Press "Enter" to skip to content

8 أشياء يجب أن يعرفها أصحاب الشركات الناشئة

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

قد تكون مرحلة إقامة شركة ناشئة هي أكثر الأوقات إثارة. لا شيء يتفوق على سحر خلق شيء جديد من الصفر، والتغلب على الرافضين والعقبات في طريقك. ولكن على حد السواء، لا يوجد شيء محبط مثل الفشل مرارا وتكرارا عندما يكون كل ما تريده هو المضي قدما. من وجهة نظر شخص مر بمرحلة إقامة شركة ناشئة عدة مرات، إليك ما يجب أن يعرفه كل من يفكر في بدء أعماله الخاصة. مما يجعل تجربته في إقامة شركة ناشئة أكثر نجاحا.

8 أشياء يجب أن يعرفها أصحاب الشركات الناشئة

1. مجال العمل غير محدود أبدا

إن معرفة الأشخاص المعروفين، المؤثرين، ذوي الجيوب العميقة، رجال الأعمال ذوي تجارب ناجحة، وأعضاء العائلات البارزة ممن يسهل عليهم تلقي الدعم لشركات ناشئة قد تكون أطول من ذراعك، اعتمادا على مدى اتصالك. إذا لم تكن كذلك، فمن الحكمة أن تبني شراكة مع شخص لديه صلات أو على الأقل أن تعرف من يهمه الأمر وتحظى بدعمه.

2. الناس لن يحرصوا على إعطائك المال

تعتبر أنواع معينة من الشركات الناشئة أفضل من غيرها. إذ تتردد البنوك والمؤسسات المالية التقليدية الأخرى في إقراض المال إلى الشركات الناشئة في مجال الخدمات والبيع بالتجزئة.

إذا كانت شركتك الناشئة مناسبة، فإن المشاركة في برنامج لتسريع بدء الأعمال التجارية أو برنامج تمويل حكومي للاستثمار في الأعمال التجارية، او طرح مشروعك في مواقع التمويل الجماعي بحيث يمكن يمكن أن يكون أفضل طريق إلى الرسملة الناجحة.

3. حافظ على وظيفتك اليومية إذا كانت لديك

لن تجني أي أموال على الفور. في بعض الحالات، لن تجني من مشروعك الجديد ما يكفي لتسديد فواتيرك الشهرية الشخصية لمدة سنة كاملة، وقد تكون الفترة أطول.

تتجلى المشكلة الرئيسية عند إقامة شركة ناشئة في انتظار المال حتى يبدأ في الدخول لأول مرة وما الذي يمكن فعله حيال ذلك.

4. خطط أولا، ثم نفذ

تعتبر العشوائية نهجا سيئا عندما يتعلق الأمر بتأسيس شركة ناشئة. هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها قبل إصدار مشروع جديد بنجاح. أما أن تقرر فقط القيام بهذا أو ذاك بطريقة عشوائية، فتلك وصفة عظيمة للكارثة. احرص ألا تتخطى الخطوات أو العناصر بذريعة أنها مملة.
العمل المعقد ة المرهق في البداية يساوي النجاح في وقت لاحق. يوصى بشدة أيضا بكتابة خطة العمل عملية قابلة للتطبيق و ليس الاحلام.

5. مهما حاولت جاهدا، لن تملك كل الخبرة التي تحتاجها

يعتبر البعض أن إدارة شركة صغيرة ليست مهمة واحدة فحسب، بل إنها تجمع اثنتي عشرة وظيفة أو أكثر. يتفوق بعض الأشخاص على معظمهم ويبدو أنهم قادرون على إنجاز العديد من المهمات في وقت واحد، لكن معظم الناس لا يملكون الوقت الكافي بما فيه الكفاية لأداء مهمتين بشكل جيد، ناهيك عن ثلاث مهمات أو أكثر.

لذا وفر على نفسك الكثير من التعب وأحضر كاتبا، محاسبًا، موظف استقبال، خدمة رد، مدير وسائط اجتماعية، مديرًا أو أي متخصص آخر تحتاج إليه منذ البداية. استعن بمصادر خارجية ووظف حسب الضرورة. 

6. الفكرة الجيدة ليست كافية

لو كان الأمر كذلك، لكان أشخاص مثل Nikola Tesla، الذي ابتكر إضاءة الفلورسنت، محرّك تسلا التعريفي ووشبيعة تسلا، إلى جانب أشياء أخرى، والذي يعود الفضل إليه في اختراع الاذاعة الحديثة، قد ماتوا أغنياء لا معدمين.

إنها ليست الفكرة، بل كيفية تطويرها وتسويقها هو ما يدر المال.

7. يجب على كل صاحب مشروع صغير أن يكون مسوقًا / مندوب مبيعات

هذا لا يعني أن كل واحد منكم يجب أن يجري اتصالات ويقدم عروضا للمبيعات مع نشرها على وسائل الإعلام الاجتماعية، وخدمة العملاء شخصيا.

المقصود هنا هو أنك يجب أن تولي اهتماما للتسويق، حتى أو خاصة في بدايات الشركة الناشئة. أي يجب إعداد خطة تسويق وتنفيذها. كما يجب أن تكون قادرًا ومستعدا للحديث عن نشاطك التجاري إلى أي شخص في أي وقت. إذا سألتك عما قمت به، فهل تستطيع أن تخبرني في جملتين أو ثلاث جمل لا تقتصر فقط عن عملك ولكن لماذا قد يهمني؟

8. الإعداد من البداية

أولاً ، اجعلها قانونية. تأكد من تسجيل شركتك بشكل صحيح في بلديتك ومحافظتك. تأكد تمامًا من أنك ملتزم بجميع الضرائب واللوائح الحكومية. وتأكد من أنك تفكر قدما وتختار هيكل الأعمال المناسب لشركتك الناشئة وتتمتع بكل التغطية التي تحتاجها. قم بتأمين مسؤوليتك الخاصة مثل تأمين الأخطاء والهفوات والتأمين التجاري المنزلي والتأمين على البيع والشراء لحماية شراكتك.

فرص الأعمال والريادة

تابعونا على فيسبوك ، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *