Press "Enter" to skip to content

الشهادة المهنية من IBM في علوم البيانات Data Science

25
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

شهادة محترف علم البيانات من بين شهادات تكنولوجيا المعلومات الأكثر طلبا في سوق الشغل العالمي، الشهادة المهنية من IBM في علوم البيانات Data Science يمكن الحصول عليها عبر الانترنت عبر منصات التعلم الأكثر شهرة و المعترف بها عالميا، في هذا الموضوع الذي يأخذكم الى دورة تعليمية ب شهادة مهنية من IBM في علوم البيانات، هذه الشهادة تدعمها شركة IBM.

معلومات مهمة عن الشهادة المهنية من IBM في علوم البيانات Data Science

تم تصنيف مجال علوم البيانات Data Science كواحدة من أهم المهن التي تحظى بالطلب العالي على كل محترفي التعامل  مع البيانات. شهادة مهنية من IBM في علوم البيانات مخصصة لأي شخص مهتم بتطوير المهارات والخبرات لمتابعة مهنة علم البيانات أو التعلم الآلي.

مهم جدا : مستقبل التعلم عبر الانترنت و شهادات التعلم أون لاين

شهادة علوم البيانات

دورة الشهادة المهنية من IBM في علوم البيانات Data Science تتكون من 9 دورات توفر لك أحدث المهارات والتقنيات الجاهزة التي تؤهلك للوظيفة التي تغطي مجموعة واسعة من موضوعات علوم البيانات مثل الأدوات والمكتبات المفتوحة المصدر، منهجيات علوم البيانات، بايثون لعلوم البيانات و الذكاء الاصطناعي، قواعد البيانات و SQL، تصور البيانات تحليلها و تعلم الآلة.

ستتمرن عمليًا على كل ما ذكر عبر IBM Cloud باستخدام أدوات علم البيانات الحقيقية ومجموعات البيانات الواقعية.

عبر التعلم الجامعي الطويل حتى تصبح عالم بيانات فإنك تحتاج إلى دكتوراه. لكن مع الإنترنت و عبر هذه الشهادة المهنية فهي مناسبة لأي شخص لديه مهارات الكمبيوتر والشغف بالتعلم الذاتي عبر الإنترنت. لا يلزم معرفة علوم الكمبيوتر أو معرفة البرمجة السابقة. من خلال هذه الدورة ستبدأ بالتعلم الصغير من الصفر ، ثم ستطبق ما تعلمته، بعدها ستنتقل إلى المراحل المتقدمة من التعلم و التي ستعمقك في الأشياء المعقدة التي ستكون أنت أيضا في مستوى تلك التعقيدات.

الدورة  مهمة ايضا: دورة تدريبية كاملة ل شهادة AWS عبر الانترنت

عند الانتهاء بنجاح من دورة الشهادة المهنية من IBM في علوم البيانات Data Science، ستكون من الحاصلين على كفائة عالم بيانات لأنه ستكون قد قمت بالعديد من المهام العملية، مع بناء العديد من مشروعات علوم البيانات لتوفر لك الثقة للانخراط سوق العمل الكبير الذي يطلب محترفي علوم البانات. بالإضافة إلى الحصول على شهادة احترافية من مؤسسة Coursera ، ستتلقى أيضًا اعتراف رقمي من IBM تقر بكفاءتك في علوم البيانات.

دورات الشهادة المهنية من IBM في علوم البيانات

  • الدور الأولى : مدخل إلى علوم البيانات
  • الدورة الثانية : أدوات مفتوحة المصدر لعلوم البيانات
  • الدورة الثالثة : منهجية علوم البيانات
  • الدورة الرابعة : بايثون لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي
  • الدورة الخامسة : قواعد البيانات و SQL لعلوم البيانات
  • الدورة السادسة : تحليل البيانات مع بايثون
  • الدورة السابعة : تصور البيانات بال Python
  • الدورة الثامنة : التعلم الآلي بال Python
  • الدورة التاسعة : تطبيقات لمشاريع علم البيانات Capstone

خصائص دورة احتراف علوم البيانات Data Science

  • دورات هذه الشهادة كلها عبر الإنترنت، اي مسيرة تعلمك ستكون عبر الإنترنت.
  • وقت الدورة مرن، أي يمكنك ان تبدأ في اي وقت.
  • الدورة تبدا من المستوى المبتدأ، و يرتفع المستوى من دورة لدورة، و ايضا الدورات مرتبطة فيما بينها، ولا يمكن تخطي اي دورة.
  • الدورة يمكن إنهائها بعد 10 اشهر بمعدل 4 ساعات من التعلم كل أسبوع، المدة تختلف من شخص لأخر.
  • لغة المقاطع التعليمية بالإنجليزية، و يوجد ترجمة مكتوبة باللغة الإنجليزية ، الروسية ، الكورية ، ألمانية، العربية، الفيتنامية، اللغة التركية

المشاريع التطبيقية

الشهادة المهنية من IBM في علوم البيانات Data Science لديها تركيز قوي على التعلم التطبيقي. باستثناء الدورة الأولى ، تشتمل جميع الدورات التدريبية الأخرى على سلسلة من المختبرات العملية ويتم إجراؤها عبر IBM Cloud (بدون أي تكلفة تحسب على المتعلم.

مهارات عملية مهمة و عليها طلب كبير في سوق الشغل، اليك : دورة تدريبية كاملة بشهادة في DevOps عبر الانترنت

خلال هذه الشهادة المهنية ، ستعتمد على العديد من الأدوات والمكتبات والخدمات السحابية ومجموعات البيانات والخوارزميات والمهام والمشاريع التي ستوفر لك المهارات العملية مع قابلية التطبيق على الوظائف الحقيقية التي يقدرها سوق الشغل و اصحاب العمل و الاعمال مثل:

  • الادوات يوجد : Jupyter و JupyterLab, Zeppelin notebooks, R Studio, and Watson Studio.
  • المكتبات : Pandas, NumPy, Matplotlib, Seaborn, Folium, ipython-sql, Scikit-learn

مهم ان تقرأ : الفرق بين الدورات التعليمية المجانية و المأجورة او المدفوعة

من هي شركة IBM :

تقدم IBM مجموعة واسعة من الخدمات التقنية والاستشارية. مجموعة واسعة من البرامج الوسيطة للتعاون والتحليلات التنبؤية وتطوير البرمجيات وإدارة النظم ؛ والخوادم وأجهزة الكمبيوتر العملاقة الأكثر تقدمًا في العالم. من خلال الاستفادة من استشارات الأعمال والتكنولوجيا والخبرة في مجال البحث والتطوير ، تساعد IBM العملاء على أن يصبحوا “أكثر ذكاءً” حيث يصبح الكوكب أكثر ترابطًا رقميًا. تستثمر IBM أكثر من 6 مليارات دولار سنويًا في البحث والتطوير ، لتكمل عامها الحادي والعشرين من ريادة براءات الاختراع.

تلقت شركة IBM Research تقديرًا يتجاوز أي مؤسسة بحثية تجارية تجارية وهي موطن لـ 5 الحائزين على جائزة نوبل ، و 9 ميداليات وطنية أمريكية للتكنولوجيا ، و 5 ميداليات وطنية أمريكية للعلوم ، و 6 جوائز تورينج ، و 10 مندوبين في قاعة مشاهير المخترعين في الولايات المتحدة.

هل تحمست لتبدأ التعلم و الحصول على الشهادة المهنية من IBM في علوم البيانات Data Science، اذن اليك رابط الدورة.

ابدأ الان : IBM Data Science Professional Certificate

فقط تعلم هو شعارنا في موقع التعلم الحر، التعلم الان لكل ما هو جديد في العالم يفتح لك العديد من الآفاق في المستقبل، العالم يتغير بسرعة و انت ايضا يجب ان تكون على مستوى هذا التغيير دائما، و هذا ما نقدمه دائما في موقع التعلم الحر.

بالتوفيق للجميع. من فضلك اترك تعليقك في حالة تريد اي مساعدة في الموضوع و سيجيبك فريقنا على تعليقك في اقرب وقت ممكن، ايضا لا تنسى متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى Facebook ،Twitter و Instagram للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

  1. Chamsse Chamsse

    السلام عليكم .
    هل الشهادة مجانية أو بالمقابل؟

    • منصة كورسيرا تعتمد اشتراك شهري، من خلاله يمكنك الوصول إلى العديد من الدورات التعليمية، و كورسات الجامعات و العديد من المميزات.

  2. Omar Omar

    السلام عليكم
    الدورة تحتم علي إدخال وسيلة للدفع والتي لا أتوفر عليها كلها فهل من طريقة أخرى للاشتراك ؟??

    • السلام عليكم عمر.
      لابد من ادخال وسيلة للدفع، حتى تكتمل عملية التسجيل، و ان كان الكورس غير مجاني، يجب ان تدفع رسوم التسجيل لتستفيد من الدورة و تحصل على شهادة في اخر الدورة.
      ننصحك بأن تقتح حساب في واحد من تلك الوسائل، او تحصل على بطاقة دولية من اقرب بنك.

  3. Raneem Khalil Raneem Khalil

    يعطيكن العافية رابط الشهادة المهنية من IBM في علوم البيانات Data Science لايعمل

    • مرحبا رنيم.
      تحققنا من الرابط و هو يعمل جيدا، في حالة لم يعمل معك، ربما أن الموقع محجوب، او شيئ غير صحيح في متصفحك، حاولي الدخول من جهاز اخر، او استخدمي احد برامج vpn.

  4. AAMER Abdul Hadi AAMER Abdul Hadi

    اخي العزيز ،،
    هل هناك إختبار أون لاين من IBM لكل دورة
    تثبت إستحقاقي لهذا المسمى حتى أحصل على عمل جيد
    بواسطتها . ولك الشكر

    • عامر، كيف حالك، شكرا على تعليقك.
      الشهادة ستحصل عليها من كورسيرا بعد الانتهاء بنجاح من الدورة، و الشهادة مختومة و معتمدة من IBM.
      أكيد ستساعدك كثيرا في الحصول على عمل.
      بالتوفيق

  5. وائل وائل

    سلام عليكم .ما هي شهاده مطلوبه لتسجيل في دورة تحليل البيانات ؟..وبأي لغه تكون دراسه .ممكن توضيح عن دوره

    • حمزة المنصوري حمزة المنصوري

      وائل، الدورة للحصول على الشهادة محلل البيانات من IBM ، هي عبر الانترنت، ما تحتاج اليه هو التسجيل في الموقع، و البدأ في الدورة، مع دفع الرسوم الشهرية للمنصة المقدمة للدورة.

      بالتوفيق

      • وائل وائل

        شكرا اخي العزيز على اجابه ..لديه استفسار اخر .يعني بعد اكمال الدوره .واخذ شهاده ..معترف بها هذا شهاده اقدر اعمل بيها بأي دوله.بالعالم؟؟انا راسلت موقع .قال ان شهاده غير معتمده .ارجو اجابه

        • اخ وائل، الشهادة ستعزز شهاداتك الأكاديمية في المجال بشكل كبير، و ستساعدك في الحصول على خبرة بجودة عالية، أما ان تعتمد على الشهادة من أي منصة عبر الإنترنت بأن تقدم لك شهادة تعادل الشهادة الجامعية أو أي شهادة معتمدة حكوميا، فلا يمكن ذلك، حتى الان.
          ولكن هذه الدورات التعليمية، ستساعدك في إتقان المجال بشكل معمق.

  6. وائل وائل

    شكرا اخي على اجابه .انا سألتك في بدايه ماهي شهاده مطلوبه لتسجيل وسالت موقع نفس سؤال .وكان جواب منك ومنهم من موقع .لا يحتاج شهاده ..وانته تقول هذا دوره تعزز شهادتك اكاديميه ..بالمختصر يا اخي انا كان قصدي في سؤالي ماهي شهاده مطلوبه لتسجيل .بمعني اذا شخص مثلا لا يحمل شهاده اكاديميه او جامعيه او اي شهاده في هذا مجال ..يعني شخص يحمل شهاده ثانويه او اقل من ثانويه ..يستفاد من هذا دوره .ومن شهادة دوره ؟؟ارجو اجابه

    • وائل، التسجيل في هذه الدورة لا يحتاج إلى أي شهادة، إنما يحتاج إلى بعض المعرفة المسبقة في كيفية التعامل مع الحاسوب و مع برامج التعامل مع البيانات، أما الدورة فهي تبدأ معك من الصفر في علم البيانات، و بعد اتمامك للدورة بنجاح ستحصل على الشهادة.

  7. وائل وائل

    مفهوم اخي .يعني في دوره لا يقدم اي معلومه على استخدام حاسوب وبرامج حاسوب ؟؟

  8. وائل وائل

    سلام عليكم .لديه سؤال هل شهاده مهنيه علم البيانات.الي مدتها 10اشهر. هل يشمل دراسة كل مجالات واختصاصات .من بينهم تحليل البيانات .يعني دراسة كل اختصاصات تحليل البيانات ؟؟ارجو اجابه

    • ستدرس كل ما يتعلق بالبيانات و علكم البيانات، أي كل الدورة تركز على تحليل البيانات و علومها من الصفر.

  9. bassem bassem

    ايه علاقة هذه الشهادة باعتماد الجامعة في لندن

    • مرحبا باسم، عند انتهائك من الدورة ستحصل الى ائتمان جامعي لتكمل تعليمك في أحد التخصصات المكملة مثل :

      بكالوريوس العلوم في علوم الكمبيوتر في جامعة لندن.
      بكالوريوس في الآداب والعلوم التطبيقية في جامعة شمال تكساس.

  10. Adham Adham

    المفروض ان الكورس مجانا وعلي يودمي وليس كورسيرا لماذا عندي الضغط علي اللينك يدخلني الي كورسيرا والكورس ليس مجانا وانما مدفوع

    • أدهم، الدورة يمكن الولوج إليها مجانا لمدة محدودة من أجل تجربة التعلم على Coursera، إكمال الدورة و الحصول على شهادة يعتمد على دفع شهري لرسوم الاشتراك في الدورة، أيضا تستطيع أن تحصل الى دعم مالي من كورسيرا لتكمل تخصص علوم البيانات من IBM فقط تواصل معهم بشأن لماذا تحتاج تلك المساعدة.
      عند انتهائك من الدورة ستحصل الى ائتمان جامعي لتكمل تعليمك في أحد التخصصات المكملة مثل :

      بكالوريوس العلوم في علوم الكمبيوتر في جامعة لندن.
      بكالوريوس في الآداب والعلوم التطبيقية في جامعة شمال تكساس.

  11. souhila salmi souhila salmi

    هل يمكنني الحصول على الشهادة الأصلية ورقيا من IBM

    • أهلا سهيلة، ستحصلين على الشهادة من كورسرا مختومة من IBM.

  12. mamdouh abd al hlim mahmoud badr mamdouh abd al hlim mahmoud badr

    سجلت فى الدوره وستكملت الدروس والاختبارات والعملى وحصلت على تقدير عام 80 % ولم استلم الشهاده حتى تاريخه وكنت مسجل بالاميل وقبلت فى المنحه المجانيه بعد التسجيل 15 يوم كيف احصل على الشهاده مع الشكر

    • الشهادة ستصلك عبر البريد الإلكتروني، أو ستجدها في ملفك الشخصى على موقع Coursera.
      في حالة لم تتوصل بشهادتك فتواصل معنا عبر الرد على هذا التعليق من أجل أن نساعدك في حصولك على شهادتك في علوم البيانات من IBM.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *