Press "Enter" to skip to content

نبذة عن كتاب فاتتني صلاة مع رابط التحميل

0

يحاول الكاتب في كتاب فاتتني صلاة ان يوضح عدة أشياء مهمة والتي يجب ان ندركها ونعرفها لكي نستطيع المحافظة علي الصلاة وعدم تركها ابدا ، ومن أهم الأشياء التي يجب معرفتها جيداً هي معرفة اﻟﻠﻪ ﻋـﺰ ﻭﺟﻞ لأن اذا تعرفت علي الله جيدا ومدى رحمته واحسنت الظن به لن تترك الصلاة أبداً.  إن الله عز وجل قال : أنا عند ظن عبدي بي، إنْ ظن بي خيراً فله، وإن ظن شراً فله، فحسن الظن بالله ينزل الطمأنينة والسكينة بداخلنا.

كتاب فاتتني الصلاة
كتاب فاتتني الصلاة

نبذة عن كتاب فاتتني صلاة

في الصغر إعتدنا أن يأمرنا من يكبرنا بالصلاة ، فنمتثل للأمر ثم نذهب لنصلي فنجد أن الصلاة ثقيلة .. فنتركها !! نسمع شيخاً يتحدث عن الصلاة و أهميتها و عقوبة وعقوبة تاركها فنذهب لنصلي فنجد ان الصلاة ثقيلة فنتركها ظننا ان من يأمرنا بها لايشعر بما نشعر به ظننا ان من يحافظ عليها لديه هبة إلهية ليست عندنا انتظرنا تلك الهبة طويلاً ،حتي فاتتنا صلاة بعد الصلاة لاننا لم نحل اصل المشكلة وهو لماذا تبدو الصلاة ثقيلة.

أجمل ما قيل عن هذا الكتاب

هذا الكتاب من الكتب التي تسير علي الوتيرة الدينية التي نفتقدها في مجتمعنا الحالي فقد اهملنا الاتجاه الديني لدرجة كبيرة إنه يتحدث عن الذين لا يصلون ولايقيموها في اوقاتها الصحيحة ويبين أن طريق السعادة والطمأنينة هو المواظبة عليها، وذلك لأنها ركن اساسي من اركان الاسلام، فإذا خل هذا الركن سقطت كل الأركان الأخرى التي يبني عليها الاسلام.

يتناول الكتاب كل الأفكار و الأعذار و الخواطر التي تختبيء داخل عقلك حول الصلاة ، يمليها عليك كأنه أنت. كأنه يعرفك منذ زمن بعيد ، يأخذ بيدك رفقاً ليخطوا بك داخل مملكة الصلاة . كلما قرأت خاتمة الكتاب فقط . قمت للصلاة حتي دون وقت الصلاه

هذا الكتاب هو تفسير قولة :حيّ علي الصلاة .. حيّ علي الفلاح، أعتقد أن الكثير لم يستطيع شرح هذا المعني حتي من فهموه مثلما شرحه هذا الكتاب. هذا الكتاب سيدهشك بسلاسته حتي تعي أهمية الصلاة لحياتك اليومية ليس فقط روحانياً ، بل لحياتك الشخصية و العملية و الأسرية ستجدها مرتبطة بالصلاة، ستكتشف أنك أول مرة تفهم قولة حيّ علي الصلاة بعد أن تنهي قراءته.

رابط تحميل الكتاب : file/edlire

كتاب ” فاتتني صلاة ” من تأليف الكاتب ” اسلام جمال ” كتاب موجه خاصة لمن لا يصلون و يتهاونون على الصلاة في هذا الكتاب سوف تجد أحسن الطرق للمواظبة.

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: