Press "Enter" to skip to content

وهل سنحيا حياة اجمل من حياتنا؟

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

 

 

للحياة ألوان متنوعة وكثيرة، تجارب متتالية كل يوم، قصص مختلفة ولكل قصة عنوان, لقاءات بنكهات متباينة بأناس عابرون جاؤوا فقط لتأدية دورهم في لحظة من الزمن سواء كان دورا بطولي أو ثانوي، و اناس استطاعوا بحسن اخلاقهم و تعاملهم إحتلال قلوبنا للابد .

فمرات نكون في احسن الاحوال متشبعين بالحياة, النجاح رفيق مخلص لنا دائما, ومرات نكون في قمة الاحباط والفشل لدرجة البؤس والجنون.

فمنطق الحياة قائم على ان نعيش الحلو و المر معا الصالح والطالح في كل شيء، لذلك ما عليك الا الايمان بنفسك والتعايش مع الحياة في كل احوالها، حاول ايجاد مكان لنفسك بين يدي الله اولا وفي حياتك والعالم ثانيا، عش بالتفاؤل والامل و الرضا فهم طرق السعادة، سامح ولا تبخل بأي شيء اتجاه الآخر حتى لولم تحظ بكلمة شكر وامتنان فكل شيء في وجه الله يهون سواء كان مساعدة في وقت شدة أومجرد كلمة طيبة أو حتى ابتسامة صادقة فهي قادرة على تغيير حال إلى حال آخر فسبحان من جعلها صدقة نؤجر عنها في ديننا الحنيف.

ارض بشكلك كيفما كان فالكمال لله وحده, ارض بايجابياتك وسلبياتك فإن مع مرور الوقت ستدرك بان حتى السلبيات ايجابيات في نفس الوقت وذلك لان أمر الله كله خير، خذ الأمور ببساطة مهما كانت معقدة, تحدى الصعاب والمح النور في الظلام، فدوام الحال من المحال ومهما طال سواد الليل ستشرق شمس الغد بإذن الله.

عش حياتك كما هي وكما وهبت لك من الخالق عز وجل وارض بها فلو أعطيت لابن آدم فرصة الاختيار لحياة أخرى لاختار حياته نفسها.

 

 

أحفظ قواعد السعادة السبعة

الأولى

لاتكره أحدا مهما أخطأ في حقك

الثانية

لاتقلق أبدا وأكثر من الدعاء

الثالثة

عش في بساطة مهما علا شأنك

الرابعة

توقع خيرا مهما كثر البلاء وأحسن الظن بربك

الخامسة

أعط كثيرا ولو حرمت القليل

السادسة

ابتسم ولو كان قلبك حزين

السابعة

لاتقطع دعائك لأحبابك بظهر الغيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *