Press "Enter" to skip to content

مواقع رائعة ترفع بمستواك التعليمي و الفكري الى القمة

صفاء أومللوك 0

مواقع رائعة ترفع بمستواك التعليمي و الفكري الى القمة لمن يريد أن يتخلص من الفايسبوك ، من الغوغاء ، الخواء و التفاهة ، من يطمع للتعلم، عليه بطرح الاسئلة الكثيرة عن هذفه في الحياة، كيف اتعلم ما ينفع، ما الذي اريد ان اقدمه للعالم حتي ينفع كل الاجيال؟ و العديد من الاسىئلة التي توقظ الفكر و تؤنب الظمير في كل ثانية تضيعها في غير المنفعة العامة قبل الخاصة.

لتتعلم ننصكم بزيارة هاته المواقع بانتظام و استمرار ، و ستجد نفسك تستفيد و يستنير عقلك كثيرا.

مواقع رائعة ترفع بمستواك التعليمي و الفكري الى القمة

1- موقع تيد TED :موقع TED

تيد عبارة عن مؤتمر او قاعة محاضرات يحضرها الناس من مختلف انحاء العالم ، والقي فيها محاضرات مبدعون من أمثال بيل جيتس (مؤسس شركة Microsoft)، بيل كلينتون، لاري بايج (مؤسس Google) وغيرهم كثير. الفكرة ان TED يمنحهم 18 دقيقة كحد أقصى لإلقاء أفضل محاضرة في حياتهم .. وتكون فعلا رائعة.
هذا الرابط فيه كل محاضرات الموقع مترجمة إلى العربية: https://www.ted.com

2- موقع Udacityموقع Udacity

هذا الموقع واحد من اشهر مواقع الكورسات الاونلاين علي النت ، ستجد فيه كورسات مجانية في كل المجالات واحيانا يمكنك الحصول على شهادة بعد اﻻنتهاء من الكورس ، الموقع كنز لمن يريد ان يتعلم ، الكورسات متاحة باللغة الانجليزية و العربية ايضا، فحاول أن تحسن من لغتك لكي تستطيع التفاعل مع كل محتويات الكورس وحلقات النقاش.

الموقع : https://mena.udacity.com/

3- موقع رواق :موقع رواق

رواق هي منصة تقدم كورسات و دروس باللغة العربية في مختلف المجالات، الكورسات كلها مجانية والتسجيل فيها سهل جدا.

الموقع : http://www.rwaq.org/

4- موقع ويكي هاو

موقع wikihow

” الموقع هو موسوعة عن كيفية عمل أي شيء، و لذلك فإن جميع مقالات ويكي هاو تبدأ بـ “كيف” أو “How to” ما يقرب من 100 الف مقال في شتي مجالات الحياة ، والفيديو لا يتعدي الـ 10 دقائق، والموقع متوفر ب 60 لغة منهم العربية.

الموقع : https://www.wikihow.com/Main-Page

5- موقع العلوم الحقيقية  و موقع الباحثون السوريون

الموقعان رائعان، ينشران أحدث ما وصل إليه العلم من أبحاث واكتشافات ومقالات مترجمة ، بالاضافة إلى مقالات في أغلب مجالات الحياة من طب – ورياضيات – واقتصاد وعلم النفس و الكثير الذي لا ينتهي. تابعهم، وسوف تستفيد. موقع العلوم الحقيقيةالموقع : http://real-sciences.comموقع الباحثون السوريونالموقع : http://www.syr-res.com

هذه المواقع لو تابعتها بشكل يومي فإن مقدار العلم الذي يمكنك تحصيله منها يعادل العلم اللي اخدته في التعليم الممنهج ويزيد. فكل حرف تتعلمه يغير رؤيتك لذاتك و العالم.

مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر. حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تلجرام التعلم الحر-EDLIBRE، للتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *