Press "Enter" to skip to content

سوار sharkbanz: شاهد ردة القرش إذا اقترب منك وأنت ترتديه

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

سوار sharkbanz

يتعرض المصطافون والغواصون إلى حوادث كثيرة لهجمات القرش  العنيفة والقاتلة عند دخولهم إلى البحر ، حيث أصبح وجود هذا الكائن المخيف تهديدا لسلامة الناس.

لذلك فكرت  إحدى الشركات في صناعة سوار sharkbanz الذي يحمي من القرش بمجرد ارتداءه .

sharkbanz

هذا السوار يقوم بعمل حقل كهربائى حول الشخص الذي قام بارتداءه، الشئ الذي يبعد عنه القروش، بسبب واحد هو أن هذه الكهرباء تصيب أنف القرش والذي معروف عليه أنه يستخدمها لكي يتعرف على وجهته وفريسته، الشئ الذي يبعده فورا وبسرعة عنك، فهذا السوار يحدث ضوء ساطع في عين القرش ويحول دون اقترابه من الضحية.

وفي الفيديو الذي ستشاهده الآن تجربة للسوار وشاهد هروب القرش السريع بمجرد الإقتراب منه.

www.youtube.com/watch?v=ws4u_PXpP9g

ملاحظة:

يمكنك شراء هذا السوار من موقع أمازون AMAZONE.

ثقافة:

القرش (بالإنجليزية Shark)، من أسماك البحار معظمها مفترسة وبعضها غیر مفترسة، تتعدد أشكالها وأنواعها وتعيش في غالبية بحار ومحيطات العالم. والقرش عبارة عن مجموعة کبیرة من الأسماك العجیبة وأنه من الصعب إیجاد تعریف دقیق للقروش.
جمیع القروش هم من الأسماك ولکن القروش تختلف عن بعضها البعض في شکل الجسم، الحجم، العادات، السلوك والغذاء.

بواسطة الأحافیر تم اکتشاف 2000 نوعا من أسماك القرش، نصف هذه الأنواع قد انقرضت، بعضها یختلف کثیراً عن الشکل التقلیدي الذي نعرفه‌ عن القرش، فمثلاً بعضها مسطحة تقریباً تعیش في قاع البحر بینما بعضها الآخر يشبه المخلوقات الفضائیة (التخیلیة) الغریبة وهي تعيش على أعماق سحیقة.
هناك نوع اخر اكتشفه العلماء عن القرش يسمى ” هايدين شارك ” اي القرش المتخفي , يكون غالبًا بين الضباب والسحفليات , واحتمال يكون مسبب ل مثلث برمودا.
هناك بعض الصفات المشترکة والموجودة تقریباً في کافة أنواع القروش:
– بعکس الأسماك العادیة لا تمتلك أسماك القرش هیکلاً عظمياً وإنما لديها هیکل غضروفي، في بعض أماکن من هیکلها تکون مستندة بألواح الإسناد Tesserae التي تتکون من أملاح الکالسیوم الصلبة.
– جمیع أسماك القرش تنموا لها أسنان بشکل مستمر، تسقط الأسنان وتعوض باستمرار بأسنان جدیدة، بعض أسماك القرش تنمو لدیها آلاف الأسنان في السنة الواحدة.
– أسماك القرش لها أیضاً أسنان صغیرة جداً على معظم أجزاء جلدها تجعلها خشنة الملمس وکأنها ورق الصنفرة.
– أسماك القرش لها على الأقل خمسة أزواج من اللویحات الخیشومیة تقع غالبا على جانبي الرأس. بعض أنواع أسماك القرش لها سبعة أزواج منها.
– معظم الأسماك العادیة لها أکیاس السباحة (للتوازن، الغطس والعوم) التي تجنب هذه الأسماك من السقوط أو الغطس إلى القاع.

من طرف :  م. طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *