Press "Enter" to skip to content

أفضل 8 تطبيقات لتعلم اللغات لسنة 2021 يجب أن تجربها

2
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

أفضل 8 تطبيقات لتعلم اللغات لسنة 2020 يجب أن تجربها  ، أصبح تعلم لغة جديدة هدف سهل يمكن تحقيقه وبدون أي تكاليف وذلك بفضل ظهور العديد من تطبيقات تعلم اللغات، ولكن مع انتشار الكثير من هذه التطبيقات مؤخرا،  جعل المستخدم يطرح سؤال على نفسه كيف أختار التطبيق المناسب من بين الأعداد المتزايدة من التطبيقات؟

غالبًا ما يخلق الكثير من الخيارات والنتيجة النهائية هي أنك لا تختار. أعلم أيضًا من التجربة أنه عندما أختار شيئًا ما ، فإن لدي هذا الخوف من : “هل هذا صحيح؟ ماذا لو لم يكن إختياري جيدًا ومماثل لما أريده؟  العملية برمتها تجعلني غير مرتاح.

حسنًا ، لمعالجة مشاكل الاختيار ومشاعر الضياع ، قمت بتنظيم قائمة تضم أفضل 8 تطبيقات لتعلم اللغات لسنة 2020 يجب أن تجربها في السوق.  في حقيقة أن اختيار أي منها سيساعدك على تحقيق أهدافك في تعلم اللغة. وإذا لم يكن أحد يخدمك ، فانتقل إلى التالي حتى تجد لائقًا. بعد كل شيء ، نتعلم جميعا بطرق مختلفة. بعض الناس يفضلون الصور المرئية ، بينما يفضل البعض الآخر الصوت أو حتى الكلمة المكتوبة. كن مدركا لهذا عند اتخاذ قرار. يحدد أسلوب التعلم الخاص بك اختيارك للتطبيق الذي يناسبك.

أفضل 8 تطبيقات لتعلم اللغات لسنة 2020 يجب أن تجربها

1.Duolingo

Duolingo

أنا أضمن لك أن أي قائمة تجدها على الإنترنت فيها أفضل تطبيقات تعلم اللغة ستشمل DuoLingo. لدى DuoLingo أكثر من 100 مليون مستخدم ، ووجدت دراسة مستقلة أن 34 ساعة من الاستخدام تساوي فصل دراسي من الدراسة الجامعية. الآن هذه هي الحقيقية.

أنا بنفسي استخدمت هذا التطبيق في الماضي. إنه شيء رائع لأنه يجمع بين الصوت والبصرية والكتابة. يمكنك الاختيار من بين العديد من اللغات وحقيقة أن التطبيق يلبي التنوع اللغوي .

يتكون تعلم اللغة من جلسات تشبه الألعاب. هناك مستويات مختلفة حيث يأخذك التطبيق من التعليم الأساسي إلى التعلم الأكثر تقدمًا. تفقد حياتك عندما تحصل على خطأ ما ، وكسب النقاط عند إكمال الدروس ، وكلما تقدمت تفتح دروس جديدة.

وإذا كنت تبحث عن تحسين ما تعلمته ، فارجع إلى التدريبات والمستويات السابقة. يتيح لك تطبيق Duolingo قراءة اللغة المستهدفة وكتابتها والاستماع إليها والتحدث بها ؛ هذه هي الحزمة الكاملة. وأفضل شيء حول هذا الموضوع؟ إنه مجاني إلى الأبد. لا يوجد مشتريات داخل التطبيق أو عمليات بيع أو إعلانات!

2.HelloTalk

أفضل 8 تطبيقات لتعلم اللغات

بينما تركز DuoLingo على مجموعة كاملة من تعلم اللغة ، تؤكد HelloTalk على جانب المحادثة و هو واحد من أفضل الطرق لتعلم لغة جديدة.

التطبيق يسهل التحدث من خلال ربطك مع الناطقين الأصليين. يمكنك الدردشة مع الرسائل الصوتية والرسائل النصية على واجهة مثل Whatsapp.

يحتوي التطبيق أيضًا على أداة تصحيح مدمجة تتيح للمستخدمين تصحيح لبعضهم البعض ، مما يجعل التفاعلات مثل الدروس الخصوصية. كما أنه يحتوي على أداة ترجمة لمساعدتك في العثور على تلك الكلمات الموجودة في طرف لسانك ولكن لا تريد الخروج. وإذا أصبح الكلام والتفاعل متعبًا ، يمكنك مشاركة رسومات .

3.Mindsnacks

Mindsnacks

يستخدم Mindsnacks gamification لإعادة تعلم اللغة إلى الحياة. التلاعب في تطبيق Doulingo لا يحتوي على شيء على Mindsnacks. ومع ذلك ، مع Mindsnacks ، يمكنك فقط الوصول إلى 7 لغات وتحتاج إلى تنزيل تطبيق منفصل لكل لغة. لكن يمكنك تتبع التقدم من خلال تسجيل دخول واحد.

مع كل لغة ، لديك حوالي 9 ألعاب تحتاج إلى إكمالها. بينما يكون التنزيل الأساسي مجانيًا ، ستحتاج إلى دفع رسوم مقابل المزيد من الميزات المتقدمة لكن هو متاح فقط على أجهزة آبل.

4.Anki

أفضل 8 تطبيقات لتعلم اللغات

Anki هو أكثر من مجرد تطبيق لتعلم اللغة. باستخدام البطاقات التعليمية ، يسمح لك Anki بدراسة اللغات الأجنبية والرياضيات والتاريخ وغير ذلك الكثير. تعمل البطاقات التعليمية على تحسين الاحتفاظ بالذاكرة مما يتيح لك تعلم اللغة بشكل أسرع. يمكنك إنشاء البطاقات التعليمية مع النص والصوت والصور ، أو تنزيل قوالب مسبقة الصنع. بمجرد حصولك على البطاقات التعليمية ، ستقوم بدراستها في درس مدته دقيقة واحدة وبواسطة التحليلات على متن الطائرة ، يمكنك تتبع تقدمك.

5.Busuu

Busuu

Busuu يتيح لك الوصول إلى 12 لغة. يتم تصنيف جميع الدروس وفقًا للمواضيع ، ولكل منها مهمة محددة. لفهم أهمية الانغماس ، يمنحك Busuu الوصول إلى مجتمع مزدهر من الناطقين بها عند التسجيل.

على الرغم من أن التطبيق مجاني ، إلا أن معظم المواد والميزات متوفرة فقط على النسخة المدفوعة مقابل 17 دولارًا شهريًا. يمكنك أيضًا الحصول على تصنيف استنادًا إلى نشاطك في المجموعة. يشجع نظام التصنيف هذا مزيدًا من التعلم والمشاركة. تقدم Busuu أيضًا دورات سفر صغيرة منفصلة لأولئك الذين يقيمون في مكان أجنبي لبضعة أسابيع.

6.Babbel

Babbel

يقدم Babbel الكثير مما يقدمه Duolingo ولكنه يأتي مقابل رسوم ، رغم أنه مع الإصدار المجاني ، تحصل على أكثر من Busuu. يمنحك Babbel الوصول إلى أكثر من 40 مادة دراسية و 13 لغة. أنها توفر دورات المبتدئين كبيرة لأولئك الذين بدأوا وكذلك حزم منفصلة يمكنك الغوص فيها. تبدأ الفصول الدراسية عادة بتدريس المفردات الأساسية بالصور كوسيلة مساعدة.

7.Rype

أفضل 8 تطبيقات لتعلم اللغات

بالطبع لن تكتمل قائمة تطبيقات تعلم اللغة دون ذكر Rype. يختلف Rype عن التطبيقات والمواقع الأخرى. تركز التطبيقات الأخرى على التعلم الذاتي ، حيث يركز Rype على التدريس الفردي. يمنحك Rype الوصول إلى شبكة من المتحدثين الأصليين الذين تم فحصهم مسبقًا للحصول على جزء بسيط من التكلفة (عادةً ما تدفع فلسًا نظيرًا مقابل هذه الخدمة).

يمكنك أيضًا الوصول إلى دروس غير محدودة على أساس واحد. لم تعد بحاجة إلى تقديم بطاقة الائتمان الخاصة بك لكل درس.

8. Hello English

أفضل 8 تطبيقات لتعلم اللغات

تطبيق Hello English هو وسيلة لتعلم الإنجليزية، عن طريق هاتفك بالعديد من الطرق التي تسهل على المستخدم تعلم الانجليزية، كما يمكن للمستخدم تعلم الإنجليزية مهما كانت اللغة التي يتكلم بها حيث يوفر التطبيق لكل لغة واجهة تعلم خاصة بها لكي يسهل على جميع المستخدمين التعلم، يضم هذا التطبيق 475 درس مجاني لتعلم اللغة بأكملها، كما يقدم التطبيق ألعاب تساعد على تعلم اللغة، كما يقدم اختبارات يومية، وقاموس كلمات اللغة.

هذه التطبيقات تعلم العديد من اللغات . أنها توفر أساليب التعلم المختلفة وتأتي في نقاط سعرية مختلفة. نأمل أن تكون قائمة التطبيقات المنسقة هذه قد ساعدت في تبسيط قرارك حول تطبيقات اللغات التي يجب استخدامها. تذكر عندما تبدأ التعلم ، من المهم أن تفهم ماهية أهدافك وطريقة التعلم التي تناسبك. هذا سيساعدك على اختيار التطبيق الصحيح.

هل هناك أي تطبيقات أخرى تستخدمها؟ شارك تجربتك معنا في قسم التعليقات أدناه.

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر , الإنستجرام للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

  1. Nassim Nassim

    ذا امريكان انجلش افضل تطبيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *