Press "Enter" to skip to content

قنوات على يوتيوب ل تعلم كل شيئ تريده

1
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

قنوات على يوتيوب ل تعلم كل شيئ تريده ، اليوتيوب Youtube، مدرسة، و جامعة، و مركز للتعلم لكل شخص حول العالم صغيرا ام كبيرا كان، و بكل لغات العالم، في اليوتيوب يمكنك ان تجد كل شيئ تريد أن تتعلمه، ربما ايضا تجد مدرسك في المدرسة يقوم بنشر دروسه على يوتيوب ليستفيد منها من يهمه الامر، ربما ايضا تجد محاضراتك الجامعية على اليوتيوب، و ربما تجد صديقك الخبير في مجال ما يساهم في نشر ما يتقنه ليستفيد منه العالم. هكذا هي منصة Youtube، إن كنت تهتم بجانبها التعليمي، في هذا الموضوع سنقترح عليكم قنوات على يوتيوب ل تعلم كل شيئ تريده.

قنوات على يوتيوب ل تعلم كل شيئ تريده
قنوات على يوتيوب ل تعلم كل شيئ تريده

قنوات على يوتيوب ل تعلم كل شيئ تريده

إن كنت تحب أن تتعلم شيئ تحب ان تتعلمه، او تريد ان تكتسب معارف و خبرات في مجال معين، أنصكم بأن تخصصوا ولو ساعدة واحدة او ساعتين كل يوم، للتعلم ستكون بعد سنة قد تعلمت الكثير، و يمكن ان تنشئ قناتك لتعلمه أنت ايضا.

ما هو صعب في الامر هي البداية، و دعنا نقوم بعملية حسابية لعدد الساعات التي ستقضيها لمدة عام  لتعلم شيئ على اليوتيوب مقارنة مع عدد السنوات التي يحتاجها المرأ لبلوغ الى الإحتراف او الماستر في تخصص ما.

لنفترض أنك على الأقل تتعلم ساعتين في اليوم للمجال الذي تريده او أن تتوسع اكثر في المجال الذي تدرسه :

  • ساعتين 2 * 30 يوم أي شهر واحد = 60 ساعة في الشهر * 12 شهر في السنة = 720 ساعة في  سنة.
  • مقارنة مع ما يحتاجه الإنسان من عدد الساعات لإتقان مجال متوسط التعقيد ، في المتوسط يحتاج الى 12000 ساعة.

من المعطيات الحسابية يمكنك ان تستنتج اهمية الوقت و تفهم “قانون الاضافة البسيطة “يمكنك ان تقوم بإقصاء ساعات أخرى من الفيسبوك و إضافتها في التعلم، و هكذا ستصل الى ما تريد في وقت قياسي.

قائمة بأهم القنوات على اليوتيوب التي يمكن ان تغير حياتك :

قنوات على يوتيوب ل تعلم كل شيئ تريده قدمناها لكم لكي، لا ترغم نفسك بتعلم شيئ لا تحبه، علم نفسك ان تتعلم و تعيش كيف ما أنت تريد، في وقتنا الحالي، لا شيئ صعب ولا شيئ سهل. إختر طريقك و كن قدوة لغيرك نحو النجاح، نحو جيل يصنع حياته بنفسه.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

  1. y y

    فعلا روعة مواضيعكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *