Press "Enter" to skip to content

ماجستير عبر الانترنت في البيانات الضخمة Big Data

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

ماجستير عبر الإنترنت في البيانات الضخمة Big Data برنامج كامل للمتخصصين او الذين يريدون التخصص في مجال علوم البيانات الضخمة Big Data. المحللون ل البيانات الضخمة من الذين يحصلون على أعلى الرواتب في مجال تكنولوجيا المعلومات، فلو كنت تطمح لتصبح واحدا منهم هذه فرصتك للحصول على ماجستير عبر الإنترنت في البيانات الضخمة مع الحصول على شهادة ماستر البيانات الضخمة Big Data.

ماجستير عبر الانترنت
ماجستير عبر الإنترنت

ماجستير عبر الانترنت في البيانات الضخمة Big Data

توجد هنالك ما يقارب 1.5 مليون فرصة عمل في مجال البيانات الضخمة Big Data ، و في المقابل وحسب بحوث ماكينزي هنالك خصاص يصل إلى 190 ألف لعلماء البيانات الضخمة في العالم، و كلما زادت البيانات العملاق ارتفع الطلب على من المتخصصين في هذا المجال.

ابدأ تعلم DevOps الآن : دورة تدريبية كاملة بشهادة في DevOps عبر الانترنت

سيجعلك برنامج ماجستير عبر الانترنت في البيانات الضخمة Big Data مع الحصول على شهادة مهندس البيانات الضخمة Big Data بارعا في الأدوات والأنظمة المستخدمة من قبل خبراء البيانات الضخمة. يشمل هذا البرنامج تدريبا على Hadoop و Spark stack و Cassandra و Talend ونظام Apache Kafka. لقد تم تحديد المنهج الدراسي لهذا الماجستير من خلال الأبحاث المكثفة حول أزيد من 5000 وصف وظيفي في جميع أنحاء العالم.

يتبع برنامج ماجستير عبر الانترنت في البيانات الضخمة Big Data بنية محددة ومنظمة مكونة من 6 دورات أساسية و 3 مواد اختيارية موزعة على 25 أسبوعًا. ستصبح خبيرا في التكنولوجيات الرئيسية المتعلقة بالنظم الإيكولوجية للبيانات الضخمة. في نهاية كل دورة تدريبية أساسية، سوف تعمل على مشروع في حقيقي بهدف اكتساب الخبرة لتكون في النهاية جاهزًا للأدوار المتعلقة بمهمة البيانات الكبيرة.

تشمل شهادة ماجستير مهندس البيانات الضخمة التي ستحصل عليها عند نهاية البرنامج اعترافا بباقي التدريبات التي اجتزتها.

  • أساسيات جافا. دروس معمقة موزعة على 5 وحدات بما يعادل 15 ساعة من التعلم.
  • شهادة تدريب في البيانات الضخمة Hadoop. دروس موزعة معمقة في 10 وحدات بما يعادل 30 ساعة من التعلم.
  • شهادة تدريب في  Apache Cassandra. دروس كاملة معمقة موزعة على 10 وحدات بما يعادل 30 ساعة من التعلم.
  • شهادة تدريب في  Apache Spark. دروس معمقة موزعة على 10 وحدات بما يعادل 30 ساعة من التعلم.
  • شهادة تدريب في Apache Kafka. دروس معمقة موزعة على 5 وحدات بما يعادل 30 ساعة من التعلم.
  • و المشروع الختامي لبرنامج ماجستير البيانات الضخمة. 

هناك طلب هائل على الأشخاص الذين لديهم مهارات في إدارة وتحليل ومساعدة المؤسسات على استخدام البيانات الضخمة بفعالية. المتخصصون في البيانات الضخمة Big Data هم من بين المتحصلين على أعلى الرواتب في مجال تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ المهم عن : الفرق بين الدورات التعليمية المجانية و المأجورة او المدفوعة

القطاعات الاقتصادية التي تستفيد من البيانات الضخمة وتقوم بتوليد وظائف :

  • القطاع البنكي.
  • القطاع المالي
  • القطاع الخدماتي.
  • قطاع التأمين
  • التجارة.
  • التصنيع.
  • الرعاية الصحية.

متطلبات التسجيل في ماجستير عبر الانترنت في البيانات الضخمة Big Data

لا توجد شروط مسبقة للتسجيل في برنامج الماجستير. سواء كنت محترفًا متمرسًا تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات أو طالبًا تخطط لدخول عالم تحليل البيانات، تم تصميم برنامج الماجستير وتطويره ليتناسب مع خلفيات مهنية متعددة والسماح للمتعلمين بالقيام برحلة ناجحة في صناعة البيانات الضخمة.

تُمنح لك شهادة إتمام برنامج الماجستير بمجرد الانتهاء من مشاريع الشهادات الفردية في الدورات الست الأساسية بالإضافة إلى المشروع الختامي.

التعلم و الشهادة يمكنك الحصول عليهم عبر الانترنت، متاحين على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، عن حصولك على الشهادة من Edureka يمكنك العمل مع العديد من الشركات مثل : Dell و honeywell و Vmware و Cisco و Wirpo و كل الشركات العديدة التي توظف المتخصصين في مجال البيانات الضخمة Big Data.

ماجستير عبر الانترنت
ماجستير عبر الانترنت

مهم جدا : مستقبل التعلم عبر الانترنت و شهادات التعلم أون لاين

رابط الدورة : Big Data Architect Masters Program

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ، و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيضا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تساؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيكم بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيسبوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *