Press "Enter" to skip to content

7 نصائح لبناء وكالة تسويق رقمية ناجحة

هجر أمقران 0

وكالات التسويق الرقمية هي من بين أكثر الأعمال التجارية تحقيقا للأرباح. في ما يلي نصائح لبناء وكالة تسويق رقمية ناجحة مستوحاة من تجربة سنوات عديدة ل John Rampton وهو رجل أعمال ومستثمر ومدرس تسويق عبر الإنترنت. وهو مؤسس Due شركة المدفوعات عن بعد وشركة الإنتاج Calendar.

نصائح لبناء وكالة تسويق رقمية ناجحة

من الأفضل في بعض الأحيان البدء بمنتج واحد !

ترتكب العديد من الوكالات الجديدة خطأ في محاولتها لأن تجمع ما بين الكثير من الخدمات حيث يمكن لأي شخص الحصول عبرها على أي شيء. يكمن المشكل في خسارة رأس مالك كله في محاولة لبيع كل هذه الخدمات المختلفة في حالة ما لم يكن لديك دعم مالي كبير. لقد ارتكب John هذا الخطأ عندما أنشأ أول وكالة له وهي Adogy. ابحث عن خدمة واحدة تكون فيها الأقوى والأفضل وستكون شركتك معروفة بتلك الخدمة ما يولد لك أرباحا لا يستهان بها مع مر الزمن .

قاوم الرغبة المستمرة للقيام بكل شيء وركز على مهامك ذات القيمة العالية إذا كنت ترغب في توسيع نطاق وكالتك بنجاح، واعرف ما هي نقاط قوتك وركز عليها فقط.

الرؤيا الواضحة لما انت مقبل عليه

الرؤية الواضحة هي من بين أقوى النصائح في مقالتنا؛ نصائح رائعة لبناء وكالة تسويق رقمية ناجحة ، فلكي تكون ناجحًا، يجب أن تكون لديك رؤية واضحة حول ما تريده وما ستحتاجه للوصول إليه.

وضع إجراءات وسياسات محددة

يقول Richard Lorenzen وهو مالك وكالة من شركة Fifth Avenue Brands: “لا يمكن للوكالة أن تتوسع بدون أنظمة وإجراءات مطبقة لكل جانب من جوانب العملية”. ليس كافيا البتة أن توظف أشخاصا موهوبين وتتوقع منهم أن يعرفوا ما يجب فعله بأقل قدر من التوجيه، فأنت إذن تحتاج إلى سياسات وإجراءات محددة ليتبعوها بشكل يومي وإلى توجيهات وتوقعات محددة يتم وضعها لبناء فريق متين قادر على تنفيذ مهامه على أكمل وجه.

تجنب الرضا عن النفس

بمجرد تحقيقك لبعض النجاحات من الطبيعي أن تسترخي قليلا، احذر هذا فخ. لا يمكنك أبداً إزالة قدمك من الغاز إذا كنت تريد المواصلة يجب التفكير دائمًا في هدفك القادم أو في خطوتك القادمة.

تعني حياة الوكالة ساعات طويلة من العمل وضغطًا عاليًا ومواعيد تسليم نهائية. لا يمكن تغيير هذا كيفما كانت الأرباح. طالما لديك عملاء يعتمدون عليك في الخدمة، فستضطر دائمًا إلى العمل. تعلم التعامل معها ولا تتهاون.

توظيف الأشخاص المناسبين

عندما تقوم بتوظيف أشخاص فأنت توظف كفاءات ومهارات وقبل ذلك شخصيات، لذلك ابحث عن الشخصية المناسبة أولا فالمهارات يمكن تلقينها أما الشخصيات فلا.

لا تأخذ تذبذبات العمل بشكل شخصي، ستكون هنالك دائما مشاكل لحلها، المشاكل تدل على النمو.

اغتنم كل فرصة ووسع شبكاتك

غالباً ما تأتي أكبر الفرص والعملاء من اجتماعات الصدفة. فلتحضر كل مؤتمر، ولتتواصل مع الجميع على وسائل التواصل الاجتماعية، وأبق عيونك دائما متيقظة للفرص، قد تحصل على أكبر صفقاتك بأكثر الطرق غير المتوقعة. ليس لديك أدنى فكرة عن المكان الذي سيأتي من خلاله العميل الكبير القادم.

لا تنس الترويج لنفسك وأن تقوم بوصفها

صف نفسك كثيرا وعاملها كواحدة من عملائك. لا يمكن أن ينمو عملك التجاري إذا لم يعرفك الآخرون. يجب أن تروج لنفسك وأن تتحدث في الأحداث.

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *