Press "Enter" to skip to content

منح للدراسة في قطر من معهد الدوحة للدراسات العليا

10
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

للكل الطلاب من جميع انحاء العالم فرصة للدراسة في قطر للدراسات العليا، بحيث يقدم معهد الدوحة للدراسات العليا، في قطر، منحا لدراسة الماجستير في اختصاصات مختلفة. يمكن التقديم للطلبة من كل بلدان العالم. يطمح المعهد إلى جذب أكثر الطلاب كفاءة وأقدرهم على التميز الأكاديمي والبحثي. منح للدراسة في قطر من معهد الدوحة للدراسات العليا.

منح للدراسة في قطر من معهد الدوحة للدراسات العليا (الشروط و المؤهلات):

يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها أو أن يكون في السنة النهائية للحصول عليها بأجل تخرج أقصاه 1 آب/أغسطس 2016، كما يجب أن يكون قادرًا على الدراسة والبحث الأكاديمي باللغة العربية مع التمكن من اللغة الإنجليزية. أما المترشحون لدراسة الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، فلابد أن يتمكنوا من خبرة عملية في مجال التسيير والإشراف الإداري.

منح للدراسة في قطر من معهد الدوحة للدراسات العليا (التخصصات المتاحة):

  • في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية (الأدب المقارن، التاريخ، اللسانيات والمعجمية العربية، الإعلام والدراسات الثقافية، الفلسفة، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا)،
  • وفي كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية (الإدارة العامة، السياسات العامة، اقتصاديات التنمية، ماجستير تنفيذي في الإدارة العامة والسياسات)
  • وماجستير إدارة النزاع والعمل الإنساني في مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني.

منح للدراسة في قطر من معهد الدوحة للدراسات العليا (طريقة التقديم):

تمر عملية القبول والتقييم بمرحلتين. في المرحلة الأولى يتم التركيز على تقييم مستوى الإنجازات الأكاديمية والمهارات اللغوية باللغتين، والقدرة على الانخراط والمساهمة في بيئة تعلمية وبحثية مهنية. وليتم النظر في طلبات الدراسة في المعهد، يجب على جميع الطلاب المتقدمين تعبئة طلب القبول Prospective_Students/Admissions على موقع المعهد، وتقديم الوثائق اللازمة والداعمة لهذا الطلب.

في مرحلة ثانية، وعندما يلبي الطالب الحد الأدنى من المتطلبات على مستوى المعهد، يتم تحويل الطلب إلى البرنامج والكلية المعنية، للمزيد من التقييمات وللبت النهائي فيه. يُطْلَب من الذين تأهلوا إلى مرحلة التقييم الثانية كتابة ورقة لا تقل عن ألف كلمة، حول موضوع محدد مسبقًا من قبل لجنة القبول، كما يمكن أن يتضمن هذا استعراضًا لكتاب مهم سيتم استخدامه كمرجع في البرنامج المختار. يجري عرض هذه الورقة خلال مقابلة شخصية أمام اللجنة، كما تجري مناقشة الأفكار التي عبَّر عنها المترشح في الورقة التي قدمها. ويُتوقع من جميع الطلاب إجراء المقابلة باللغتين العربية والإنجليزية.

كل ما يخص المنحة قد تطرقنا اليه، في حالة تريديون أي مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمبة للموقع Education Libre أو أتركوا لنا تعليقاتكم على أي موضوضع و سنجيبكم بما يمنكنه ان يساعدكم و فضلا منكم أنشروا هذه المنحة مع كل الطلبة، و في المجموعات الخاصة بالشؤون الطلابية في على شبكات التواصل الإحتماعي.

  1. نهى محمد نهى محمد

    اتمنى ان التحق بدارسة الماجستير فى ادارة النزاع والعمل الانسانى انا خريجة 2002 علم نفس فى الإرشاد والتوجيه بتقدير جيد جدا ولدى خبره كبيره فى مجال العمل الانساني ومبادرات العمل الطوعي … ارجو الافاده من طرفكم مع كل الشكر والتقدير

    • مرحبا نهى ….
      كل الشروط و المتطلبات المطلوبة مدرجة في الموضوضع، في إن توفرت فيك الشروط يمكنك التقديم على المنحة وقت ما شئتي مع مراعات تواريخ المنحة المقدمة، بالتوفيق لك 🙂

  2. Rany noor Rany noor

    بارك الله فيكم وجزاكم الله الجنة وما فيها … أرغب في الحصول على منحة للدكتوراة في ماليزيا في مجال ((Food technology ( Meat or Fish) .
    علماً بان الجامعة التي أعمل بها محاضر سوف تبعثني في حالة حصولي على القبول والموافقة.
    أرجو مساعدتي … وجزاكم الله خير

    • مرحبا نور …
      سنحاول ان نبحث في طلبك و غن وجدت أي منحا سنرسلها لك مباشرة، فقط رسلينا عبر الصفحة الرسمية للموقع http://www.fb.com/MyEdlibre
      بالتوفيق 🙂

  3. فاطمة عيسى فاطمة عيسى

    خريجة ثانوية عامة من دولة خليجية بتقدير إمتياز مع ذلك لم أتمكن من إستكمال دراستي الجامعية ، كلي أمل بأن تحقق دولة قطر حلمي رجائي بكم بعد الله

    • السلام عليكم فاطمة،
      يمكنك التواصل معنا عبر الصفحة الرسمسة للموقع على الفيسبوك حتى نستفسر في مذا تريديننا ان نساعدك
      http://www.fb.com/MyEdlibre

  4. عمر حادي عمر حادي

    السلام عليكم..
    جزاكم الله خيرا على هذه المنح.. ارغب في الحصول على منحة لدراسة الدكتوراه في القانون العام،
    علما اني اعمل موظف في المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، واقيم في مدينة الموصل شمال العراق
    وحاصل على الماجستير في القانون الدولي العام.

    • السلام عليكم ….
      المنحة هذه ستكون متاحة حتى العام المقبل إنشاء الله 2017 .

  5. mohammed toum mohammed toum

    السلام عليكم !
    سدد الله خطاكم وأعانكم في الخير !
    انا سوداني حاصل درجة البكلاريوس في اللغة الفرنسية ودرجة الماجستير في اللغة الفرنسية للناطقين بغيرها ،اود دراسة الماجستير في الاعلام والدراسات الثقافية او الحصول علي منحة دكتورة في المجال في السنة القادمة .
    وجزاكم الله الف خير.

    • مرحبا .. سيد محمد نحن دائما في موقعنا نبحث عن منح دراسة لكل الدرجات، فقط كن متابع لصفحتنا يوميا، و يمكن ان تجد ما تريد إنشاء الله.
      أو راسلنا بإسمك عبر الصفحة الرسمية للموقع https://www.fb.com/MyEdlibre
      و حالما تكون متاحة منحة كما تريدها سنرسل لك الرابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *