Press "Enter" to skip to content

دورات مجانية لـ تعلم التجارة الإلكترونية من الصفر

2
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

دورات مجانية لاحتراف و تعلم التجارة الإلكترونية من الصفر، بما أن التجارة تعتبر من أفضل المهن التي يسعى لها العديد الأشخاص الذين يبحثون عن طرق للعمل لحسابهم الخاص والإنتهاء من الوظائف الروتينية أو  الوصول الى دخل اضافي على راتبهم الشهري من التجارة. دون ادنى شك فإن المكاسب التي يمكن تحقيقها من الأعمال التجارية (التجارة الإلكترونية) فهي أكثر بكثير مما قد يحققه موظف في أي مجال كان.

مهم : دورات تعلم التجارة الالكترونية عبر شوبيفاي، ووردبريس اي كومرس، امازون، ايباي

فإن التجارة الإلكترونية مثلها مثل جميع المجالات الآخرى، فهي أيضاً لها فوائدها وميزاتها، وهذا ما حرصنا عليه في هذا المقال، بحيث أن أصعب المهمات لمن يريدون دخول هذا المجال من التجارة هو تعلم التجارة الإلكترونية وتفاصيل العمل فيه، ولهذا هنا سنقدم لكم دورات مجانية من أجل تعلم التجارة الإلكترونية من البداية.

دورات مجانية لـ تعلم التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية

بالإنجليزية (e-commerce) مصطلح جديد في عالم الاقتصاد ظهر مع انتشار الإنترنت في بدايات التسعينات من القرن العشرين.إلا أن بعض الباحثين أشار إلى وجودها من السبعينات في القرن الماضي من خلال أنظمة تبادل المعلومات الإلكترونية بين الشركات الصناعية (Electronic Data Interchange -EDI).

هي عملية بيع أو شراء أوتبادل المنتجات والخدمات والمعلومات باستخدام شبكة انترنت داخلية أو خارجية .

تتقاطع التجارة الإلكترونية مع العديد من التخصصات مثل المحاسبة ، قانون الأعمال ، علوم الحاسوب، سلوك المستهلك ، الاقتصاد ، الهندسة ، المالية ، إدارة الموارد البشرية ، إدارة نظم المعلومات ، التسويق ، والروبوتات .

تعتبر التجارة الإلكترونية واحدة من التعابير الحديثة والتي أخذت بالدخول إلى حياتنا اليومية حتى أنها أصبحت تستخدم في العديد من الأنشطة الحياتية والتي هي ذات ارتباط بثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

التجارة الإلكترونية تعبير يمكن أن نقسمه إلى مقطعين، حيث أن الأول، وهو “التجارة”، والتي تشير إلى نشاط اقتصادي يتم من خلال تداول السلع والخدمات بين الحكومات والمؤسسات والأفراد وتحكمه عدة قواعد وأنظمة يمكن القول بأنه معترف بها دولياً، أما المقطع الثاني “الإلكترونية” فهو يشير إلى وصف لمجال أداء التجارة، ويقصد به أداء النشاط التجاري باستخدام الوسائط والأساليب الإلكترونية مثل الإنترنت

دورات مجانية باللغة العربية ل تعلم التجارة الإلكترونية

الدورة الأولى :

في هذه الدورة ستتعرف على جميع الأشياء الخاصة بالتجارة الإلكترونية، ويضاً على طرق البحث عن المنتجات و  العملاء المستهدفين والعديد من الأشياء الاخرى..

الدورة الثانية

ستتعلم من الصفر كيف تتعامل مع الاستضافة و الدومين و تعمل موقع، كيفية عمل سيو داخلي وخارجي، كيف تجعل متجرك في أوائل جوحل. كيف تدير السوشيال ميديا طريقة إستهداف عملاء والعديد من الشياء الاخرى الجد مهمة..

الدورة الثالثة “احترف البيع على موقع AMAZON واحصل على دخل قار شهريا”

فى هذه الدورة ستتعلم خطوة بخطوة كل هذه الأسرار وجميع الطرق الإحترافية التي تبعها المحترفون لبيع المنتجات على موقع امازون، بعد هذه الدورة سيكون بمقدروك انت أيضا أن تتبع نفس الخطوات والاسترتيجيات لتحصل على دخل شهري محترم دون الحاجة للعمل لساعة طويلة

دورات باللغة الإنجليزية

من خلال هذه الدورات ستتعرف كيفية إنشاء متجر على شبكة الإنترنت في غضون ساعات قليلة،  وكيفية تطوير الشبكة و استراتيجيات التسويق ، وسوف تتعلم كيفية التعامل مع العملاء، وجميع الأشياء المتعلقة بالتجارة الإلكترونية E-Commerce..

كانت هذه بعض الدورات المهمة لكل شخص يطمح للبدء في عالم التجارة الإلكترونية و تعلم  و اتقان التجارة الإلكترونية والتي ستجعل منك شخص قادر على البدء والمنافسة قي عالم التجارة الإلكترونية.

بعد تعلمك للتجارة الالكترونية، ستحتاج الى تعلم التسويق الرقمي، لان التجارة الالكترونية تعتمد بشكل كبير على التسوق الرقمي ليصل المنتج الى شريحة واسعة من العملاء.

دورة مهمة أكاديمية لتعلم التسويق الرقمي : شهادة عليا عبر الانترنت في التسويق الرقمي Digital Marketing

بالتوفيق للجميع، إن إحتجتم لأي مساعدة، يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك EDLibre-التعلم الحر و عبر تويتر EDLIBRE-التعلم الحر او اتركوا لنا تعليقاتكم، و لا تنسوا الإشتراك في قناتنا عبر Telegram  التعلم الحر-EDLIBRE ليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

  1. معاذ العيسى معاذ العيسى

    شكرا جزيلا لكم اتمنى الحضور والتعلم

    • حمزة المنصوري حمزة المنصوري

      بالتوفيق أخي 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *