Press "Enter" to skip to content

أفضل المواقع العربية المجانية للتعلم الذاتي – أونلاين

1

أفضل مواقع عربية مجانية للتعلم الذاتي ، اليوم سنتحدث حول أسلوب التعلم الذاتي عبر الإنترنيت والذي أصبح في زمننا هذا منتشرا بشكل واسع في العالم العربي وكما نعلم ان المشكل الذي يواجه العالم العربي هو اللغة لأن معظم مواقع التعلم الذاتي تكون باللغة الإنجليزية وهو ما يشكل عائقا أمام العرب في التعامل مع الدورات التدريبية على الإنترنت، و هنا سنقترح عليكم أفضل مواقع عربية يمكنك الإعتماد عليها للبدأ في التعلم عبر الإنترنيت.

مهم : فوائد التعلم عبر الانترنت Online و خصائصه

أفضل مواقع عربية مجانية للتعلم الذاتي :

منصة رواق

رواقتعتبر منصة رواق للتعليم المفتوح من أوائل المنصات في العالم العربي بكونها منصة تعليمية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية في شتى المجالات والتخصصات، يقدموها أشخاص خبراء و محترفون ومتميزون من كل أرجاء العالم حيث يتم تقديم الدورات في توقيت محدد من خلال محاضرات الفيديو المسجل.

منصة إدراك

منصة إدراكموقع إدراك أسسته مؤسسة الملكة رانيا في الأردن للتعليم والتنمية سنة 2014 بشراكة مع شركة إيديكس Edex للتعلم، وهي منصة مفتوحة للجميع دون قيد او شرط وهي تهتم بتوفير العلم خاصة لمن لا تتوفر له الإمكانيات للحصول على دراسات جامعية.

موقع تصميمي

موقع  تصميمي هدفه صقل المواهب المبدعة في جميع البلدان العربية، وذلك من خلال توظيف الإمكانيات الكبيرة التي توفرها شبكة الإنترنت لتدريب المصممين ورفد المحتوى العربي الالكتروني وتأمين فرص عمل وتوظيف للمواهب المبدعة في المنطقة.

موقع مهارة

منصة مهارة توفر لك دورات مجانية وغير مجانية لتعلم المهارات المختلفة التي تحتاجها لكى تصبح محترف فى مجالك مثلًا مصمم محترف. مع مهارة ستتعلِّم الجديد، وتعلَّم غيرك، وتربح المال، كل ذلك بخطوات بسيطة..

موقع نفهمأفضل مواقع عربية مجانية للتعلم الذاتيوهو موقع خاص بالتلاميذ والطلاب الجامعيين في مختلف العالم العربي وهو يضم الألاف من الدروس المجانية، يقدم الوقع شرح مبسط لمن ليس له مستوى عالي.

أكاديمية خان باللغة العربيةأفضل مواقع عربية مجانية للتعلم الذاتيهي مؤسسة تربوية تأسسة سنة 2006 هدفها غير ربحي، تم تأسيسها من طرف هندي إسمه سليمان خان وهدفه إيصال وتوفير التعليم الذاتي يجودة عالية للجميع في أي مكان في العالم، ويضم العديد من التخصصات والمجالات الهندسية والتاريخية.

موقع عبدالله عيد التعليميأفضل مواقع عربية مجانية للتعلم الذاتيهو موقع اكتر من رائع، بحيث يعتبر الموقع عربي الأضخم لتلعم لغات البرمجة و تصميم المواقع و التطبيقات، فالموقع يقدم لك كل ماتحتاجه من دروس نظرية و تطبيقية بالإظافة إلى بعض النصائح للإستفادة من الدروس المقدمة وهو موقع مجاني.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيضاً يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: