Press "Enter" to skip to content

أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات IT الأكثر دخلا لحاملها

8
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات IT او Information Technology الأكثر دخلا لحاملها ، الدخل قد يصل حتى 160 ألف دولار سنويا. تكنولوجيا المعلومات مجال شاسع و تزداد شساعته كل ثانية وكلما كان محترف تكنولوجيا المعلومات لديه أساس متين لتلك المجالات فكل جديد يمكن استدراكه في اقل زمن ممكن عبر الدورات التعليمية الكثيرة في المجال، و الشهادات المعتمدة التي تثبت كفاءة طالب و محترف و مهندس تكنولوجيا المعلومات.

يعرف محترفي تكنولوجيا المعلومات مدى أهمية الشهادات، لدفع حياتهم المهنية إلى الأمام. الآن هناك الملايين من هذه الشهادات و الدورات التعليمية لدلك. سنتحدث اليوم عن أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت في مجالات تكنولوجيا المعلومات.

إقرأ المهم عن : 10 مجالات تكنولوجيا المعلومات IT مهمة يجب تعلمها الآن

قبل أن ندخل في قائمة أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات IT الأكثر دخلا لحاملها يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت، لا تنسى التعليق على الموضوع بعد قرائتك له، و اقترح علينا شهادات أخرى مهمة في تكنولوجيا المعلومات، ايضا ضع استفسارك و تساؤلك في تعليق، و سيساعدك فريق موقع التعلم الحر في ذلك.

أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات IT الأكثر دخلا لحاملها

رقم 10: شهادة التسويق الرقمي

الأعمال التجارية تزدهر وتتطور فقط عندما يكون لديهم عملاء يشترون منتجاتهم و خدماتهم، مما يعني أيضًا أن التسويق هو جانب رئيسي في العمليات التجارية. شهدنا تغيرًا كبيرًا في التسويق على مدار السنوات العشر الماضية ، مما يعني أننا نحتاج إلى كفاءات جديدة بمهارات جديدة و أفكار تسويقية جديدة تستهدف الجمهور عبر العديد من الوسائل الحديثة.

من بين أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات شهادة التسويق الرقمي التي ستثبت مهاراتك في الصناعة التي تعد من أنجح الوسائل في التسويق منذ ظهور وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية و التطبيقات، مما يتطلب خبراء في مجال التسويق عبر تلك الوسائل لجعل منتجات و خدمات الأعمال تصل الى الجمهور المستهدف للرفع من إيراداتها.

شهادة التسويق الرقمي التي تجمع بين، تحسين المواقع لمحركات البحث SEO، التسويق عبر مواقع التواصل، التحليل الرقمي، الدفع مقابل النقرات…

توجد العديد من الشهادات عبر الانترنت في التسويق الرقمي مثل Google Adwords و HubSpot، و Edureka، تلك الشهادات قد تكون الخيار المناسب لبدء تعلم التسويق الرقمي.

صناعة التسويق الرقمي تصل قيمتها 62 مليار دولار، و الشركات مثل Cisco، HoneyWell، VMware و العديد من الشركات عبر العالم توظف العديد من حاملي شهادات التسويق الرقمي براتب يصل قيمته 90 ألف دولار سنويا.

ابدأ الآن ولا تضيع الوقت :  شهادة عليا عبر الانترنت في التسويق الرقمي Digital Marketing

رقم 9: شهادة تحليل البيانات العملاقة

الآن يتزايد الطلب على تحليل البيانات والبيانات الكبيرة. فإن فرص العمل في قطاع البيانات الكبيرة قد ارتفع في السنوات القليلة الماضية. محترفو و مهندسي ومطوري البيانات الضخمة يجتمعون لتحويل البيانات الضخمة الى بيانات يمكن قياسها و استغلالها في الأعمال والعديد من الأغراض التي قد تساعد في تطور مجال معين.

الآن يتم استخدام البيانات الكبيرة غالبًا كمصطلح مظلة لعدة أدوات وتقنيات مثل HDFS، YARN، MAPREDUCE، SQOOP، FLUME….

الآن ستجد عبر الانترنت العديد من الشهادات لإحتراف كل تلك الأدوات والتقنيات بعمق وافٍ لجعلك محترف و مهندس و مطور لصناعة البيانات الضخمة.

شهادات البيانات الضخمة مثل شهادة Cloudera Big Data وكذلك شهادة Hadoon hortonworks ، وهما شهادتان معيارية في مجال البيانات الضخمة.

لأن الطلب في السوق على محترفي Big Data هو كبير فشركات مثل Amazon و Walmart وعملاقة المصارف مثل Society General و JPMorgan يمنحون من 115 ألف دولار إلى 150 ألف دولار لمحترفي Big Data.

يمكنك الآن البدء في ماجستير البيانات العملاقة عبر :  ماجستير عبر الانترنت في البيانات الضخمة Big Data

رقم 8: شهادة إدارة المشاريع

من أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات ، شهادة محترف إدارة المشاريع PMP، في الأصل كان يمكن الحصول عليها فقط عبر المعاهد و المؤسسات التابعة او المشاركة في المشروع الذي يتطلب إدارته، فهي كانت توفر مستوى من الضمان ليكون حامل الشهادة كمدير للمشروع.

الآن بعد التطور التعلم يمكن الحصول على اعتراف كمدير مشروع من قبل العلامات التجارية الكبيرة مثل Microsoft و Dell ، عبر الشهادات التي تمنحها بهذا الخصوص.

رقم 7: شهادة المنهجية الرشيقة Agile و سكرم Scrum

بناءا على متطلبات العالم السريع في التطوير البرمجي و التغيرات التي يجب إحداثها في العديد من برامج و تطبيقات الشركات، و الأشخاص للتوافق مع متطلبات السوق، Agile و Scrum و الذي يعد اطار عمل جاء لتسريع عملية بناء و تقسيم البرامج من أجل خلق علاقة مكملة لا تعرقل سير عمل البرمجيات و التطبيقات في حالة كان هناك اي تعديل او تغيير من طرف العميل.

يوجد العديد من الشهادات تثبت كفاءتك في المجال مثل شهادة PMI-ACP و CSM التي تتبث معارفك وخبراتك في فريق التطوير، و أيضا يوجد شهادة SAFE و شهادة TOGAF تتبث فهمك لتوسع الشركات و المؤسسات التي تعتمد على إطار عمل المنهجية الرشيقة Agile و سكرم Scrum

العديد من الشركات العملاقة تعتمد المنهجية الرشيقة Agile و سكرم Scrum لمساعدة المشاريع على التكيف السريع مع المتغيرات بأقل التكاليف.

يصل راتب حامل اي شهادة و المحترف ل Agile و سكرم Scrum ما بين 100 ألف دولار و 150 ألف دولار في السنة.

رقم 6: شهادة مطور ويب

الان بناء مواقع وتطبيقات الويب مع تجربة مستخدم ناجحة للجيل الجديد تتطلب العديد من العمل و التفكير، فيجب التفكير في التصميم الأمامي و الخلفي، Back End و Front End. فعلى المطورين التفكير في بناء شيئ مثير وبسيط في الاستخدام حتى يتفاعل معه الجمهور ويجعل الموقع او التطبيق او الاعمال عبر الانترنت سلسلة التجاوب مع المستخدم.

كل ما سبق يجعل مجال تطوير المواقع، مجال مزدهر لتكوين مسارك المهني فيه عبر الحصول على شهادات معتمدة من جهات عديدة تدعم ذلك، و يوجد العديد من الشهادات في Angular ، React ، JavaScript ، CSS ، HTML , Node.

العديد من الشركات في بحث دائم عن المبدعين و الموهوبين في تطوير الويب، و ما سيشهد لك كفاءتك و مواهبك هو شهادات من جهات معتمدة تدفع بمسارك المهني إلى مستويات عالية، مما يجعلك من بين الحاصلين على راتب سنوي يفوق 120 ألف دولار.

رقم 5: شهادات DevOps

الديف اوبس تعد منهجية مستمرة تضم العديد من الأدوات والتقنيات لأتمتة العمليات الخاصة بأي منظمة. يتم ذلك بحيث يمكنك إنشاء و اختبار وإصدار برنامجك بطريقة أسرع بكثير، و في اقل وقت ممكن بموثوقية عالية. فهم منهجية وفلسفة DevOps قد يستغرق بعض الوقت و الخبرة ولكن من المؤكد أنت تستطيع فهم جميع الادوات و الحصول عليها عبر تعلم DevOps و الحصول على شهادة في ذلك تعزز تجربتك و احترافك في المجال.

شهادات DevOps الاعلى تقيما في سوق العمل متاحة على شكل Jenkins، Puppet، Ducker، Kubernetes و Chef يوجد أيضا شهادات AWS و DevOps كاملة عبر العديد من المنصات للتعلم عبر الانترنت.

يبلغ راتب محترف DevOps و مهندس DevOps ما بين 130 ألف دولار حتى 150 ألف دولار سنويا. ومن بين الشركات التي تبحث عن الكفاءات في هذا المجال Dell، Microsoft ، Cisco ، IBM … و قائمة الشركات العملاقة كبيرة.

أحصل على شهادة DevOps تدعم كل ما سبق : دورة تدريبية كاملة بشهادة في DevOps عبر الانترنت

رقم 4: شهادات الشبكات

مهندسو الشبكات دائما يحظون باهتمام كبير من كل الجهات، الحكومات، المنظمات و الشركات … فكل ما كانت لديهم شهادات عالية تتبث مهاراتهم في الشبكات بكل انواعها كلما كان الطلب على تلك الكفاءات كبير جدا.

شهادات CCNA تعتبر من بين الشهادات الأكثر قوة التي يمكن أن يحصل عليها المحترف، فهي تساعد على تثبيت، وتخصيص و حل مشاكل الراوتر، و المبدلات الشبكية، و للتعمق أكثر يمكنك المضي قدما إلى شهادة CCNP.

شهادة أخرى في الشبكات و التي لا تقل أهمية عن شهادات Cisco و هي شهادات CompTIA التي تعد مكملة لشهادات Ciso .

العديد من الشركات مثل Cisco، Tech Mahindra، Accenture، Dell و الشركات العديدة التي تعتمد على الشبكات، توظف كل يوم المحترفون و الحاملون لهذه الشهادات، بمرتب يصل حتى 92 ألف دولار في السنة.

رقم 3: شهادة مهندس حلول الحوسبة السحابية

محترف تكنولوجيا المعلومات في هندسة الحوسبة السحابية صعب أن تجده الآن، ولكن الطلب الكبير على هذه المهارات.

40% من الاعمال و المشاريع تجد صعوبة و عراقيل في إيجاد كفاءات و محترفين في المجال، لهذا يعد تعلم إيجاد الحلول في الحوسبة السحابية و الشهادات التي تثبت ذلك فرصة كبيرة للوصول الى وظيفة احلامك و مثل تلك الشهادات توجد شهادة AWS، Azure و شهادة Google Cloud. هذه الشهادات تثبت بأنك قادر على تطوير و بناء و ادارة الحواسيب السحابية بكل احترافية.

راتب مطور الحلول الحاسوبية يفوق راتبه السنوي فوق 124 ألف دولار في كبرى الشركات مثل SAP، Siemens ، Deloitte، Red Hat و شركات أخرى تبحث عن حاملي تلك الشهادات أينما كانو.

رقم 2: شهادة الأمن السيبراني

توجد العديد من شهادات الأمن السيبراني المختلفة التي تعطي معارف و خبرات مختلفة عن كل حامل لتلك الشهادات، ولأن الامان يعد الامر الاول و النهائي الذي يجب الاهتمام به دائما و إيجاد خبراء يهتمون بذلك يعد من الأولويات الملحة.

توجد العديد من الشهادات التي تثبت الكفاءة في الأمن السيبراني مثل شهادة CEH ، CISM ، CISSP ، OSCP ، CRISC و شهادات اخرى موجودة للحصول عليها عبر الانترنت لحصول على ما يثبت معارفك في الأمن السيبراني و تشخيص الانظمة الامنية ومعرفة نقاط الضعف الموجودة في النظام، للحصول على هذه الشهادات فهي تكلف ما بين 450 دولار إلى آلاف الدولارات.

ما ستدفع مقابل تلك الشهادات لا يساوي شيئا أمام الراتب الذي تدفعه الشركات مقابل ذلك و الذي يصل الى 150 الف دولار سنويا.

ابدأ تعلم الأمن السيبراني عبر الإنترنت الآن : دورات تعلم و تخصص الأمن السيبراني Cyber Security

رقم 1: شهادة تعلم الالة و الذكاء الاصطناعي

نحن في نقاط، ان العالم بدأ يعتمد على الذكاء الاصطناعي و تعلم الالة من أجل الوصول الى قرارات اسرع في وقت قصير، قد لا يصل إليها البشر في عدة أشهر. اعتمادا على التقارير المتداولة في العالم، انه من الان والى السنوات المقبلة، 2.9 من الوظائف تظهر مع مجال تعلم الالة و الذكاء الاصطناعي. و هنا نتحدث عن الذكاء الاصطناعي في علوم البيانات، حلول الذكاء الاصطناعي، البيانات الضخمة، و العديد من الوظائف التي ستخلق تحت مظلة تعلم الالة و الذكاء الاصطناعي.

دورات مهمة في كل ما يخص مايكروسوفت

دورة للعمل على برامج Microsoft Office بكفاءة بالعربية و الإنجليزية

دورة واحدة من الأساسيات للاحتراف لمايكروسوفت أوفيس Excel و Word و PowerPoint و Access

مسار تعلم إكسل Excel كامل من الصفر بالعربية والإنجليزية

توجد العديد من الشهادات و الدورات التعليمية يمكنك الحصول عليها عبر الإنترنت مثل، شهادة Blockchain، Microsoft ، Linux، Tableau ، SAS التي يمكنك أن تجدها في موقعنا تأخذك الى عالم تعلم الالة و الذكاء الاصطناعي.

فنحن نتحدث عن العديد من الشركات التي تبحث عن الكفاءات في المجال، مثل PayPal ، Facebook ، NetFlix، Google … و التي على استعداد لدفع حتى 150 دولار سنويا كراتب لحامل شهادة تعلم الآلة و الذكاء الاصطناعي، أينما كان.

الان، إذا كنت محترفا و ذا كفاءة تتطلع إلى الحصول على شهادات كاملة معتمدة تثبت معارفك في مجال تكنولوجيا المعلومات، كل الشهادات المذكورة في كل المجالات حتما ستأخذك إلى مسار مهني متطور و عميق.

إذا كنت تريد أن تبقى دائما مطلع على ما يحدث في العالم من تغيرات في ما يطلبه العالم في مجال التعليم و المسارات المهنية الأكثر طلبا و التي تأخذك الى مستوى طموح في حياتك المهنية والعملية، موقعنا دائما رهن إشارتك لتحصل منه على المعلومة الصحيحة و الكاملة الحديثة.

ضع في تعليق تساؤلاتكم او استفساراتكم بخصوص الموضوع أو عن أي شيئ له علاقة بموضوع تكنولوجيا المعلومات، و فريق التعلم الحر سيرد على تعليقكم في أقل من ساعة.

في حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع. يمكنكم أيضا التواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.
ankara escort
çankaya escort
ankara escort
çankaya escort
escort ankara
çankaya escort
escort bayan çankaya
istanbul rus escort
eryaman escort
escort bayan ankara
ankara escort
kızılay escort
istanbul escort
ankara escort
ankara rus escort
escort çankaya
ankara escort bayan
istanbul rus Escort
atasehir Escort
beylikduzu Escort

  1. إسلام خالد إسلام خالد

    موضوع جداً مميز ونادر لم يتحدث عنه احد من قبل ، اعجبني جداً استمر في نشر المزيد اعجبني ايضاً تنسيق وتصميم المدونة الرائع ونوع الخط المستخدم

    • إسلام خالد!

      شكرا على تعليقك، محفز جدا، و نتمنى أن تكون قد استفت من الموضوع، و المواضيع الأخرى التي ننشرها عن مجال تكنولوجيا المعلومات، بالتوفيق …

      هذا التعليق مفتوح دائما لك في حالة كان لديك أي تساؤل أو استفسار بخصوص الموضوع.

  2. مجاهد علي قايد الجبري مجاهد علي قايد الجبري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لكم على هذا الموقع الاكثر من رائع

    وهذه المواضيع المهمة التي لا نستطيع ايجادها لولا جهدكم

    جزاكم الله خيرا على كل ما تبذلون في خدمة العلم والتعلم

    • مجاهد، نشكرك كثيرا على هذا التعليق

      من واجبنا دائما أن نقدم أفضل ما ينفع القارئ العربي، و دائما سنفعل إن شاء الله. حتى نساهم ولو بنسبة صغيرة جدا لرفع مستوى المحتوى العربي عبر الإنترنت 🙂

      هذا التعليق مفتوح دائما لك في حالة كان لديك أي تساؤل أو استفسار بخصوص الموضوع.

  3. Mohammed Aattayar Mohammed Aattayar

    الشكر الجزيل خاص لمن لخص المواضيع وعام لي ادرة الموقع

    • الشكر لله أخ محمد،

      بالتوفيق، و نتمنى أن تكون قد استفدت من الموضوع.

  4. Saleh Youssef Saleh Youssef

    تحية طيبة لكم فالحقيقة موضوع مهم جداً بالنسبة إلي واعجبني كثيرا أدامكم الله ولكم كل الاحترام والتقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *