Press "Enter" to skip to content

افكار لتطوير عمل تجاري عبر انستجرام Instagram

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

انستجرام Instagram يحقق ملايين الدولارات كل اليوم للأشخاص و الاعمال التجارية، لهذا نقدم لكم  افكار لتطوير عمل تجاري عبر انستجرام Instagram لتحقيق النجاح للعلامة التجارية او العمل الذي تقوم به و تريده ان يصل لأكبر عدد من المستخدمين ل انستجرام Instagram.

كل الافكار هي افكار فقط بدون عملك الجاد عليها، مع خلق استراتجيات توصلك الى هدفك في الوقت المحدد، يمكنك تبني فكرة او فكرتين او حتى كل الافكار في اَن واحد، ولكن يبقى التركز على عمل واحد و فكرة واحدة لتطوير عملك التجاري عبر انستجرام Instagram، احسن قرار لتحقق الكثير في مستقبل علامتك التجارية.

حسب الاحصائيات الاخيرة انستجرام Instagram يتفوق على فايسبوك و تويتر بنسبة عالية في التسويق لكل المنتجات بكل انواعها، و هذا راجع لأن Instagram يوجد به أكثر عدد من المستخدمين كل شهر من كل الأصناف منها المشاهير والعلامات التجارية الرئيسية والمؤثرين الرئيسيين، و السياسيين…. و كل فئة يمكن خلق من خلالها فرصة لجعل اعملاك تصل اليهم، و تحويلهم من مستخدمين الى عملاء.

افكار لتطوير عمل تجاري عبر انستجرام Instagram
عمل تجاري عبر انستجرام Instagram

بالنسبة للنشاطات التجارية التي تحقق أرباح كبيرة من Instagram، الأزياء، العقارات، الطعام، و التعلم. فهذه هي أكثر الأشياء طلبا و التي يمكن أن تحصل من خلالها على أرباح مذهلة، فقط من خلال الترويج لها عبر أنستجرام Instagram.

حتى تبدأ العمل عبر انستجرام Instagram من المهم جدا أن يوجد بصفحتك الخاصة على انستجرام Instagram الكثير من المتابعين أو المستخدمين، لينجح ما تريد ان تقدمه لمتابعينك، و إن كانت الصفحة تركز على علامة تجارية فهذا يزيد فرص نجاحك في عملك اكثر فأكثر.

تتيح ميزة البحث والاستكشاف الجديدة للمستخدمين على انستجرام Instagram اكتشاف حسابات جديدة لمتابعتها بسهولة في التطبيق. الا أن جعل حسابات Instagram للأعمال بدلاً من جعلها حسابات شخصية تعطي للمسوقيين (الافراد الذين ينون جعل اعمالهم عبر Instagram) جميع أنواع الأدوات الجديدة التي تمكنهم من خلق عمل احترافي تحليلي، يسهل الوصول الى الهدف بجهد اقل و في وقت قصير.

كل شيء لحد الاَن يبدو جميلا و محمسا و لكن السؤال الذي يطرح نفسه ماذا ستنشر لجعل صفحتك كبيرة، و مستهدفة لجمهورك و يمكنك بدأ العمل بها للترويج من خلالها لعلامتك التجارية، او تصبح مروجا عبر انستجرام Instagram ؟

كجواب على هذا السؤال إليك افكار لجعل عملك التجاري الذي تروج له عبر انستجرام Instagram يخلق اهتماما كبيرا من طرف العدد الهائل من المستخدمين. الافكار هي كيفية خلق محتوى عالي الجودة يستهدف جمهور حقيقي يساعدك في الوصول الي المسوق للأنشطة التجارية على Instagram.

تطوير عمل تجاري عبر انستجرام Instagram
افكار لتطوير عمل تجاري عبر انستجرام Instagram

تطوير عمل تجاري عبر انستجرام Instagram يبدأ ب :

المحتوى المصور للمنتجات

الصور تلعب دورا مهما في كل المواقع، خاصة انستجرام Instagram، وتسويق منتجاتك او منتجات شركة معينة عبر الصور هي اسهل شيئ يمكن فعله عبر Instagram. فإستخدام الصور دات الجودة العالية، تتثر المتصفحين لأنستجرام Instagram. ايضا انستجرام Instagram يمكنك من استخدام ادواته الخاصة لتحسين الصور، فكل ما كانت فكرة الصورة ابداعية كانت النتيجة مذهلة، في جعل حسابك يصل الى كل مستخدم في Instagram و يهدا ستحصد نتيجة إيجابية تكون إما بارتفاع عدد الاعجابات أو ارتفاع عدد المتابعين بحسابك مما يساوي (عملاء محتملين).

مثلا فكر في عرض منتج مع وضع Tag المناسب للصورة و محتواها، فإن كنت تصور احدية للعلامة التجارية Adidas قم بالإشارة اليها و الاشارة الى كل المهتمين بها بالمثل لكل المنتجات الاخرى التي لها صلة بما تقدمه ك Zara أو REI (تأكد فقط من أن حسابك يخضع للمعايير والأحكام والشروط المناسبة والاتفاقيات المعمول بها).

يمكنك أيضًا أن تحيط بمنتجك عناصر أخرى (مثلا ، ضع نظارة شمسية بجانب مجلة و مشروب بارد للمنتج التي تسوق له). تتناسب هذه الأنواع من الصور بشكل جيد في Instagram وتعرض العلامة التجارية بشكل فريدة ابداعي، يجلك مسوق محترف.

الكتب والمنشورات ذات الصلة بالصناعة

https://www.instagram.com/p/CCJgDrYHm48/?utm_source=ig_web_copy_link

يكاد الإعلام المكتوب أن يكون ميتًا، اذن خد هده الفرصة للترويج للكتب و المجلات عبر الابداع في خلق صور لها علاقة بكتاب ما او مجلة معينة و الترويج لها عبر انستجرام Instagram، هذا سيجعل المستخدم يتذكر الكتاب في صورة، و يمكنه من تلك الترويجات ان يشتري الكتاب فور مروره من اول مكتبة. و بهذا ان كان الكتاب او المجلة تابعة لشركتك، فأنت ستستهدف عملاء كثر، و إن كنت مروج عبر انستجرام Instagram فقد حققت نتائج من ترويجاتك.

https://www.instagram.com/p/Bp4wtxhnolR/?utm_source=ig_web_copy_link

الصحف الإيجابية

التقط لقطة أو صورة فعلية من مقالات الصحف أو المجلات و انشرها بحسابك، واربطها بالنص الكامل اذا استطعت . تأكد من أن وجود عنوان المنشور في الصورة الملتقطة مطابق لما في جاء في الصحف لتكون لك المصداقية و هكذا يمكن لمتابعيك شراء نسخة مطبوعة او الدخول الى موقعك إذا كانوا مهتمين بما تقدمه او ما يقدمه من تروج له.

https://www.instagram.com/p/Bp5BEFOFO4M/?utm_source=ig_web_copy_link

عرض صور لمكاتب شركتك و فريقك

إن أنت فخور بفريقك، و بالشركة التي يعملون على تطويرها يمكنك مشاركة صور من داخل شركتك او فريقك، ايضا إن كنت مروج على Instagram يمكنك طرح فكرة مشاركة الصور الخاصة بالفريق و الشركة ليصل الجانب المخفي للعلامة التجارية لكل المتابعين. مثلا قم بمشاركة صور الأحداث و الفعايات التي تقوم بها الشركة مثل ورش العمل والمؤتمرات التي يحضرها موظفوا الشركة.

https://www.instagram.com/p/Bpo3JSLlgIF/?utm_source=ig_web_copy_link

ما يدل على رضى العميل

ما يدل على رضى العميل، هو بالفعل سيكون شيئ رائع لمشاركته مع المتابعين، و ذلك لما سيكون له من أثر ايجابي على العملاء المحتمين للشركة او للمنتج، اي شيئ يمكن مشاركته، عميل يبتسم، عميل يبدي اهتمام بما تقدمه، او عميل قد شارك رأيه بمنتجك او بمنتج لمن تروج له عبر انستجرام.

https://www.instagram.com/p/BmQmG4qlPb4/?utm_source=ig_web_copy_link

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام Instagram لتهنئة العملاء، تقديم مسابقات عبر انستجرام، تقديم ولاءات للعملاء، أو أي أسباب أخرى يجب عليك الاحتفال بها مع العملاء، فقط تأكد من حصولك على إذن منهم قبل نشر صور تخصهم، او شيئ من هذا القبيل!

ادوات التسويق للعملامة التجارية

قم بنشر لقطات أو رسوم بيانية أو غيرها من الصور لتسجيلات من دراسات حالة للعلامات التجارية، قم بنشر انفوجرافي، وثائق تهم العلامة التجارية او المنتج، وتأكد من تضمين رابط حيث يمكن للجمهور الاطلاع على كل المعلومات الاضافية عن اللقطات المشورة.

أشياء مثل البطاقات البريدية، النشرات الإخبارية، الملصقات، دعوات الأحداث، الكتالوجات ، وغيرها من المواد المطبوعة يمكن أن تصنع لقطات ذكية لمشاركتها مع الجمهور في انستجرام Instagram. و ايضا لا تنسى مشاركة صور من حملات اعلانية اخرى للعلامة التجارية، كالاعلانات في الشارع، الاعلانات التي تم وضعها على سيارات الشخصية او سارات الاجرة، و الكثير من الحالات الاخرى للإعلانات التقليدية الاخرى.

https://www.instagram.com/p/BTe7Z1Djy9M/?utm_source=ig_web_copy_link

أفضل طريقة للنجاح في هذه الفكرة هي ان تجعلها طبيعية، إذا وصلتك بطاقات أعمال جديدة قم بوضع القليل منها فوق المكتب التقط لها صورة و اكتب بجانبها مثلا “”انظر ماذا وصل هذا الصباح!”.

نشر صور العملامة التجارية الملتقطة من طرف المستخدمين

تقدم الصور الملتقطة من طرف المستخدمين للعلامة التجارية دليلاً على ان ما تقدمه من منتجات/خدمات اصبح شيئا مهما من حياة الاشخاص، ما على المروج للشركة/العلامة التجارية الا ان يستغل كل صورة ملتقطة من المستخدمين و مشاركتها بإسم المستخدم في انستجرام الخاص بالشركة.

https://www.instagram.com/p/BogBaevgLNN/?utm_source=ig_web_copy_link

ايضا قم باستشارة عملائك من أجل المساعدة، في اختيار الصور، قم بطرح أسئلة للرد عليها عبر instagram، فكر في تقديم مسابقات كجائزة لأفضل صورة للعلامة التجارية مقدمة من المستخدمين قم بتشجيع عملائك على إضافة العلامة التجارية الخاص بك على Instagram من أجل جمع المحتوى الذي ينشئه المستخدمون. و تأكد من أن هذه الصور مناسبة لعلامتك التجارية.

لحظات للعلامة التجارية كل يوم

إذا كنت ترغب في تجنب نشر الصور التي تكون بعيدة تماما على محتوى علامتك التجارية. ما رأيك مثلا في نشر صورة كعكة عيد ميلاد أحد الموظفين في شركتك، او الاحتفال بسنة جديدة للعلامة التجارية … من المهم أن تكون الصور اللحظية التي تنشرها لها علاقة بالمحتوى الخاص بك.

https://www.instagram.com/p/Bn6NBnfjI3v/?utm_source=ig_web_copy_link

و إذا كنت تستطيع خلق أفكار فيها تعرض الحياة اليومية للعلامة التجارية، فهذا هو ما يطلبه و يريدونه المستخدمون في انستجرام Instagram.

التكرار يرسخ الفكرة في العقل

فترة الانتباه قصيرة نسبيًا لدى المستخدمين والمنشورات كثيرة بنسبة عالية على instagram . لهذا من المستحسن أن تقوم بنشر الصورة عدة مرات حتى تتم رؤيتها.

https://www.instagram.com/p/BodBJy1ArRn/?utm_source=ig_web_copy_link

كما أنه  يجب عليك إعادة نشر الصور القديمة و تكتب معها مثلا “من ذكريات من الماضي”، خاصة إذا كان شيئًا يولد الحنين إلى الماضي أو ذكريات سعيدة لجمهورك.

قلد افكار المستخدمين الآخرين والعلامات التجارية

هناك عدد لا بأس به من العلامات التجارية التي تستخدم Instagram بشكل فعال و حصري للغاية. ألقِ نظرة على ما يفعلونه وانظر كيف يمكنك تكييفه وجعله ملكًا لك و لكن دائما ضع لمستك الخاصة في كل شيء تنشره.

https://www.instagram.com/p/Bp66_HnATwN/?utm_source=ig_web_copy_link

ألقِ نظرة على ما يفعله جمهورك المستهدف على Instagram. ما نوع المحتوى الذي ينشره عميل أحلامك على Instagram؟ ما الذي يحبه؟  أعد إنشاء هذه المفاهيم باستخدام العلامة التجارية الخاصة بك لتقديم محتوى مصمم خصيصًا لك و لمستخدميك. 

في حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع (الرد عبر التعليق سيكون سريع جدا)، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *