Press "Enter" to skip to content

افضل تطبيقات الهاتف المفيدة للطلاب

2
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

افضل تطبيقات الهاتف المفيدة للطلاب التي تفيد كل طالب في الدراسة . اخترنا لكم مجموعة من التطبيقات ك افضل تطبيقات الهاتف المفيدة للطلاب ، فكما تعرفون في وقتنا الحاضر عصر التكنلوجيا (تقريبا) اصبح كل شيئ له تطبيقا على الهاتف، وهذا يمكن أن يجعل الحياة الطلابية أسهل وأرخص وأكثر أمنا وأكثر متعة. هذه التطبيقات قد تساعدك في اخد الملاحظات في لحظتها، او مراجعة الدروس، او تساعدك على الإستقاض في الوقت المطلوب، او الحفاض على الصحة و الرشاقة البدنية. في هذا المقال نقدم لكل تطبيقات الهاتفك الذكي، لتساعدك في الحياة الدراسية و العملية و هي متاحة لكل الطلاب.

افضل تطبيقات الاندرويد و الابل المفيدة للطلاب

افضل تطبيقات الاندرويد و الابل المفيدة للطلاب
افضل تطبيقات الاندرويد و الابل المفيدة للطلاب

1.تطبيقات لتسجيل المحاضرات

إذا رجعنا الى الوراء كان يجب على الطالب الجلوس في قاعات المحاضرات ساعات طويلة من أجل تدوين معلومات المحاضرة من المحاضر بشكل عشوائي في دفتر الملاحاضات، حتى لا تفوته المعلومات، ولكن للأسف لا يمكنك تدوين كل المحاضرة. ولكن في حاضرنا هذا يمكن ان تسجل كل المحاضرة إما صوتا او صوتا و صورة من خلال تطبيقات صممت لهذا الغرض. يمكنك ان تسترجع كل المحاضرة، بدون الرجوع الى المحاضر او الدروس الخصوصية.

تطبيق AudioNote ، (الأندرويد) (أبل) يمكنك من تسجيل المحاضرة بالصوت، و في نفس الوقت، يمكن أن تكتب او ترسم على التطبيق. مثلا :

التطبيق يسجل المحاضرة، و أنت تختصرها عبر مخططات او خططات، او جداول، لك الحرية في ان تأخد المحاضرة كيف ما تريد، و بدون أن يكون تركيزك عالي في الحاضرة، بحيث يمكنك الرجوع إلى إستماعها في اي وقت.

تطبيق Office Lens، (الأندرويد)(ابل)(مايكروسوفت فون) يمكنك من خلاله تصوير ما كتب على لوحة المحاضر و حفظه إما على صيغة ملف PDF او Word او PowerPoint و حفضها مباشرة على وحدات التخزين السحابية. ك OneDrive ….

تطبيقات اخرى، في تسجيل المحاضرات

2. تطبيقات للمراجعة

تطبيقات المراجعة تستخدمها شخصيات و شركات كبيرة و عملاقة، مما تجعل امر المراجعة ممتع جدا.

هذا ما يقدمه لك تطبيق StudyBlue هو مساعة في مراجعة كل دروسك و محاضاراتك، و يختبرك في ما قد راجعته من حين لأخر. بطريقة ممتعة جدا.

تطبيق GoConqr، يهيئ لك البيئة المناسبة للمراجعة، يساعدك في تذكر برنامج مراجاعاتك، يقدم لك مساباقات في المجال الذي تدرسه.

  1. تطبيقات التحضير للإمتحانات.

يوجد العديد من الإمتحانات التي يجب على الطلاب إجتيازها تحد أحد شروط الحصول على القبول في الجامعات او المدارس او المعاهد، مثل هذه الإمتحانات MCAT, GMAT, LSAT, GRE IELTS TOEFL . من بين هذه التطبيقات، تطبيق BenchPrep الذي يقدم لك منصة كاملة على شكل شبكة إجتماعية من اجل التواصل مع العديد من يحضر لنفس الإمتحان من اجل تقيم إختبراتك معهم.

تطبيق TCY Exam Prep  كذلك في نفس السياق.

افضل تطبيقات الهاتف المفيدة للطلاب

4. تطبيقات لمخططات الطالب.

التنظيم في الحياة الجامعية هو مفتاح النجاح في الجامعة، لهذا يجب على الطلب أن يضع برنامجا محكم لحياته الدراسية لهذا نقدم لكم تطبيقات صممت لهذا الغرض ك Timetable (الأندرويد)(ابل) و Class Timetable (ابل)(الأندرويد).

5. تطبيقات الحصول على المراجع

في كتابات الطلاب، سواء كانت مقالات او عروض دراسية كبيرة ام صغيرة كانت، يجب على الطلاب الإسعانة بمراجع من أجل إغناء بحثه ولابد له من ذكر هذه المراجع. لهذا الغرض صمم تطبيق EasyBib، من أجب ان يعطيك كل المعلومات بشكل إحترافي عن المرجع، فقط من خلال كتابة إسم الكتاب، او تقوم بعمل سكان لكود بار الكتاب.

6. تطبيقات الإستقاظ من النوم

هل تجد صعوبة في الإستقاظ باكرا ، هل انت ضحية السرير المغناطيس، إذن مع Alarmy: Sleep If You Can، نم إن كنت تستطيع، لأنه تطبيق مبرمج بطريقة ذكية تجعلك تقاوم اللحظة الأولى من الإستقاظ الصعبة. بحيث التطبيق لن تستطيع إقافه إن لم تقوم بحل مسألة رياضية، او تصوير مكان قد صورته قبل النوم … و خصائص أخرى ذكية تجعلك تستيقظ بسرعة من النوم.

إن كانت لذيكم تطبيقات أخرى تساعد الطلاب شاركوها عبر تعليق.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

  1. فادي فادي

    بحياتي ما كنت متوقع وجود مثل هذا الموقع بهذه الكمية الكبيرة من الفائدة..
    وفقكم الله .. ورجاء كبير جدا ان تستمروا و تعملوا اكثر على زيادة من شهرة الموقع لانه يجب ان يصل الى كل منزل عربي ولا سييما بسبب قلة المواقع العربيو التي تقدم مثل هذه المحتوى .. الله يبارككم

    • شكرا لك فادي.
      شهادة نعتز بها، نتمنى لكم التوفيق و استفادة دائما من موقعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *