Press "Enter" to skip to content

مواقع عربية مجانية للتعلم الذاتي – أونلاين

1
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

أفضل المواقع العربية المجانية للتعلم الذاتي هي ما ستجدونه في هذا الموضوع، فقط في موقعنا التعلم الحر ستجدون المنصات العربية المجانية المهمة و المتطورة للتعلم الذاتي. في هذا الموضوع ستجدون أسماء لمنصات تقدم محتوى تعليمي عن بعد عبر الإنترنت و أيضا رابط لموضوع مهم عن التعلم عن بعد و خصائصه وما الذي يمكن أن تحصله تزامنا مع التعلم الأكاديمي.

أسلوب التعلم الذاتي عبر الإنترنت أصبح في زمننا الحالي منتشرا بشكل واسع في العالم العربي وكما نعلم ان المشكل الذي يواجه العالم العربي هو اللغة لأن معظم مواقع التعلم الذاتي تكون باللغة الإنجليزية وهو ما يشكل عائقا أمام العرب في التعامل مع الدورات التدريبية على الإنترنت، و هنا سنقترح عليكم أفضل المواقع أو المنصات العربية التي يمكنك الإعتماد عليها للبدأ في التعلم عبر الإنترنت.

مهم : فوائد التعلم عبر الانترنت Online و خصائصه

قائمة بأفضل المواقع العربية المجانية للتعلم الذاتي

منصة رواق

تعتبر منصة رواق للتعليم المفتوح من أوائل المنصات و مواقع عربية مجانية للتعلم الذاتي في العالم العربي بكونها منصة تعليمية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية في شتى المجالات والتخصصات، يقدموها أشخاص خبراء و محترفون ومتميزون من كل أرجاء العالم حيث يتم تقديم الدورات في توقيت محدد من خلال محاضرات الفيديو المسجل.

منصة إدراك

موقع إدراك أسسته مؤسسة الملكة رانيا في الأردن للتعليم والتنمية سنة 2014 بشراكة مع شركة إيديكس Edex للتعلم، وهي منصة مفتوحة للجميع دون قيد او شرط وهي تهتم بتوفير العلم خاصة لمن لا تتوفر له الإمكانيات للحصول على دراسات جامعية.

موقع تصميمي

موقع  تصميمي هدفه صقل المواهب المبدعة في جميع البلدان العربية، وذلك من خلال توظيف الإمكانيات الكبيرة التي توفرها شبكة الإنترنت لتدريب المصممين ورفد المحتوى العربي الالكتروني وتأمين فرص عمل وتوظيف للمواهب المبدعة في المنطقة.

موقع مهارة

منصة مهارة توفر لك دورات مجانية وغير مجانية لتعلم المهارات المختلفة التي تحتاجها لكى تصبح محترف فى مجالك مثلًا مصمم محترف. مع مهارة ستتعلِّم الجديد، وتعلَّم غيرك، وتربح المال، كل ذلك بخطوات بسيطة..

موقع نفهم

وهو موقع خاص بالتلاميذ والطلاب الجامعيين في مختلف العالم العربي وهو يضم الألاف من الدروس المجانية، يقدم الوقع شرح مبسط لمن ليس له مستوى عالي.

أكاديمية خان باللغة العربية

هي مؤسسة تربوية تأسسة سنة 2006 هدفها غير ربحي، تم تأسيسها من طرف هندي إسمه سليمان خان وهدفه إيصال وتوفير التعليم الذاتي يجودة عالية للجميع في أي مكان في العالم، ويضم العديد من التخصصات والمجالات الهندسية والتاريخية.

موقع عبدالله عيد التعليمي

هو موقع اكتر من رائع، بحيث يعتبر الموقع عربي الأضخم لتلعم لغات البرمجة و تصميم المواقع و التطبيقات، فالموقع يقدم لك كل ماتحتاجه من دروس نظرية و تطبيقية بالإظافة إلى بعض النصائح للإستفادة من الدروس المقدمة وهو موقع مجاني.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيضاً يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

  1. مواقع تساعدك في تعلم إصلاح أي شيء بنفسك | التعلم الحر - EDLibre مواقع تساعدك في تعلم إصلاح أي شيء بنفسك | التعلم الحر - EDLibre

    […] مواقع تساعدك في تعلم إصلاح أي شيء بنفسك […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *