Press "Enter" to skip to content

مواقع رائعة ترفع بمستواك التعليمي و الفكري إلى القمة

0

مواقع رائعة ترفع بمستواك التعليمي و الفكري إلى القمة لمن يريد أن يتخلص من الفايسبوك ، من الغوغاء ، الخواء و التفاهة ، من يطمع للتعلم، عليه بطرح الاسئلة الكثيرة عن هذفه في الحياة، كيف اتعلم ما ينفع، ما الذي اريد ان اقدمه للعالم حتي ينفع كل الاجيال؟ و العديد من الاسىئلة التي توقظ الفكر و تؤنب الظمير في كل ثانية تضيعها في غير المنفعة العامة قبل الخاصة.

لتتعلم ننصحكم بزيارة هاته المواقع بانتظام و استمرار ، و ستجد نفسك تستفيد و يستنير عقلك كثيرا.

مواقع رائعة ترفع بمستواك التعليمي و الفكري إلى القمة

1- موقع تيد TED

موقع تيد TED

تيد عبارة عن مؤتمر او قاعة محاضرات يحضرها الناس من مختلف انحاء العالم ، والقي فيها محاضرات مبدعون من أمثال بيل جيتس (مؤسس شركة Microsoft)، بيل كلينتون، لاري بايج (مؤسس Google) وغيرهم كثير. الفكرة ان TED يمنحهم 18 دقيقة كحد أقصى لإلقاء أفضل محاضرة في حياتهم .. وتكون فعلا رائعة.

2- موقع كورسيرا

مواقع رائعة ترفع بمستواك التعليمي
مواقع رائعة ترفع بمستواك التعليمي

في حالة كنت تريد التعلم الأونلاين فلابد أنك سمعت عن موقع كورسيرا التعليمي إذ يعتبر المنصة الأشهر عالميًا بما يزيد عن 4 آلاف دورة تعليمية في مجالات تزيد عن 400 مجال مختلف، بالإضافة إلى شهادة كورسيرا المعتمدة مع توفر الدورات المجانية والدورات العربية والدورات المدفوعة التي يمكنك حضورها مجانًا.

3- موقع Udacity

مواقع رائعة ترفع بمستواك التعليمي

هذا الموقع واحد من اشهر مواقع الكورسات الاونلاين على النت ، ستجد فيه كورسات مجانية في كل المجالات واحيانا يمكنك الحصول على شهادة بعد اﻻنتهاء من الكورس ، الموقع كنز لمن يريد ان يتعلم ، الكورسات متاحة باللغة الانجليزية و العربية ايضا، فحاول أن تحسن من لغتك لكي تستطيع التفاعل مع كل محتويات الكورس وحلقات النقاش.

4- موقع خان أكاديمي

موقع خان أكاديمي

من أشهر المنصات والأكاديميات التعليمية المعروفة على شبكة الانترنت, والتي أسسها Salman Khan ودعمه كل من Bill Gates و Google, لكي يؤسس هذا الموقع الذي يساهم بتعليم ملايين الطلاب سنوياً.

الموقع يحتوي على دروس في مختلف الاختصاصات مثل الهندسات, اللغات, الرياضيات, التنمية, الريادة, والعديد العديد من المجالات الأخرى.

5- موقع رواق

موقع رواق

رواق منصة عربية للمساقات الهائل المفتوحة عبر الإنترنت تمنح التعليم للجميع وبشكل مجاني ومتتع لجميع الأعمار والفئات دون قيد أو شرط ودون التحيز لعرق أو عمر وهي تهتم بتوفير العلم خاصة لمن لم تتوفر لهم امكانية الحصول على المعرفة من خلال الدراسة الجامعية المتخصصة وتقوم رواق بعرض “مواد ” جامعية متخصصة من خلال طرق تفاعلية شيقة وباستخدام الوسائط المتعددة بغرض تحويل التعلم إلى عملية شيقة ومتتعة ومتاحة.

6- موقع Open Culture

من الـ مواقع الـ رائعة التي ترفع بمستواك التعليمي ، إذ  يحتوي هذا الموقع على ما يقرب من 1200 محتوى تعليمي من جامعات مختلفة حول العالم بشكل سهل و مبسط للتصفح.

7- موقع أليسون

موقع أليسون

ويعد هذا الموقع من أفضل 5 مواقع تعليمية في كل المجالات والتصنيفات، حيث أنه يقدم كل الكورسات مجاناً، كما أنه يقدم شهادات الكترونية عند انتهاء من اي لكورس.

8- موقع Edx من الـ مواقع الـ رائعة التي ترفع بمستواك التعليمي

موقع Edx

موقع edx التعليمي يعتبر من أفضل وأقوى المواقع التعليمية غير الربحية التي تقدم الفائدة العلمية في مختلف المجالات والاختصاصات عن طريق الدورات المجانية المقدمة من أفضل الجامعات العالمية من قبل مدرسين وأساتذة مختصين.

كل الدورات في الموقع مجانية، وفي نهاية كل منها يوجد اختبار عليك إتمامه بهذا تكون قد أنهيت الكورس، وبالتالي يمكنك الحصول على الشهادة من الموقع، الدورات مجانية بالكامل في حالة كنت تريد الحصول على شهادة فعليك الدفع حيث السعر يتراوح بين 50 و 300 دولار حسب المجال.

9- موقع ويكي هاو

موقع ويكي هاو

” الموقع هو موسوعة عن كيفية عمل أي شيء، و لذلك فإن جميع مقالات ويكي هاو تبدأ بـ “كيف” أو “How to” ما يقرب من 100 الف مقال في شتي مجالات الحياة ، والفيديو لا يتعدي الـ 10 دقائق، والموقع متوفر ب 60 لغة منهم العربية.

10- موقع العلوم الحقيقية  و موقع الباحثون السوريون

موقع العلوم الحقيقية  و موقع الباحثون السوريون

الموقعان رائعان، ينشران أحدث ما وصل إليه العلم من أبحاث واكتشافات ومقالات مترجمة ، بالاضافة إلى مقالات في أغلب مجالات الحياة من طب – ورياضيات – واقتصاد وعلم النفس و الكثير الذي لا ينتهي. تابعهم، وسوف تستفيد.

هذه المواقع لو تابعتها بشكل يومي فإن مقدار العلم الذي يمكنك تحصيله منها يعادل العلم اللي اخدته في التعليم الممنهج ويزيد. فكل حرف تتعلمه يغير رؤيتك لذاتك و العالم.

ما يفيدك ايضًا :

بالتوفيق للجميع، وإن وجدت عملنا الجاد هذا مفيدا لك، فلا تتردد في وضع تعليق ومشاركته مع الآخرين، ولا تنسى متابعتنا عبر يوتيوب ، فيسبوك ، تويتر ، تلجرام و انستجرام، وإن كان لديك أي استفسار أو تساؤل بخصوص هذا الموضوع ضعه في تعليق في الأسفل، فريقنا سيرد عليه في أقل وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *