويتيح منحًا للدراسة في كل من السعودية، إيران، العراق، الأردن، الكويت، قطر، مصر، أو في أية دولة من الدول الأعضاء بمركز ICGEB، طالما كنت طالبًا من دولة عضو.

منح جامعة الكويت للمتفوقين: وتقدم منحًا في درجتي الماجستير والدكتوراة للطلاب الأجانب من بلدان محددة للدراسة في جامعة الكويت.

المنح الدراسية في جامعة قطر: وتقدم منحًا جامعية للطلاب الأجانب لدراسة مرحلة البكالوريوس في جامعة قطر.

منحة TUMS في إيران: وهي منحة دراسية دولية لدراسة جميع المراحل الجامعية في جامعة طهران للعلوم الطبية TUMS.

منح أخرى في دول مختلفة :

بالتوفيق، فقط ادخلوا على باط أي منحة، و إقرأ ما هو المطلوب و الشروط، و قدم لأي منحة تريد، وبعد ان تبدأ في لأي منحة إقرأ هذا المقال نصائح عامة للحصول على منحة دراسية الذي سيساعدكم في الحصول على أي منحة، و إن إحتجتم لأي مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre او اتركوا لنا تعليقاتكم، ولا تنسوا مشاركة كل مواضيعنا مع كل الطلاب.

You may also like...

2 تعليقان

  1. يقول Khadim Ndoye:

    بعد التحية انا أريد منحة دراسي لمواصلة دراستي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *