Press "Enter" to skip to content

أفكار ل مشاريع حرفية لا تتطلب استثمارا كبيرا

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

متابعينا، اليكم في هذا الموضوع الذي فيه نحاول ان نقدم لكم أفكار ل مشاريع حرفية لا تتطلب استثمارا كبيرا و التي تعد أفضل المشاريع الحِرفية للعمل الحر ، فوفقًا للدراسات التي يتم الخروج بها كل سنة حول مناصب الشغل و ما يحتاجه العالم من كفاءات، لم تكن أصعب المناصب لشَغلها وظائف المهندسين أو الممرضين أو مندوبي المبيعات. بل إن الموظف الأكثر صعوبة في العثور عليه هو العامل في مجال الحرف مثل الكهرباء واللحام…

ومن المتوقع أن تصبح الحاجة إلى أصحاب الحرف المهرة أكثر حدة مع زيادة عدد المتقاعدين وانسحابهم من سوق الشغل. تتأثر الحرف بشكل قوي بهذه الظاهرة لأن الحرفيين هم أكبر سنًا في المتوسط ​​بالمقارنة مع العديد من القطاعات الأخرى. انخفض عدد الملتحقين بالمشاريع الحرفية على مدى العقود الماضية لأن العديد من الشباب يرون أن مدخول الحرف ضئيل نوعا ما. إنهم يرون أنها ليست محفزة فكريا وأنها غير جديرة بهم. أكثر من 60 في المائة من الحرفيين المهرة يقدر سنهم ب 45 سنة أو أكثر في بعض مواقع أمريكا الشمالية.

أفكار ل مشاريع حرفية
أفكار ل مشاريع حرفية

أفكار ل مشاريع حرفية لبدء العمل الحر

تعتبر مشاريع الحرف مثالية لمن يرغب أن يبدأ العمل الحر نظرا للطلب المرتفع على الحرفيين. أضف إلى ذلك أن معظم الحرف يمكن أن تعمل كشركات منزلية لأن العمل يتم عادة في موقع العمل الخاص بالعميل. كما أن الرأسمال اللازم لإنشاء مشاريع حرفية منخفض نسبيا بالمقارنة مع معظم المشاريع. لا يمكن أتمتة مهارات الحرف لأي درجة، مما يضمن الأمان الوظيفي في المستقبل.

مهم جدا : أفكار لتطوير عمل تجاري عبر انستجرام Instagram

فيما يلي بعض من أفكار لأفضل الفرص التجارية ل مشاريع حرفية

الكهرباء

يقوم حرفيو الكهرباء بتصميم وتركيب وصيانة وإصلاح الأسلاك الكهربائية وأنظمة التحكم الكهربائية/الإلكترونية في المنازل والمباني التجارية والمنشآت الصناعية. وعلى الرغم من أن الكهربائيين يعملون في مجموعة واسعة من الصناعات، فإن معظم عمال الكهرباء يعملون في البناء.

الطلب على مهنيي الكهرباء لا ينتهي و يرتفع كل يوم، و بما ان الحياة صعبة جدا بدون كرباء خصوصا في عصرنا هذان فحرفة الكهربائي لها مستقبل كبير جدا، مما يجعل حرفة الكهرباء اختيارًا مهنيًا ممتازًا وفرصة عمل مثالية.

التدفئة، التهوية، تكييف الهواء والتبريد

يقوم المهنيون في هذا المجال بتركيب وصيانة وإصلاح أنظمة التدفئة والتكييف والتهوية والتبريد السكنية والتجارية. يتخصص البعض منهم في مجالات مثل أنظمة الحماية من الحرائق والرشاشات، حرق النفط والغاز، وصيانة المباني والمرافق.

كما هو الحال مع الكهربائيين، من المتوقع أن يشهد الطلب على المتخصصين في التدفئة والتهوية والتكييف نمواً بحلول العقد المقبل. تناسب هذه المهنة أيضاً من يرغب في العمل لحسابه الخاص. على عكس بعض المهن الأخرى، تتطلب أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف صيانة دورية بعد التركيب. هكذا، يمكن أن يوفر بيع عقود الخدمات تدفقًا نقديًا ثابتًا.

البناء

يعد البناء أيضا ضمن المهن التي يتوقع أن يتزايد الطلب عليها أكثر بكثير من المتوسط. يستخدم عمال البناء مجموعة متنوعة من الطوب، الحجر والخرسانة لبناء الجدران والباحات والممرات. لن يعاني البناؤون ذوي المهارات العالية، الذين يمكنهم إنشاء هياكل بنائية مصممة باحتراف، من البطالة.

نظراً للطلب المرتفع على عمال البناء المهرة، يمكن أن تكون هذه المهنة فرصة عمل مثالية لمن يرغب في العمل لحسابه الخاص.

السباكة والسمكرة

يعمل السباك على تصميم وتركيب وإصلاح الأنابيب، نظم التخلص من النفايات، والأجهزة والتركيبات ذات الصلة في المنازل والشركات والمصانع. ويقوم السمكري بتركيب وإصلاح أنظمة المواسير التي تحمل سوائل مضغوطة أو غازات تستخدم للتدفئة والتبريد وإنتاج الطاقة والتصنيع.

من المتوقع أن يكون الطلب على السباكين والسمكريين قوياً للغاية في أفق سنة 2026، مما يجعل أية من المهنتين فرصة عمل ممتازة.

التلحيم

يستخدم عمال التلحيم مجموعة متنوعة من المعدات لقطع أو تجميع الأجزاء المعدنية. يتم استخدام التلحيم في عدة صناعات، بما في ذلك البناء، إصلاح هياكل السيارات، النفط والغاز، تصنيع المعادن وبناء السفن. يمكن أن يكون التلحيم يدويًا أو شبه اوتوماتيكي.

من المتوقع أن يعرف التلحيم معدل نمو في الوظائف، لكن اللحامين المهرة يكونون دائمًا مطلوبين. إن الرغبة في السفر والقدرة على العمل في الأماكن النائية و / أو في ظل ظروف صعبة يمكن أن تمكن اللحام الماهر من الحصول على دخل كبير.

طبيعة أعمال التلحيم تجعلها مرشحة جيدة للعمل الحر. يبدأ مقاول التلحيم النموذجي بمعدات التلحيم المتنقل وقد يتطلب في النهاية حيزًا للتسوق إذا توسعت الأعمال.

تعلم المهارات اللازمة وكسب الخبرة من خلال التدريب

إن مفتاح العمل الحر في المهن الحرفية هو اكتساب المعرفة والمهارات والخبرات اللازمة لإتقان الحرفة. بالإضافة إلى التدريب على المهارات المكتسبة من خلال العمل كمتدرب لصالح حرفي متمرس ، ستكون لديك أيضًا ميزة:

  • تعلم خصوصيات وعموميات المهنة واكتساب المهارات اللازمة لتصير مستقلا.
  • تطوير قائمة للعملاء وصناعة اسم لنفسك بحيث يكون لديك بالفعل عملاء محتملين عند بدء مشروعك الخاص.

وضع خطة عمل قوية

تعتبر خطة العمل ضرورية إذا كنت في حاجة إلى رأسمال بدئي. حتى لو كان الرأسمال غير مطلوب، فإن وجود خطة عمل يظل فكرة جيدة.

بعد أن تكون لديك خطة عملك ورأسمال، يجب أن تتخذ بضع الخطوات الإضافية، لتدخل عالم الأعمال والريادة

  • اختيار اسم للمشروع التجاري وتسجيله.
  • اختيار شكل من أشكال الملكية التجارية.
  • الحصول على رخصة العمل والتصاريح المطلوبة في موقعك.
  • التسجيل في مصلحة الضرائب إذا لزم الأمر.
  • تأمين عملك.
  • تسويق عملك.

في حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع (الرد عبر التعليق سيكون سريع جدا)، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *