Press "Enter" to skip to content

منحة للدراسة في تركيا للطلاب السوريين درجة الباكالوريوس

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

لكل الطلاب السوريين موقع التعلم الحر، يقدم لكم منحة للدراسة في تركيا للطلاب السوريين لدرجة الباكالوريوس، و هذه المنحة مقدمه من الاتحاد الاوروبى و الحكومة التركيه للطلاب السوريين للتسجيل فى الجامعات الحكوميه التركية . وستقدم الحكوميه التركية 1200 ليره شهريا كراتب للطلاب المقبولين .

شروط منحة للدراسة في تركيا للطلاب السوريين لدرجة الباكالوريوس:

  • ان يكون طالبا فى احد الجامعات التركيه الحكوميه فى سنة الباكالوريوس.
  • ان يكون مسجلا فى الدوام الصباحى.
  • ان يكون مستمرا فى الدراسه وليس فى المرحله التحضيرية.
  • ان يكون موطنأ سوريا فى تركيا تحت الحمايه المؤقته.
  • ان يكون غير حاصل على اى منحة اخرى.
  •  غير مستفيد من أي منحة بغض النظر عن مصدر المنحة (تركيا أو غيرها).
  • أن تكون مدة الدراسة 4 سنوات.
  • أن يكون معدل درجاته 2 من أصل 4 على الأقل أي (50%) في حال تواجده، أما الذين لم يحصلو على المعدل بعد، فينبغي أن يكون معدل الهادة الثانوية 50% على الأقل.

الأورق المطلوبة ل منحة للدراسة في تركيا للطلاب السوريين لدرجة الباكالوريوس:

  • بطاقة الجامعة.
  • كسف علامات.
  • شهادة الثانوية العامة.
  • إثبات بإنك سوري , جواز سفر أو بطاقة هوية.

منحة للدراسة في تركيا

طريقة التقديم ل منحة للدراسة في تركيا للطلاب السوريين لدرجة الباكالوريوس:

التقديم أولاين حصراً عن طريق الموقع التالي: http://suriyedestek.turkiyeburslari.gov.tr (لن يتم قبول الطلبات المرسلة بالبريد أو التي سيتم تسليمها بالبيد).

منحة للدراسة في تركيا للطلاب السوريين لدرجة الباكالوريوس

معلومات إضافية عن منحة للدراسة في تركيا للطلاب السوريين لدرجة الباكالوريوس:

أعلنت مؤسسة المنح التركية، عن فتح باب التقدم بطلب الحصول على منحة دعم دراسية للطلاب السوريين الذين يتلقون التعليم في الجامعات التركية الحكومية، وذلك لغاية 11 كانون الثاني/يناير المقبل، حيث يمكن للطلاب تقديم الطلبات عبر موقع المؤسسة في الانترنت، باستخدام أرقام البطاقات الشخصية التي تبدأ بالرقم “99”.

وقال بيان صادر عن المؤسسة، إن تقديم طلبات الحصول على المنحة الدراسية المعنية، سيتم عبر الانترنت، من خلال تعبئة المعلومات وتحميل الوثاق المطلوبة في النظام بشكل كامل، بصيفة “بي دي اف”، أو “PDF”، فيما لن تُقبل الطلبات المقدمة بأي طريقة أخرى.

وأضاف البيان، أن المنحة مقدمة للطلابات السوريين الذين لا يأخذون منحة دراسية من منظمات أخرى، وأن يكونوا غير مستفيدين من المنح التركية الحكومية ومنح الحماية في وقت سابق، لافتة أن المنحة لا تشمل الطلاب الأتراك وأصحاب الجنسيات المتعددة.

كما أكد البيان، أن المؤسسة ستعتبر الطلبات ناقصة المعلومات أو التي تحوي على معلومات خاطئة، غير صالحة، وفي حال كشف النقص او الأخطاء عقب بدء الحصول على المنحة، سيتم تطبيق الاجراءات القانونية بحق الطالب، ومنها إعادة المبلغ الذي تلقاه.

وتتضمن المنحة، تقديم راتب شهري بقيمة 1200 ليرة تركية ما يعادل (400 دولار أمريكي تقريبًا)، وسيتم منح الرواتب في أشهر الدوام الجامعي فقط ولا يشمل أشهر العطل، بالاضافة إلى توفير المسكن.

الجدير بالذكر ان المنحة الدراسية مُموّلة من قبل تركيا والاتحاد الاوروبي.

تاريخ التسجيل ، من 30-12-2015 الى 11-1-2016.

هذا كل شيئ من موقعنا، و في حالة تريديون أي مساعدة يكمنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك، education libre أو أتركوا لنا تعليقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *