Press "Enter" to skip to content

دورة تعليمية في مقدمة في الهندسة والرياضيات الهندسية ( Engineering Mathematics )

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

السلام عليكم ….

إليكم دورة تعليمية عن بعد لتعلم الهندسة (Introduction to Engineering and Engineering Mathematics) مقدمة من جامعة تكساس ألينغتون University of Texas at Arlington. وذلك من أجل تطبيق المعارف لتصميم وبناء الأجهزة و الأنظمة وتطبيق الرياضيات في الهندسة. و الرياضيات هو جزء لا يتجزأ من الهندسة والرياضيات الهندسية هي عملية تطبيق مبادئ الرياضيات على حل المشاكل الهندسية.

عن الدورة :

والهدف من هذه الدورة هو تزويد الطلاب المدرسة الثانوية والكلية بالخطوط العريضة للهندسة ومساعدتهم على اتخاذ القرار بشأن ما يهم مجال الهندسة. ويركز الجزء الأول من هذه الدورة على استكشاف مختلف التخصصات الهندسية وتزويد المشاركين بخلفية واسعة عن الهندسة.

هل تريد أن تتعلم كيف يتم صناعة سيارات السباق ؟ كيف الروبوتات قادرة على العمل بشكل مستقل؟ كيف يتم حصاد الطاقة؟ كيف يتم تخزين الطاقة؟ كيف تقوم بتصميم طائرة؟ كيف الإلكترونات تسافر في الميكرو والنانو الألكتروني؟ كيف يتم تسليم الأدوية في الجسم؟ كيف يمكن بناء على التربة التي هي غير مستقرة؟ كيف ترى الروبوتات؟ كيف يتم تخزين البيانات وإدارتها؟ كيف يتم التخفيف من التلوث؟ كيف يتم معالجة الإشارة الكهرابائية؟  كيف تتم إدارة الطاقة الحرارية؟ كيف تنتقل البيانات؟ كيف تجعل السلع والخدمات المؤكدة تصل إلى وجهتها؟ كيف يمكنك أن تبدأ شركة؟ ما هي المسؤوليات الأخلاقية والاجتماعية الكامنة وراء كونه مهندس محترف؟ هذه هي كل الأشياء التي يجب أن تكون بشكل يومي على شكل تساؤلات عند الحالمين بالهندسة. وهذه الدورة تجيب على كل هذه الأسئلة و اكثر 🙂

edlibre

ما ستعرف في هذه الدورة :

  • تعلم دور الهندسة في تطوير التكنولوجيا
  • الخطوط العريضة لمختلف مجالات الهندسة
  • مبادئ التصميم الهندسي وتطبيقاته
  • ريادة الأعمال والهندسة
  • تطبيق الرياضيات في الهندسة

المدربين : 

Introduction to Engineering and Engineering Mathematics

بداية الكورس: 14 مايو 2015 … المدة: 12 أسبوع. باللغة الإنجليزية .

موقع الدورة : edx.org

في أخر الدورة يمكنك غن كنت من المتفوقين يمكنك الحصول على شهادة موقعة من قبل المدرب، مع شعار مؤسسة للتحقق الإنجاز… وزيادة فرص العمل الخاص بك.

edxuniv

ملاحظة : التعلم عن بعد سيكون له صدى واسع في السنوات المقبلة إنشاء الله ، بحيث هذا النوع من التعلم وجد إقبالا كبيرا في السنوات الأخيرة ، لهذا لا تستخف به. فربما من خلاله تحصل على وضيفة عمرك ، فحاول ألا تضيع وقتك الذي ستحاسب عليه دينيا و دنيويا . و تعلم من مثل هذه الدورات ولو بساعة في اليوم … و إن كانت احد موعيقاتك اللغة الإنجليزية فما رأيكم بأن تكون هذه فرصة لتعلمها و أنت تتعلم من مثل هذه الدورات 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *