Press "Enter" to skip to content

منصة التعلم عن بعد العالمية كورسيرا Coursera

2

منصة التعلم عن بعد كورسيرا Coursera هي منصة التعلم عن بعد العالمية التي توفر جودة عالية من التعليم في العديد من المجالات، إن لم يكن كل المجالات، كل ما تجده على كورسيرا من دورات تعليمية و تخصصات وبرامج الماستر، و الشهادات المهنية، والشهادات الجامعية، مدعومة من أعرق وأعظم الجامعات في العالم. التخصصات تدعمها كبرى الشركات، على رأسها جوجل، أي بي أم، و مايكروسوفت، أي عندما تتبع دورة معينة أو تخصص معين و تحصل على شهادة أو تتقن المجال، فغالبا أنت من النسبة القليلة في العالم الذي تتقن وتحمل شهادة ذلك المجال.

دورات منصة كورسيرا Coursera

دورات كورسيرا Coursera لا تختلف عن الدورات التي يمكن أن تأخذها في أي معهد أو جامعة، بل أحسن من ذلك بكثير، إذ أنك تتعلم بكل حرية، و أنت تختار الدورة و المجال الذي تريد أن تتعلمه، بل أيضا، يمكن أن تتخصص في ذلك المجال، و أيضا يمكن أن تخرج بشهادة ماستر، بجودة تعليم عالمية، من مدرسين هم في الأصل مدرسين في تلك الجامعات.

الدورات عبر كورسيرا Coursera تعتبر من أحدث الدورات في العالم، بحيث ستتعلم شيء جديد و عليه طلب كبير في سوق الشغل العالمي، ايضا الدورات غير مملة و تتبع نظام تعليمي حديث و جذاب و مفهوم، أيضا لكل دورة مدرس، سيكون معك في مسارك التعليمي حتى النهاية.

يتم تدريس كل دورة على منصة كورسيرا Coursera من قبل مدربين كبار من جامعات وشركات عالمية ، حتى تتمكن من تعلم شيء جديد في أي وقت وفي أي مكان. منصة كورسيرا Coursera تتيح لك المئات من الدورات التدريبية المجانية الوصول إلى العديد من المحاضرات و فيديوهات حسب الطلب وتمارين منزلية ومنتديات للمناقشة و مجتمع من الطلبة. توفر الدورات المدفوعة اختبارات ومشاريع إضافية بالإضافة إلى شهادة في نهاية كل.

كورسيرا تقدم أكثر من دورات في مجال معين، إنما تقدم لك حلول التعلم الجامعي الكامل كبر منصتها، اذ من مجرد دورة عبر الانترنت، يمكن أن تتخصص Specializations في مجال أنت تحبه، أيضا من التخصيص يمكن أن تنتقل إلى برنامج الماستر على منصة كورسيرا المسمى MasterTrack وهذا سيجعل منك محترف لذلك المجال بشهادة ستؤمن لك وظيفة مرموقة في أي مكان في العالم، أو ستكون قادرا على بناء مشروع أو عملك الخاص بناءا على ما تعلمته.

التخصصات Specializations عبر كورسيرا

إذا كنت تريد إتقان مهارة مهنية معينة ، ففكر في التسجيل في تخصصات Specializations كورسيرا. ستكمل سلسلة من الدورات التدريبية المتسلسلة وبالسرعة التي تناسبك ، و ستتعامل مع المشروعات العملية القائمة على تحديات العمل الحقيقية ، وستكسب شهادة التخصص لمشاركتها مع شبكتك المهنية و أصحاب العمل المحتملين.

الشهادات الاحترافية Professional Certificates عبر منصة كورسيرا Coursera

سواء كنت تتطلع لبدء مهنة جديدة أو تغيير مهنتك الحالية ، تساعدك الشهادات الاحترافية عبر Coursera على أن تصبح جاهزًا للعمل. ستتعلم بالسرعة التي تناسبك من أفضل الشركات والجامعات ، وستقوم بتطبيق مهاراتك الجديدة على المشاريع العملية التي تعرض خبرتك لأصحاب العمل المحتملين ، وستفتح لك الفرصة للوصول إلى موارد الدعم المهني ، وتربح اعتمادًا مهنيًا لبدء حياتك المهنية الجديدة.

شهادات MasterTrack عبر كورسيرا

شهادات MasterTrack هي أجزاء من برامج ماستر الكامل التي تدرس في الجامعات المتعاونة مع كورسيرا، بحيث تم تقسيمه إلى وحدات تعليمية عبر الإنترنت ، حتى يتمكن الطالب من الحصول على بيانات اعتماد مهنية عالية الجودة صادرة عن الجامعة بسعر مذهل و جد منخفض في تنسيق مرن وتفاعلي. ستستفد من تجربة تعليمية جذابة للغاية مع مشروعات واقعية وتعليمات حية وخبيرة. إذا تم قبولك في برنامج الماستر الكامل عبر كورسيرا ، فإن دورات MasterTrack التي أخذتها من قلب ستحسب في شهادتك النهائية.

شهادة جامعية عبر الانترنت Online Degrees على كورسيرا

إن كنت لا تستطيع السفر الى الخارج و الدراسة في الجامعات الأجنبية، و لا يمكنك تحمل مصاريف العيش في الخارج. اهم واعرق الجامعات يمكن ان تدرس فيها اونلاين و تتخرج منها بشكل رسمي، لا يختلف إطلاقا عن التخرج وأنت في تلك الجامعة. ستتعلم من أفضل المدرسين الجامعيين و تتخرج بشهادة جامعية ذات صلة بالصناعة التي أنت مهتم بها.

مميزات و خصائص التعلم عبر منصة كورسيرا Coursera

كما أشرنا في الأعلى، كورسيرا لها تعاون دائم مع أكثر من 213 شريكًا و هم جامعات و مؤسسات حكومية، و شركات عملاقة، عبر 50 دولة، و هم من قدموا أكثر من 4568 دورة.

عبر هذا الرابط يمكن الاطلاع على كل شركاء كورسيرا : https://www.coursera.org/about/partners

طبيعة الدورات على Coursera؟

كل دورو مقاطع فيديو و ملفات مكتوبة، الفيديوهات مدتها لا تتعدى 100 دقيقة، المدرس غالبا ما يدرس باللغة الإنجليزية، مع تترجمة فورية كاملة بالعديد من اللغات منها العربية. بعد الإنتهاء من كل فيديوهات الدورة، ستمر الى مرحلة الإختبار، لضمان أنك قد تمكنت من الدورة.

التعلم عبر كورسيرا و باللغة الإنجليزية هي فرصة و احسن تدريب لك لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية، لأن الاستماع يعد من أهم الأمور لتمكن من اللغة.

هل التعلم سهل عبر منصة كورسيرا Coursera؟

التعلم جد سهل و مبسط، و ما ستتعلمه عبر المنصة لا يمكنك تعلمه في جامعتك. أيضا لك كامل الحرية في إعادة التعلم مدى دعت الضرورة، و أيضا يمكنك الوقوف عندما توجه صعوبة ما في الفهم و تسأ المدرس أو الطلبة في نفس الدورة.

أيضا منصة كورسيرا لها منصتها عبر الهاتف، للتعلم عبر الجوال من خلال تطبيقاتها لنظامي iOS و Android ، حتى تتمكن من بث محاضرات الفيديو من أي مكان ، أو تنزيلها للعرض بلا اتصال بالإنترنت.

التسجيل في كورسيرا Coursera

كيف أسجل في منصة كورسيرا و أبدأ التعلم، و أتخصص في مجال معين، و حتى أحصل على ماستر؟

ذلك سهل جدا، و لا يوجد أي تعقيد في ذلك، ما عليك هو الدخول عبر الرابط التالي : كورسيرا Coursera دوت أورج.

منصة كورسيرا Coursera
منصة كورسيرا Coursera
التسجيل في كورسيرا Coursera
التسجيل في كورسيرا Coursera

أولًا : يجب الدخول الى الرابط المشار اليه في الأعلى ثم الضغط على Sign Up
ثانيًا : نراعي ان الاسم يكون الحقيقي و الايميل كذلك E-mail وتكون عارف باسورد.
ثالثًا: اختار اي مجال تريد دراسته عبر Search.

من الأحسن أن تتسجل بالايميل و و الإسم الكامل الصحيح، حتى تتأكد من أن الشهادة التي ستحصل عليها عند إنتهائك من كل دورة سنكون بإسمك 100%.

دوراتي على منصة كورسيرا Coursera
دوراتي على منصة كورسيرا Coursera

كل الدورات التي أخذتها ستجدها كما هو موضح في الصورة.

نصيحة: لا تكدس الدورات في حسابك، فقط إبحث عن ما الذي ستحتاجه و أرسه حتى تحترفه، يجب أن يكون هدفك من منصة التعلم عن بعد العالمية كورسيرا Coursera هو أن تحترف مجال معين، أو أن تحصل على شهادة جامعية، أو تريد ان تكمل مسارك المهني و تطوره.

دورات مهمة على منصة كورسيرا

هنا نقدم لكم العديد من الدورات الأكثر طلبا في سوق الشغل والتي يمكن أن تبدأ بتعلمهم الان عبر منصة التعلم عن بعد كورسيرا Coursera.

التوفيق و النجاح سيحالفك ما دمت تبحث عن كيف تنجح، و لتصل إلى كيف و تجيب على كل التساؤلات، يجب أن تتعلم بشغف، و تحب ما تتعلمه.

نتمنى لك كل التوفيق في مساركم التعليمي. في تعليق أسفل هذا الموضوع ضع ما تود الاستفسار عنه، فريقنا سيجيبك في اقرب وقت و بصورة مؤكدة.

لا تنسى متابعتنا عبر تلجرام – Telegram، بالإضافة إلى تويتر – Twitter و فيسبوك – Facebook و أنستجرام Instagram للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

    • الشهادة تقدمها لك منصة التعلم عن بعد كورسيرا، عن انتهائك من الدورة بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: