Press "Enter" to skip to content

أهم المبادئ لتعليم البرمجة للأطفال

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

الأطفال ، العقول البيضاء المفعمة بالحيوية الكاملة لاستقبال كل ما هو جديد بسرعة فائ “فالتعلم في الصغر كالنقش على الحجر” أي أن الأطفال يتذكرون بسرعة و يحفظون بسرعة و يتعلمون بسرعة و هم في سنوات الطفولة، و كل ما يتعلمونه يبقى راسخا في ذهنهم مدة طويلة . لهذا في عصرنا الحالي “وقت الالة المبرمجة ” يجب أن نحاول أن نعلم أطفالنا البرمجة ، بخطوات متسلسلة منتظمة، لتكون لهم القدرة على الإبداع في المستقبل.

هل تعلمون ماذا سيحصل للأطفال إذا تعلموا البرمجة من صغرهم كيف ستكون حياتهم في كبرهم 🙂 الإجابة في هذا الإنفوجرافي التوضيحي لأهمية تعلم البرمجة 🙂

البرمجة-للأطفال

في عالمنا العربي قليلا من المدارس تهتم بمجال البرمجة ، ولكن صدقوني علم الحاسوب و البرمجة و الرياضيات الهندسية ستصبح المجالات الأكثر طلبا في العالم …. لأننا في عصر الكل “متصل” و الإتصال يحتاج إلى “شبكة” و الشبكة تحتاج إلى “مهندسين و مبرمجين و مبدعين في المجال الرقمي” البرمجة ستكون التجارة المربحة في السنوات المقبلة.

www.youtube.com/watch?v=H1-paxNG4kw

أتمنى أن يكون موضوعي هذا قد نال إعجابكم ، ولكن هذف التعلم الحر ليس هو أن يعجبكم الموضوع فقط ، ولكن متمنياتنا لكم بأن تحاولي أن تطبقوا ما ترونه مفيد لكم في حياتكم.
فما رأيكم بعد الإطلاع على أسطر هذه التدوينة، أن تجعلوا من بين أولوياتكم تعليم أطفالكم البرمجة. 🙂

مواقع لتعليم الأطفال البرمجة:  studio.code.org kodable.com

مصدر الإنفوجرافي : arageek.com

صفحتنا على الفيسبوك Free_Education في حالة طلب أي إستفسار 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *