Press "Enter" to skip to content

دورة تكوينية مجانية لاحتراف إدارة الاستثمارت

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

هل سبق لك أن أردت الاستثمار في الأسواق المالية، لكن افتقادك للأدوات المناسبة أو المعرفة لاتخاذ قرارات مستنيرة كان مصدر خوفك؟ هل تساءلت يوما كيف تعمل شركات إدارة الاستثمار وماذا يفعل مديرو الصناديق؟ سوف تعرض لك أكسا مدراء الاستثمار AXA Investment Managers، بشراكة مع HEC بباريس، أهم الأفكار والمفاهيم في إدارة الاستثمار، لمساعدتك على فهم أفضل لمستقبلك المالي.

دورة تكوينية مجانية لاحتراف إدارة الاستثمارت

سوف تمكنك هذه الدورة من

  • تحديد أي نوع من المستثمرين أنت، وأهدافك الاستثمارية، والإكراهات المحتملة.
  • تحديد الأصول الرئيسية القابلة للاستثمار والجهات الفاعلة الهامة في الأسواق المالية.
  • فهم التقنيات الأساسية لإدارة المحافظ.
  • تطبيق هذه التقنيات في دراسة الحالات الحقيقية منذ البداية، من خلال التقييمات العملية.

وأخيرا، ستقدم لك الدورة لمحة شاملة عن صناعة إدارة الأصول اليوم: دورات الإنتاج، المهنيين، والتنظيم. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في توظيف مدير صندوق موهوب للاستثمار. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن هذه الصناعة الرائعة، ستجد في الدورة الأساس لمسيرتك المالية الجارية.

المتخصصون في الدورة

تم تطوير هذه الدورة بتعاون بين HEC Paris، مع Hugues Langlois  في إدارة الجانب الأكاديمي، و AXA IM، متبادلين التجارب والخبرات بتنسيق من طرف Marion Le Morhedec.

الخلفية اللازمة

يستحسن أن يكون لدى معظم المشاركين في الدورة مستوى أساسي من المعرفة في الرياضيات والاقتصاد. ولكن هذا ليس ضروريا، ومن المعتقد أن الناس من أي خلفية يمكن أن ينجحوا مع الالتزام والاهتمام القوي بالدورة و اتباعها.

كن على علم أنه في فقرة دراسة الحالة، سيكون عليك أن تستخدم إكسيل Excel.

برنامج الدورة التدريبية

تمتد هذه الدورة لمدة 4 أسابيع وتتكون من 4 وحدات، تتضمن كل وحدة سلسلة من المحاضرات على شكل فيديوهات تتراوح مدتها بين 5 و8 دقائق. كل وحدة تحتوي على مجموعة من التطبيقات والاختبارات المصنفة. وتغطي تطبيقات فقرة إدارة المحافظ جميع المفاهيم المكتسبة في جميع الوحدات.

اللغة

ستكون الدورة باللغة الإنجليزية، مع ترجمة فرنسية وألمانية وصينية.

الدورة من تقديم:

Hugues Langlois: أستاذ مساعد في المالية في HEC Paris. حاصل على ماجستير في الهندسة المالية من HEC Montreal ودكتوراه في التمويل من جامعة McGill. مجال بحثه هو تسعير الأصول، مع التركيز على إدارة المحافظ. وقد تم نشر عمله في مجلة الدراسات المالية ومجلة التحليل المالي والكمي. وفاز بجائزة Crowell الأولى لعام 2015 من PanAgora Asset Management لبحثه في التمويل الكمي. يعلم إدارة الأصول الكمية لطلاب درجة الماجستير في التمويل الدولي. وقد شغل مناصب مختلفة وحقق عدة إنجازات.

Marion Le Morhedecتخرجت Marion من ESSEC سنة 1997، انضمت إلى AXA IM سنة 2003، وهي مديرة أولى لصندوق التضخم الأوربي والعالمي. في البداية انضمت Marion إلى AXA IM كمديرة إنتاج وانضمت إلى فريق الأسعار العالمية في عام 2006. هذا و قد كانت Marion قد بدأت حياتها المهنية في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية من قبل.

رابط الدورة

هل تلبي هذه المقالة احتياجاتك الفورية؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، شارك الموضوع مع أصدقائك. إذا كان الرد بالنفي ، فاترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر-EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *