Press "Enter" to skip to content

أفضل الجامعات التركية الأكثر تطورا في العالم

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

لكل طالب يطمح في الدراسة في الجامعات التركية اليكم أفضل الجامعات التركية الأكثر تطورا في العالم . نظرا للتطور المرموق الذي وصلت اليه تركيا في السنوات الأخيرة في كل المجالات، ومن أهم هذه المجالات المجال التعليمي.

“اي دولة تطمح إلى الإزدهار لابد ان تكون اول نظرتها و قبل كل شيء إلى منظومتها التعليمية”.

أحسن الجامعات التركية
أحسن الجامعات التركية

يتزايد كل عام الطلاب الأجانب بالجامعات التركية. إذ أن تركيا تطمح الى استقبال الطلاب الأجانب في المستقبل، بحيث وضعت هدفا يبلغ وجود مئات الآلاف من الطلاب في البلاد في السنوات المقبلة. لهذا قررنا نحن موقع التعلم الحر ان نسلط الضوء على أفضل الجامعات التركية الأكثر تطورا في العالم.

قائمة ب أفضل الجامعات التركية

صنفت عشرة جامعات تركية في ترتيب Quacquarelli Symonds World University Rankings للجامعات العالمية، بينما صنفت عشرين جامعة تركية في نسخة عام 2016 لترتيب Quacquarelli Symonds World University Rankings للجامعات، وهو ترتيب الجامعات الرائدة في أوروبا وآسيا الوسطى. تقع معظم هذه الجامعات إما في أنقرة أو إسطنبول، أكبر مدينتين في تركيا. ستجد في أنقرة جامعة بلكنت، جامعة الشرق الأوسط التقنية و جامعة حجة تبة، بينما تضم إسطنبول جامعة سابانجي، جامعة إسطنبول، جامعة كوتش، جامعة بوغازيتشي، وجامعة إسطنبول التقنية و كل تلك الجامعات تعد أحسن الجامعات التركية الأكثر تطورا.

قائمة ب أفضل الجامعات التركية
قائمة ب أفضل الجامعات التركية

جامعة بوغازيتشي – Bogaziçi Üniversitesi

حققت هذه الجامعة قفزة نوعية من المركز السابع عشر إلى التاسع في ترتيب EECA هذا العام، متفوقة على باقي الجامعات التركية لتصبح أفضل الجامعات التركية تأسست الجامعة في عام 1863 باسم جامعة روبرت وكانت أول جامعة أميركية يتم تأسيسها خارج الولايات المتحدة.

تقع جامعة بوغازيتشي في إسطنبول بالقرب من مضيق البوسفور قلعة روملي حصار التاريخية، التي تحيط بالحدود الشرقية لحرم الجامعة الجنوبي. لغة التدريس المعتمدة هي اللغة الإنكليزية وتبقي الجامعة على صلات قوية مع النظام التعليمي الأميركي.

جامعة بيلكنت – Bilkent University

حصلت على المركز الثاني عشر ضمن ترتيب EECA، والاسم “بلكنت” هو اختصار لـ “مدينة العلم” باللغة التركية. كانت جامعة بيلكنت أول جامعة تركية خاصة غير ربحية، تأسست في عام 1984 وتمتلك أكبر مكتبة أكاديمية في البلاد، و هي تعتبر من بين أفضل الجامعات التركية الآن.

أحسن الجامعات التركية

جامعة سابانجي – Sabanci University

تقع أيضاً في إسطنبول، وترتيبها هو ثالث أعلى ترتيب في الجامعات التركية لهذا العام، في المركز الثالث عشر حسب EECA. تعتبر جامعة حديثة السن أيضاً، حيث بدأت التدريس في خريف 1999، وتعلم حالياً حوالي 4000 طالب. حوالي 42 % من طلاب الدراسات الجامعية يحصلون على منح للدراسة في تركيا.

جامعة الشرق الأوسط التقنية METU

تقع في العاصمة التركية أنقرة، وترتيبها الرابع عشر لهذا العام، مما جعلها في قائمة أفضل الجامعات التركية ، يبلغ عدد طلابها حوالي 31000، العديد منهم طلاب تبادل لمدة فصل دراسي واحد أو سنة دراسية كاملة. ولأن الطلب على هذه الجامعة مرتفع، فإنها تقبل فقط 1.5% من عدد الطلبات السنوي الذي يبلغ 1.5 مليون. أيضاً لغة التدريس هي الإنكليزية مثل جامعة بلكنت.

جامعة كوتش – Koç University

تأسست في إسطنبول عام 1993، وترتيبها هو السادس عشر في ترتيب EECA وتمت تسميتها نسبةً لمؤسسها رجل الاعمال والمحسن وهبي كوتش. توفر جامعة كوتش 22 برنامجاً للدراسات الجامعية، 32 برنامجاً للخريجين و18 برنامجاً للدكتوراه، وتدرس حوالي 5500 طالباً. تصف الجامعة مهمتها بأنها ” تثقيف أكبر عدد من الخريجين الاختصاصيين، البالغين المتعلمين المؤهلين عالمياً، الذين يقدرون على التفكير بشكل إبداعي، مستقل وموضوعي، ومن هم قيادين يتمتعون بالثقة بالنفس.”

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تساؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيكم بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *