Press "Enter" to skip to content

منح لدراسة الدكتوراه في فرنسا من LabEx DynamiTe

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

هذه المنح لكل الطلبة الحاصلين على الماجستير في التخصصات التالية الجغرافيا الطبيعية أو علم الجيوماتكس المطبق على البيئة. يمكن قبول الطلبة المتحصلين على شهادة الماجستير في التاريخ أو علم الاجتماع أو علم الآثار البيئي، لكن من الضروري أن يكون للطالب خبرة أولية في مجال الإدارة البيئية والتراث الثقافي، بحيث يمكنكم الحصول على منحة للدراسة في فرنسا بحيث تقدم  LabEx DynamiTe (وهي مجمع مخابر بحثية عالية المستوى في مجالات الجغرافيا والتاريخ وعلم الآثار وعلم الاجتماع وعلم الإنسان والاقتصاد في فرنسا) ، منحًا لطلبة الدكتوراه لإجراء بحوث حول “المعادلة بين مخاطر الإدارة واستغلال التراث الثقافي: الموقع التاريخي Angkor نموذجًا”. الترشح لهذه المنح مفتوح للطلبة من كل دول العالم. منح لدراسة الدكتوراه في فرنسا من LabEx DynamiTe.

منح لدراسة الدكتوراه في فرنسا من LabEx DynamiTe (قيمة المنحة):

توفر المنحة أجر شهري قدره 1350 دولارًا أمريكيًا خلال فترة الدراسة.

منح لدراسة الدكتوراه في فرنسا من LabEx DynamiTe (الشروط و الأهلية):

من الضروري أن يجيد الطالب المترشح لهذه المنحة اللغة الإنجليزية لأنها ستكون لغة التعامل مع اليونسكو وفي المجال السياحي، كما قد يطلب من الطالب دراسة أساسيات اللغة المعتمدة في كمبوديا، مكان الموقع الأثري، والمعروفة باللغة الخميرية، وذلك خلال فترة دراسة الدكتوراه. يشترط حصول الطالب على شهادة الماجستير في إحدى الاختصاصات التالية: الجغرافيا الطبيعية أو علم الجيوماتكس المطبق على البيئة. يمكن قبول الطلبة المتحصلين على شهادة الماجستير في التاريخ أو علم الاجتماع أو علم الآثار البيئي، لكن من الضروري أن يكون للطالب خبرة أولية في مجال الإدارة البيئية والتراث الثقافي.

يحبذ أن يكون للطالب خبرة بحثية في البلدان النامية خاصة إذا سبق له أن اشتغل على دراسة التجمعات السكانية. من المهم أيضًا أن يحمل الطالب رغبة حقيقية في العمل كجزء من مجموعة بحثية إضافة إلى إتقان التعامل مع الأدوات المعتمدة في المجالات الجغرافية ودراسة الآثار.

منح لدراسة الدكتوراه في فرنسا من LabEx DynamiTe (الوثائق المطلوبة و طريقة التقديم):

اولا يجب تقديم الطلب إلكترونيا عن طريق استمارة الطلب عبر الرابط التالي : http://www.form-labex-dynamite.com/doc/en/يجب أن يثبت المرشح انه يفي بمتطلبات مبين في التعريف موقف (المهام المحددة والمهارات). و التطبيق يشمل الوثائق التالية :

  • وصف مشروع الدكتوراه (2-5 صفحات كحد أقصى) مما يدل على أساس النظري للبحث والاختبارات على المواد التجريبية، المنهجية التي يمكن استخدامها، والجدول الزمني للمشروع.
  • سيرة ذاتية.
  • نسخة من سجل التعليم العالي للعام الأول من دراسات الماجستير (ماستر 1) و الفصل الاول من أبحاث (ماجستير 2).
  • رسالة توصية من المشرف على أطروحة الماجستير.
  • كل التفاصيل الأخرى موجودة في هذات الملف Profile_for_doctoral_position_02_LabEx_DynamiTe_campaign_2016.
  • الرابط الرسمي للمنحة : doctoral-positions-campaign

نتمنى ان نكون قد تطرقنا على جميع تفاصيل المنحة، في حالة تريدون أي مساعدة من موقع التعلم الحر ، يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre او اتركوا لنا تعليقاتكم على الموضوع، و فظلا منكم شاركوا هذه المنحة و كل المنح مع كل الطلبة الذين تعرفونهم و في مواقع التواصل الإجتماعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *