Press "Enter" to skip to content

مواقع مهمة لكل الطلاب والباحثين في الهندسة الكهربائية

2
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

مواقع للطلاب والباحثين في الهندسة الكهربائية من أجل تعزيز المعرفة و احتراف مجال الهندسة الكهربائية، هذه الاخيرة هي أحد الفروع الرئيسية من فروع الهندسة مع الهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية والهندسة الكيميائية يمكن اعتبارها أحدثها، فقد ظهرت الهندسة الكهربائية بعد اكتشاف الكهرباء وإنشاء الإختراع وكثرة التطبيقات التي تعمل عليها مم أدى إلى ظهور هذه الهندسة لكي تقوم بالتعامل مع هذه التطبيقات وتصميم الآليات والإنشاءات التي تعمل باستخدام الكهرباء.

فإن الهندسة الكهربائية بدأت بالظهور في القرن السابع عشر وإنّ أول من يمكن اعتباره مهندساً كهربائياً والذي يعتبره الكثيرون أب الهندسة الكهربائية هو وليام جيلبرت مخترع الجهاز الذي يقوم بالكشف عن الشحنة الساكنة في الأجسام ومؤلف كتاب دي ماجنتا، فقد قام باكتشاف الكهرباء نتيجة لولعه الشديد بالمغناطيس والقوى المغناطيسية.

قد أصبح هذا التخصص معروفاً في أواخر القرن التاسع عشر وذلك بعد انتشار البرقية ومحطات إمداد الطاقة، وفي وقتنا الحالي أصبح يغطي عدداً من المواضيع الفرعية والتي تتضمن الطاقة والالكترونيات ونظم الحكم الآلي ومعالجة الاتصالات والاتصالات اللاسلكية.

مواقع للطلاب والباحثين في الهندسة الكهربائية

مواقع للطلاب والباحثين في الهندسة الكهربائية

الموقع الأول Electrical Engineering Portal

سواء أكنت خرّيجاً أم طالباً، هذا الموقع غنيّ بالعديد من المقالات المُختلفة في الهندسة الكهربائيّة، بالإضافة إلى تعليمات استخدام البرامج الهندسيّة وشروحات للقوانين والنظريات المُختلفة والأوراق البحثيّة.

الموقع الثاني ElectroMechanical

إن كنتَ قد واجهتَ صعوبًة في فهم شيء ما في المحاضرة، فما عليك إلا أنْ تدخلَ إلى هذا الموقع وتختارَ المجالَ الذي ترغبُ البحث فيه وستجدُ العديدَ من الشروحات سهلة الفهم مُرفقة بمحاضرات صوتية.

الموقع الثالث Electrical for you

أيًا كان السؤال الذي يدور في ذهنك، ستجدُ ضالّتك هنا. هذا الموقع الدراسيّ صمّمه مهندسون ذوو خبرة لمساعدة زملائهم في الهندسة.

الموقع الرابع All about cirucits

كما يوحي اسم هذا الموقع، فهو مختصّ بكل ما له علاقة بالدارات الكهربائية. ويحتوي العديدَ من المقالات التقنيّة والصناعيّة بالإضافة إلى المحاضرات والاختبارات التي تهمّ الطلاب ويحتوي أيضاً على منتدىً لطرح ومناقشة الأفكار التي يُمكن أن تُصادفك في الدراسة أو العمل.

الموقع الخامس Wolfram Demonstrations Project

يُعتَبر هذا الموقع من أروع المواقع للمهندسين الكهربائيين ولطلاب المجالات الأخرى. ما عليك إلا اختيار موضوع اهتمامك والضغط على شرح الفكرة التي تُريدها.

الموقع السادس Virtual Labs

يُقدّم هذا الموقع تقنيّة الوصول عن بعد للمختبرات الجامعيّة في مُختلف المجالات الهندسيّة والعلميّة لطلاب مرحلة البكالوريوس وما بعدها، فهو يحتوي على مُختبرات افتراضيّة في مُختلف المجالات.

الموقع السابع Instructables

إنْ كُنت قد زُرت هذا الموقع من قبل فأنت على دراية تامة بمدى روعته، حيث يحتوي على تعليمات تُساعدك للبدء بمشروع ما ونصائح أخرى لتتجنّب إتلاف معدّاتك.

الموقع الثامن Makezine

يُعتَبرُ هذا الموقع مُلتقًى للعقول المبدعة. إن كنتَ تُفكر في البدء بمشروع أو في صنع شيء ما، فعليك بهذا الموقع حيث يحتوي العديدَ من شروحات “اصنع بنفسك” ومشاريعَ أخرى مُسليّة.

الموقع التاسع Electronics Weekly

إنْ كُنتَ ممّن يبحثون عن أخبار مرتبطة بالصناعات الالكترونية والكهربائيّة فهذا الموقع يُعتبر من المراجع الرائعة التي تحتوي على عدّة مواضيع ترتبط بالهندسة الكهربائية من إدارة أعمال وتصميم ومنتجات وما إلى ذلك.

الموقع العاشر Engineering.com

موقعٌ رائعٌ يهدف إلى تنمية المُجتمع الهندسيّ حيثُ يحتوي على أخبار ومقالات لأحدث ما يجدُّ في الهندسة الكهربائية، بالإضافة إلى المحاضرات التعليميّة والألعاب وإعلانات فرص العمل.

في حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

  1. Mohamed mahsoub omran Mohamed mahsoub omran

    اريد دراسة هندسة كهرباء القوى عن بعد مع الحصول على شهادة معتمده

    • في القريب العاجل سننشر مصادر مجانية و مدفوعة للحصول على شهادة معتمدة في مجال هندسة الكهرباء ككل ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *