Press "Enter" to skip to content

أحمد محمد الطالب الأمريكي المسلم قصته مع أوباما و مارك زوكربيرغ

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

العالم الغربي مع قصة الطالب الأمريكي المسلم “أحمد محمد” مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، و مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرغ قصة هذا الطالب الذي لو كان ما وقع له في غير الدول التي تقيم إبداع الطفل و ذكائه لذهب ضحية عقدة نفسية التى ستصاحبه طيلة حياته. لكن الجميل انه هذا الطالب رغم ما وقع له إلا انه أصبح في الساعات الاخيرة طفلا معروفا في العالم من خلال إنجازه الذكي و الذي يظهر تفوقه و هو في سن 14 . “أحمد محمد” الذي كانت تهمته الوحيدة هو ابتكار ساعة إلكترونية حملها معه إلى الثانوية لتقديمها لزملائه و مدرسيه، لكن فرحة الطالب أحمد تحولت إلى كابوس بعد أن تم اعتقاله بسبب اتهام ادارة لمدرسة له بكون الأمر قد يتعلق بـمحاولة صناعة “قنبلة”.

و لم يكن يعلم الطالب المسلم من ولاية تكساس “أحمد محمد” أن مجرد إحضار ساعة إلكترونية من ابتكاره يوم الإثنين الماضي إلى ثانويته “MacArthur ” سيجلب عليه كل هذه المشاكل و سيجعله يعيش في كابوس الاعتقال في مركز للقاصرين بعد أن أبلغت إدارة الثانوية الشرطة بوجود “جسم متفجر” لم يكن سوى الساعة التي ابتكرها أحمد.

الطالب أحمد محمد تلقى خلال الساعات الماضية موجة من التضامن من الشخصيات الأمريكية و على رأسها الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” الذي دعاه من خلال تغريدة على تويتر إلى زيارة البيت الأبيض و حمل ساعته معه، مطالبا بضرورة إلهام الأطفال الأمريكيين لمحبة العلم من خلال قصة أحمد.

obama-ahmed

لكن الدعوة الأبرز تبقى تلك التي تلقاها “أحمد محمد” من طرف مارك زوكربيرغ الذي دعمه في تدوينة على حسابه على فيسبوك و عبر له عن تضامنه ثم دعاه رسميا لزيارة مقر الشركة لمقابلته.

Mark-Zuckerberg-ahmed

هم يدعمون ، ونحن نحبط!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *