Press "Enter" to skip to content

10 نصائح لتحقيق كل ما تريده في الحياة

سهلية بنحمو 0

10 نصائح لتحقيق كل ما تريده في الحياة لمن يريد تحقيق احلامه، لمن هو شغوف بأفكاره. يشعر المرء أحيانا أنه تائه في الحياة لا يعرف من اين البداية. لأن البداية هي المرحلة الاصعب لسلك اي طريق. ان تحقيق الإنجازات الكبيرة و حتى الصغيرة ليس بيسير. لتحقيق كل ما تريد في الحياة: عليك الخروج من مناطق الراحة وتسلك سبيلا مجهول انت الذي تؤمن بنهايته، مواجها مخاوفك ومتشبثا بدوافعك. اذن لديك ما تريد تحقيقه في حياتك، و الوصول الى مبتغاك، اليك نصائح لتحقيق كل ما تريده في الحياة.

نصائح لتحقيق كل ما تريده في الحياة

1. ركز على الالتزام، لا على التحفيز

ما مدى التزامك تجاه هدفك ؟ ما مدى أهميته بالنسبة لك ؟ وما الذي قد تضحي به من أجل تحقيقه ؟ إذا وجدت نفسك ملتزمًا تمامًا، فستشعر بالتحفيز تلقائيا.

2. اسع إلى المعرفة، لا إلى النتائج

إذا ركزت على روعة الاكتشاف، التحسين والتجريب، فسيتم إذكاء حماسك دائمًا. أما إن ركزت فقط على النتائج، فإن حافزك سوف يموت في اللحظة التي تواجه فيها أول عقبة. إذن، يكمن السر في التركيز على الرحلة لا على الوجهة. استمر في التفكير في ما تتعلمه وما يمكنك تحسينه طوال مسارك.

3. اجعل الرحلة ممتعة

لا تكن جديا لأبعد الحدود ! في اللحظة التي تطبع الأمور كلها بالجدية، قد تشكل عليك عبئا عاطفيا ثقيلا، مما سيفقدك القدرة على التحمل لتصبح عالقًا مرة أخرى.

4. تخلص من الأفكار الراكدة

تؤثر الأفكار على المشاعر، وتحدد المشاعر نظرتك لعملك. يعج رأسك بالكثير من الأفكار، ودائما يكون الخيار بيديك، هل تركز على ما سيضعفك عاطفيا (مثل المخاوف والشكوك) أو على ما سيسير بك إلى الأمام (كالإثارة، التجريب، القيام بأشياء جديدة…).

5. استخدم خيالك

الخطوة التالية بعد التخلص من الأفكار السلبية هي استخدام الخيال. عندما تسير الأمور على ما يرام، تكون مفعما بالطاقة الإيجابية، وعندما تواجه صعوبات، يجب أن تكون أكثر نشاطًا. إذا استمررت في تكرار العبارات من قبيل “أكره عملي” ، خمّن أي مشاعر ستثيرها هذه الكلمات ؟ إنها مسألة خيال! يمكنك دائمًا العثور على شيء لتتعلمه حتى من أسوأ أرباب العمل في العالم في أكثر الوظائف إثارة للملل. فقط لمدة ثلاثة أيام، فكر وتكلم بإيجابية، وانظر ما سيحدث.

6. توقف عن العطف على نفسك

الدافع يحفز على العمل والعمل يجلب النتائج. في بعض الأحيان، تفشل في تحقيق النتائج التي تريدها. لذا تفضل أن تكون لطيفًا مع نفسك ولا تضعها في موقف صعب. فتظل تنتظر التوقيت المثالي للحصول على فرصة، بينما تقود نفسك إلى حالة ركود وفي بعض الأحيان إلى الاكتئاب. اخرج من هذه القوقعة، تحدَ نفسك، افعل شيئًا تريد القيام به حتى لو كنت خائفًا.

7. تخلص من الانحرافات

ستظل الانحرافات والأمور الفارغة من المعنى دائمًا عقبة في طريقك، خصوصًا تلك الأشياء السهلة المعتادة التي تفضلها بدلاً من التركيز على مشاريع جديدة مليئة بالتحدي والجدّية. تعلم التركيز على ما هو أهم. اكتب قائمة بالوقت الضائع واحرص على تفادي ما يضيعه.

8. لا تعتمد على الآخرين

يجب ألا تتوقع من الآخرين أن يفعلوا شيئا نيابةً عنك، حتى مع شريكك أو صديقك أو رئيسك. إنهم جميعا مشغولون باحتياجاتهم الخاصة. لا أحد سيجعلك سعيدًا أو يحقق أهدافك من أجلك. كل شيء يتوقف على عملك.

9. خطط

تعرف على خطواتك التالية إلى الأمام. املأ تقويمك الأسبوعي، مع تحديد ما ستفعله ومتى وكيف.إنها نقاط بالغة الأهمية في الجدول الزمني. راجع كيف مر كل يوم بما تعلمته وحسن ما يمكنك تحسينه.

10. احم نفسك من الإرهاق

من السهل أن تحترق عندما تكون متحمسا للغاية. راقب نفسك للتعرف على علامات التعب وامنحها وقتًا للراحة. يستريح جسمك وعقلك عند تحديد موعد للاسترخاء والمتعة في تقويمك الأسبوعي. قم بمهام متنوعة، حافظ على المناوبة بين شيء خلاق وآخر منطقي، بين ما يتطلب مجهودا بدنيا وما يتم في سكون، بين العمل بمفردك والعمل مع فريق. غير موقعك. قم بالتأمل، خذ نفسًا عميقًا، أغمض عينيك، أو ركز على شيء واحد لمدة خمس دقائق.

قد تفتقر أحيانا إلى التحفيز ليس لأنك كسول أو دون هدف. حتى أكبر النجوم ، أغنى رجال الأعمال أو الرياضيين الأكثر تميزًا يضيعون أحيانًا. ما يجعلهم متحمسين هو الفضول لمعرفة أفضل ما يمكنهم تحقيقه. قبل كل شيء، كن فضوليا، وهذا سيقودك إلى أهدافك ونجاحك.

كل التوفيق في تحقيق مبتغاكم من خلال هذه الدورة التدريبية. مرحبا بجميع تعليقاتكم و استفساراتكم و مراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *