Press "Enter" to skip to content

أهم المبادئ لتعلم تطوير تطبيقات IOS و Xcode

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

مؤخرا ، أبل غيرت جذريا محتوى تصميم و تطوير تطبيقات IOS ، و ذلك للإسجابة إلى متطلبات المستخدم الحديث ، و هذا قد جعل من ابل أن تجعل تطوير تطبيقات Apple Store سهلة جداا ، تعتمد على الرسوم المتحركة بدلا من التفاصيل المتحركة المعقدة . و إن كنتم من مستخدمي منتجات الأبل تلاحضون هذا التغير في نضاميها الاخيرين IOS 7 و IOS 8 ….

ios_app_developer

و لأنه اليوم نضام IOS 8 هو اخر نظام للأبل في تصنيف الهواتف الذكية ، تأسلط عليكم الضوء على أهم مبادئ ، لتطوير تطبيقات ناجحة و احترافية بمميزات حديثة تتجاوب مع الحداثة .

xcode_developer

نظام التشغيل الجديد IOS 8 يركز على توضيف الالوان السطحية Flat Colors ، والرسوم المتحركة ، سنقوم الغوص عميقا في جميع التقنيات والأدوات التي إكتشفها موقع التعلم الحر. بحيث سنمكنكم  بالعثور على عدد من الموارد والقوالب الجاهزة للمساعدتكم في رحلتك.

xcode

image: ../Art/application_design_2x.png

 

التصميم و التطوير ليس شيئا صعب أن تتعلمه ، لأن معضمنا قادر على أن يصمم تطبيق ينافس التطبيقات الضخة ، لان الذي ستحتاجه هو فكرة حرة أنتم من صنعها … ما كان في السابث معقد و مربك ، اصبح اليوم سهل جداا . أن كل من يقرأ هذه التدوينة لابد له أن يكون مهتم بالتصميم ، إذن أنت تعرف كيف تحرر الصور و كيف تصصم أشياء بصرية بسيطة .

IOS8

لكي تطور تطبيقات IOS لابد من هذه الأدوات.

كمبيوتر ماك OS X 10.9.4 .
Xcode أخر نسخة.
IOS SDK

image: ../Art/install_tools_2x.png

عذرا ! لان هذا النوع من التطوير محتكر فقط على اجهزة الأبل . و في وقت قريب ستكون تدوينة عن كيفية تطوير تطبيقات IOS على الوندوز .

موقع أبل للتطوير : developer.apple.com
الموقع الرئسي للتعلم : developer
كتاب غير مجاني خاص بتصميم تطبيقات IOS 8 رائع : designcode.io
كودات مهيئة سابقا للبدأ في XCode (للمساعدة) : codeproject.com – github.com

و مغزى هذه الدورة هو ان اسلط الضوء على أهمية أن تتعلمو هذا الصيح الجديد من التصميم لأنه سهل و بسيط ، و قريبا سترون حتى تطبيقات الأندرويد تتجه إلى هذا المنهج الجديد من التصميم.
تعلمو للفلات ديزاين. جافا، HTML ، PHP و لغات البرمجة الاخرى لكي تتضح لكم الرؤيا عن مجال التكويد و التصميم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *