منح كاملة للدراسة في كندا | التعلم الحر - EDLibre

منح كاملة للدراسة في كندا

منح كاملة للدراسة في كندا ، لجميع الطلاب من جميع انجاء العالم، الراغبين في الدراسة او إكمال الدراسة في كندا، موقع التعلم الحر يقدم لكم مجموعة من المنح الدراسية الكالمة، من اجل ان تقدموا عليها و التي يمكن ان يكون لكم الحظ فيها، و تحصولون على فرصة للدراسة في كندا، و نعرف ان كندا موطن لنظام تعليم جامعي من أكثر نظم التعليم تقديراً في العالم، وإحدى أكثر الوجهات المرغوبة من الطلاب الدوليين، لكن تكاليف الدراسة في كندا مرتفعة جدا، لهذا ستجدون في هذا الموضوضع مجموعة من المنح، من اجل تمويل دراساتكم في كندا، منها منح تقدمها الحكومة الكندية، و منها من تقدمها الجامعات الكندية، و أخرى من مؤسسات كندية.

منح كاملة للدراسة في كندا :

منح من الحكومة الكندية:

زمالة بانتنج لأبحاث ما بعد الدكتوراة – تقدم الحكومة الكندية منح وزمالات للطلاب الدوليين في مرحلة الدرسات العليا في مجالات العلوم الطبيعية والاجتماعية أو البحوث الطبية.

جوائز بحثية من مركز بحوث التنمية الدولي (IDRC) – منح دراسية تُقَدَم للطلاب من الدول النامية لتنفيذ أبحاث الماجستير أو الدكتوراة في أحد الجامعات الكندية المرموقة.

منح الدراسات العليا من مجلس بحوث العلوم الطبيعية والهندسة الكندي (NSERC) – تقدم الحكومة الكندية العديد من المنح الدراسية والمساعدات والجوائز للطلاب المتفوقين في تخصصات العلوم الطبيعية والهندسة للدراسة في الجامعات الكندية المعتمدة، بتمويل من مجلس بحوث العلوم الطبيعية والهندسة الكندي.

برنامج فانييه للمنح الدراسية للخريجين – المنح الدراسية متاحة لطلاب الدكتوراة الدوليين، ليدرسوا في كندا في أحد الجامعات المشاركة بالبرنامج.

منح كاملة للدراسة في كندا :

منح غير حكومية :

صندوق آن فالي لتمويل الدراسات البيئية – منح دراسية للطلاب الدوليين الذين يجرون بحوث حيوانية للدكتوراة في جامعات كندية مُعتَمَدة في كيبك أو كولومبيا البريطانية.

منح وزمالات مؤسسة ترودو – تقدم مؤسسة تردو عدد من المنح الدراسية والزمالات وبرامج تدريب للطلاب الدوليين في مرحلة الدكتوراة الذين يدرسون في أي من المؤسسات الأكاديمية المختارة.

منح كاملة للدراسة في كندا :

منح من الجامعات الكندية : 

منح جامعة كارلتون للطلاب الدوليين – المنح في جامعة كارلتون مفتوحة لكل طلاب الدراسات العليا، الذين يتم دراسة جدارتهم بالحصول على المنحة تلقائياً بمجرد التقديم.

منح جامعة كونكورديا للطلاب الدوليين في المراحل الجامعية الأولي – العديد من المنح متاحة للطلاب الدوليين في المراحل الجامعية الأولي للدراسة في جامعة كونكورديا في مونتريال.

منح جامعة فيرلي ديكنسون للطلاب الدوليين – منح دراسية للطلاب الدوليين في كل المراحل للدراسة في جامعة فيرلي ديكنسون في فانكوفر.

منح جامعة إتش إي سي مونتريال لدراسة إدارة أعمال – منحة دراسية للطلاب الدوليين المتفوقين أكاديمياً، للالتحاق ببرنامج بكالوريس إدارة الأعمال في جامعة إتش إي سي مونتريال. التقديم من خلال الموقع فقط.

منح الطلاب الدوليين في كلية هامبر – تُقدَم عدد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين في المراحل الجامعية الأولى للدراسة في كلية هامبر في تورونتو.

رابط المنحة : humber.ca/study-in-canada/scholarships

المنح الدراسية الدولية بجامعة كوين – تُقدَم عدد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين للدراسة في جامعة كوين في كينجستون، أونتاريو.بعض الفرص تكون مخصصة للطلاب من الهند وباكستان والولايات المتحدة.

جائزة قادة الغد من جامعة كولومبيا البريطانية – منحة تُقدَم على أساس الجدارة والتفوق للدراسة في جامعة كولومبيا البريطانية في فانكوفر، متاحة للطلاب الجامعيين الذين يظهرون مهارات قيادية وحققوا إنجازات أكاديمية متميزة.

منح دراسية للخريجين بجامعة كولومبيا البريطانية – تقدم قاعدة بيانات مفتوحة للبحث عن منح دراسية للحصول على الماجستير والدكتوراة في جامعة كولومبيا البريطانية، وتقدم أيضاً زمالة دكتوراة لأربع سنوات ومبادرة لدعم الخريجين.

المنح الدراسية الدولية بجامعة كالجاري – مجموعة من المنح للطلاب الدوليين للدراسة في جامعة كالجاري. تتراوح قيمة المنحة المُقدَمة بين 500$ إلى 60000$.

زمالة جامعة مانيتوبا للخريجين – تقدم منح دراسية للدراسة في جامعة مانيتوبا لطلاب الدراسات العليا من أي مكان في العالم.

جوائز الطلاب الدوليين من جامعة ساسكاتشوان – منح دراسية تُقدَم للطلاب الدوليين الجامعيين على أساس التميز والجدارة، للدراسة في جامعة ساسكاتشوان.

منحة أونتاريو الدراسية للخريجين بجامعة تورونتو – منح دراسية للطلاب المحليين والدوليين لإستكمال الدراسات العليا في جامة تورونتو.

منح دراسية دولية بجامعة واترلو – تتوفر منح دراسية متنوعة للطلاب الدوليين بمرحلة الماجستير أو الدكتوراة بجامعة واترلو.

منح دراسية دولية بجامعة ويسترن – تتوفر منح دراسية متنوعة للطلاب الدوليين الذين يدرسون في جامعة ويسترن أونتاريو.

برنامج جامة يورك للطلاب الدوليين – تقدم جامعة يورك عدد من المنح الدراسية الدولية للطلاب في المراحل الجامعية الأولى للدراسة في تورونتو.

و بعد ان تبدا في التقديم الى المنح التي تناسبك إقرأ موضوع نصائح عامة للحصول على منحة دراسية، و إن إحتجتم لأي مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو أتركوا لنا تعليقاتكم على مواضيعنا، وفضلا منكم شاركوا مواضيعنا مع كل الطلاب الذين تعرفونهم.

You may also like...

3 تعليقات

  1. يقول جبران سيف:

    حلمي أن ادرس في كندا

  2. يقول بشير محمدتوم:

    هل توجد منح لدارسي دبلوم هندسة النفط للتجسير في كندا
    وإذا لم توجد اين يمكنني ان اجدها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *