Press "Enter" to skip to content

دورة Microsoft Azure المهنية في الحوسبة السحابية و اختبار AZ-900

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

دورة Microsoft Azure التدريبية المهنية التي ستأخدك الى مستوى متقدم في مجال الحوسبة السحابية، و التي ستساعدك على اجتياز امتحان الأساس في مايكروسوفت أزور : امتحان AZ-900 الذي سيضيف الكثير الى مسارك المهني كمطور في مجال تكنولوجيا المعرومات.

تمتلك مايكروسوفت مجموعة و اسعة و ضخمة من الخدمات السحابية عبر منصة Microsoft Azure، وتوفر جميع العناصر التي تلزم من اجل بناء شبكة افتراضية عملاقة، وتقديم خدمات أو تطبيقات عالية الاداء للمستخدمين. تقدم Microsoft Azure اضافة امكانات الحوسبة السحاب الى شبكة المستخدم التي يعمل عليها من الأساس، من خلال نظامها الأساسي، مثل نموذج خدمة المنصة كخدمة (PaaS)، او تزود المستخدم بكافة احتياجات الحوسبة والشبكة الخاصة به مع بنية أساسية مثل بنية الحوسبة السحابية كخدمة (IaaS). مع وصول آمن للبيانات التي تتم استضافتها في Microsoft Azure .

دورة Microsoft Azure المهنية

دورة Microsoft Azure
دورة Microsoft Azure

ما هو مايكروسوفت أزور Microsoft Azure

كان يسمى سابقا ويندوز ازور، يعتبر خدمة الحوسبة السحابية التي تم انشائها من شركة ميكروسوفت يقوم ميكروسوفت أزور بانشاء و اختبار و تنصيب وإدارة تطبيقات وخدمات من خلال شبكة عالميه من مراكز بيانات، تتم ادارتها من خلال شركة ميكروسوفت وكما انه يزود البرمجيات كخدمة Software as a Service و منصة العمل كخدمة  Platform as a Service والبنيه التحتية كخدمة Infrastructure as a Service كما يدعم العديد من لغات البرمجة والادوات وإطارات العمل البرمجية Framework تشمل اطارات العمل الخاصة بميكروسوفت وانطمة تشغيل اخري ايضا.

خدمات منصة أزور Microsoft Azure السحابية

خدمة الحوسبة السحابية

والتي تمكن المستخدم من محاكاة جهاز حاسوب يعمل بنظام ويندوز أو بنظام لينكس, ويقوم باستضافة أي برنامج يريد استخدامه. ويتم انشائها خلال دقائق معدودة، من خلال مجموعة كبيرة من القوالب الجاهزة التي توفرها مايكروسوفت، وهذه الحواسب السحابية التي يقوم المستخدم بانشائها في Microsoft Azure بمكنها استضافة أي نوع من التطبيقات و كيف ما كان حجمها، وخدمات المستخدم كما لو أنه يعمل في مركز بيانات و حاسوب خاص به.

خدمات قواعد البيانات

تقدم منصة Microsoft Azure السحابية قواعد بيانات علائقية (هيكليه) تتم ادارتها، من قاعدة بيانات واحدة الى عدد غير محدود من قواعد البيانات. مما يوفر الكثير من النفقات العامة لاستضافة الخوادم، ويوفر النفقات على الأجهزة والبرامج.

خدمات التطبيقات

تقدم امكانية انشاء تطبيقات بكل سهولة، ونشر تطبيقات متوافقة عالميا على جميع منصات الويب والهواتف المحمولة المنتشرة، وتكون قابلة للتطوير والاستجابة بسرعة كبيرة وفقاً لنشاطك التجاري، مع امكانية إدارة تطبيقات الويب وفحصها ونشرها على نطاق واسع بكل سهولة.

خدمات Visual Studio

تمكن هذه الخدمة من ادارة دورة حياة التطبيق في سحابة مايكروسوفت بشكل كامل، من خلالها يمكن للمطورين ان يقوموا بمشاركة وتتبع التغيرات البرمجية، واجراء الفحوصات للتطبيق، وايصال التطبيق لمرحلة الإنتاج الاخيرة.

خدمات التخزين السحابي للبيانات

اعتمادا على البنية الاساسية العالمية لشركة مايكروسوفت وانتشارها الواسع في العديد من المناطق الجغرافية في العالم. توفر منصة Microsoft Azure السحابية امكانية تخزين البيانات بشكل آمن ويسهل الوصول اليها، مع اعطاء امكانية زيادة مساحة التخزين في أي وقت اعتمادا لى النشاط التجاري للمستخدم، وكما هو الحال مع مزودي خدمات الحوسبة السحابية فان التكلفة تكون فقط على المساحة المستهلكة فقط، ويتم الحساب الاجمالي للتكلفة بناءا على ساعات الوصول واستخدام البيانات.

ستتعلمون في دورة مايكروسوفت أزور Microsoft Azure

  • معرفة آفاق مجال أعمال تطوير البرمجيات السحابية
  • كيفية إدارة خدمات الويب باستخدام خدمات Cloud Servers
  • معرفة مزايا وفوائد وآفاق الخدمات السحابية المزودة من عملاق البرمجيات Microsoft
  • ربط السيرفرات المحلية بالسيرفرات السحابية ضمن شبكة واحدة متكاملة باستخدام Microsoft Azure
  • معرفة الخدمات المقدمة على Microsoft Azure
  • الخيارات المذهلة المزودة على بوابة Azure Documentation
  • اجتياز اختبار Microsoft Azure Fundamentals AZ-900
  • أساسيات Azure الأساسية (VMs ، LB ، التخزين ، قواعد البيانات)
  • تعلم أساسيات قواعد بيانات Azure (Cosmos و SQL و MySQL و PostgreSQL)
  • فهم مدير موارد Azure والسياسات والأقفال
  • حسِّن اداء التكاليف في Azure Cloud باستخدام Azure Advisor و Azure Cost Management
  • أساسيات أمان Azure الرئيسية
  • والكثير.

الفئة المستهدفة لدورة مايكروسوفت أزور Microsoft Azure

للمبتدئين الذين لا يملكون أدنى فكرة عن الحوسبة السحابية Microsoft Azure، أي هذه الدورة مقدمة لأي شخص يريد أن يشرع في تعلم مجال الحوسبة السحابية عن طريق Microsoft Azure.

متطلبات الدورة

معرفة أساسية ببيئة الحاسب والشبكات عموما ورغبة في التعلم.

دورة Microsoft Azure هذه ستهيئك لشهادة أساسيات Microsoft Azure و ايضا ستهيئك لاجتياز امتحان AZ-900 المتعلق ب Microsoft Azure و الذي يضيف الكثير لسيرتك الذاتية و يميزك على العديد من المتقدمين لأن فرصة عمل نتطلب العمل على الحاسوب.

فإن أردت أن تبدأ اساس متين في الحوسية السحابية مع  Microsoft Azure فيجب أن تأخد هذه الدورة، و تتدرج في تعلمك عبر الدورات الأخرى التي نقدمها عن الحوسبة السحابية مثل :

دورة AWS لأمازون : دورة تدريبية كاملة ل شهادة AWS عبر الانترنت 

حتى تصبح محترف في أحد المجالات الأكثر طلبا في تكنولوجيا المعلومات ، الحوسبة السحابية.

رابط الدورة

دورة Microsoft Azure عبر الرابط التالي : AZ-900 – Microsoft Azure Fundamentals Training

نرجوا من الله أن يوفقكم لكل خير، و بالتوفيق للجميع، و لا تضيع فرص التعليم المتاحة عبر الإنترنت، التي تفتح لكم افاقا كثيرة في مشواركم المهني و الدراسي.

بعد هذا أن قرأت الموضوع، هل لديك أي سؤال أو استفسار؟ ارجو ان تضعه في تعليق اسفل الموضوع، فريق التعلم الحر سيحيبك في اقرب وقت ممكن.

نتمنى أن تقوموا بمشاركة هذا الموضوع مع أصدقائكم لتعم الفائدة أكثر، وأي مشكل واجهتم فقط قوموا بإخبارنا ونحن بكل فخر سنوفر ما تحتاجون إليه. فقط اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال ،  وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre  . و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *