عملة البتكوين غولد

ما هو البيتكوين جولد ؟ إليك كل ما تحتاج معرفته حوله

في وقت سابق من هذا العام في شهر غشت، شهدنا تقسيم بلوكشين البيتكوين نتيجة لتفعيل ال Hard Fork.

وقد أعلن مهندس البرمجيات Amaury Sechet إصدار عملة بديلة للبتكوين وهي عبارة عن برمجية تحت إسم (Bitcoin ABC)- بلوكشين البيتكوين القابل للتعديل من حيث الحجم.

قد يهمك أيضا : أحسن مواقع الإسثتمار في البتكوين

وسوف تحمل هذه العملة البديلة إسم Bitcoin Cash، و التي تختلف عن البيتكوين من حيث حجم البلوك حيث سيصبح الحجم 8 MB بدلا من 1 MB. إذن أصبح لدينا اثنتين من عملة البتكوين : البتكوين القديم BTC، و العملة الجديدة بتكوين كاش BCC.ما هو البتكوين غولد

الآن، عملة البيتكوين، في طريقها إلى إحداث عملة جديدة، و هي عملة بيتكوين جولد أو بيتكوين الذهب. و هي العملة التي ستأتي مع الانقسام الثاني للبيتكوين الرئيسي خلال هذه السنة.

حيث تم إطلاقها في  25 أكتوبر كما سوف تكون القطع النقدية من البيتكوين جولد متاحة في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني.

ملاحضة : هذه الإنقسامات، جائت كحلول بعد أزمة الإختناق، التي حصلت في شبكة البيتكوين في الأشهر الماضية، كان هناك حلان رئيسيان تم اقتراحهما و هما soft fork، و ال hard fork، هذا الأخير  هو الذي نتجت عنه هذه الإنقسامات، و العملات الجديدة، كعملة Bitcoin cash و Bitcoin gold.

لماذا تم إنشاء البيتكوين غولد ؟

انها حقيقة معروفة،  أنه يصعب بشدة تعدين البيتكوين. بالطبع فعمليات التعدين، بحاجة إلى المزيد والمزيد من رأس المال و الطاقة الكهربائية.

لدا فتعدين البتكوين، لا يتم إلا بواسطة أجهزة متخصصة، تعرف بإسم ASIC. و لا يمكن استعمال حاسوب عادي، نظرا للمنافسة الشرسة من مزارع التعدين، التي تحوي عددا كبيرا من آلات ال ASIC و بالتالي فالحواسيب ليس بمقدورها مجارات هذه الآت المتخصصة الباهضة الثمن.

ما هو جهاز ال ASIC ؟

جهاز الASIC، هو جهاز مخصص فقط لتعدين العملات الرقمية. حيث يستهلك طاقة أقل من الحاسوب، و بقوة تعدين أقوى منه بألف مرة. ونتيجة لذلك، فإن بلدان مثل الصين، حيث الكهرباء أرخص كثيرا، تسيطر على أعمال التعدين في البيتكوين.

فائدة البتكوين غولد

إلى هنا يأتي دور بيتكوين الذهب (BTG). بحيث سيمكن من جعل تعدين البيتكوين، لامركزيا مرة أخرى. و لن يكون التعدين حكرا على مزارع التعدين، التي تسحوذ على السوق.

خوارزمية تعدين البيتكوين الحالية، SHA256. التي تم اختيارها من قبل ساتوشي ناكاموتو، تفضل أولئك الذين لديهم معدات التعدين المكلفة جدا.

مع الخوارزمية الجديدة. التي ستستعمل في بيتكوين الذهب، التي تحمل إسم Equihash. فبيتكوين الذهب، يهدف إلى إعطاء مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، المتوسطة الأداء، القدرة لاستخدام GPU الخاص بهم، ليتمكنو بدورهم من تعدين البتكوين.

في أخبار ذات صلة، فموقع بيتكوين الذهب ، يتعرض لهجوم ضخم، لحجب الخدمة DDos، مع حوالي 10 مليون طلب في الثانية.تغريدة ضركة بتكوين غولد

كيف يمكنني تحويل البتكوين إلى البتكوين غولد ؟

كما هو الحال مع الانقسام الرئيسي، السابق للبتكوين،بتكوين كاش BCH. فقط قم بالحفاظ على رصيدك، من البيتكوين، في محفظة آمنة في 25 أكتوبر. وليس على منصات التبادل، حيث أن هذه المنصات، ليست ملزمة بإعطائك العملة المنتجة.

و بالتالي سيتم اعطائك هذه العملة، الرقمية مجانًا. وحتى لو لم تصل إلى النجاح، الذي وصلته  البيتكوين كاش “BCH”. كونها تمثل الآن ما نسبته 12٪، من القيمة السوقية للبيتكوين، فإنك في النهاية ستحصل على عملات مجانية.

في حين أن فكرة البيتكوين غولد، التي يمكن تعدينها باستخدام GPU سطح المكتب الخاص بك. تبدو مثيرة للاهتمام في الوقت الراهن، فإنه قد تكون لهذه العملة بعض المخاطر.

ما هي المخاطر الممكنة للبتكوين غولد ؟

بما أنه لا توجد معلومات كثيرة عن المشروع حاليا. فهناك الكثير من الأسئلة التي لم تلقى إجابة لحد الآن. فبالإضافة إلى أن الفريق، وراء هذا المشروع لم يُعرف بعد. فهناك أيضا نقطة أخرى وهي أن هذا الانقسام، لم يتلقى الضجة الإعلامية بنفس الكمية التي تلقاها الانقسام السابق، للبيتكوين الذي نتج عنه البيتكوين كاش.وهذا من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض السعر الأولي للبيتكوين جولد “BCG” مقارنة بالسعر الأولي للبيتكوين كاش “BCH”.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *