10 جامعات تقدم برامج تعليمية في تكنولوجيا البلوكشين

يجعل الطلب المتزايد على مهارات في تكنولوجيا البلوكشين في مختلف القطاعات من هذه التكنولوجيا موضوعا مثيرا للاهتمام، مما يحث الجامعات على إضافة بلوكشين إلى مقرراتها الدراسية. وتحقيقا لهذه الغاية، بدأت العديد من الجامعات تقديم دورات وبرامج في تكنولوجيا البلوكشين. تجدون في الأسطر أسفله قائمة من الجامعات حيث يمكنك معرفة المزيد عن تكنولوجيا البلوكشين وبيتكوين، وزيادة حظوظك في الحصول على وظيفة ضمن مجال البلوكشين.

10 جامعات تقدم برامج تعليمية في تكنولوجيا البلوكشين

1. جامعة نيويورك (NYU) – الولايات المتحدة الأمريكية

في سنة 2014 بدأت جامعة نيويورك تقديم برامج دراسية في البلوكشين، حيث كانت أول دورة “The Law and Business of Bitcoin and Other Cryptocurrencies“. هذه الدورة لا تزال متاحة وتخص البيتكوين وغيرها من آليات الدفع البديلة. يمكن لطلاب جامعة نيويورك أيضا التسجيل في دورة “Digital Currency: Revolution in Money and Payments?” هذه الدورة تعرف الطلاب على العملات الرقمية والأنظمة الناشئة للدفع بواسطة الهاتف النقال.

2. جامعة Duke – الولايات المتحدة الأمريكية

تقدم جامعة Duke، الواقعة في مقاطعة دورهام بولاية كارولينا الشمالية، أيضا دورات في تكنولوجيا البلوكشين. دورتها الرائدة في العملات الرقمية “Innovation, Disruption and Cryptoventures” لا تتيح مجرد استكشاف المعاملات في بيتكوين. بل تتمثل فكرة الدورة في فهم تكنولوجيا البلوكشين وتقييم آثارها على كيفية تسيير الأعمال في المستقبل.

3. جامعة Princeton – الولايات المتحدة الأمريكية

تقدم جامعة Princeton في نيو جيرسي دورة متعلقة بتكنولوجيا البلوكشين تحت اسم “Bitcoin and Cryptocurrency Technologies“. هذه الدورة تدرس عبر الإنترنت على موقع كورسيرا وتعالج أسئلة مهمة بخصوص البيتكوين. إذا كنت مهتما بمعرفة الإجابات على الأسئلة التالية: كيف تعمل بيتكوين؟ ما الذي يجعل بيتكوين مختلفة؟ ما مدى أمان بيتكوين؟ كيف يظل مستخدمو البيتكوين مجهولين؟ ما الذي يحدد سعر البيتكوين؟ هل يمكن تنظيم العملات المشفرة؟ ما الذي قد يحمله المستقبل؟ فيمكنك الاشتراك فيها.

4. جامعة ستانفورد – الولايات المتحدة الأمريكية

تقدم جامعة ستانفورد دورة خاصة حول تكنولوجيا البلوكشين تحت اسم  Bitcoin Engineering. وتركز هذه الدورة على دراسة كيفية إنتاج التطبيقات التي تدعم بيتكوين. سوف تتمكن من فهم البيتكوين والحوسبة فهما جيدا من خلالها وكذلك.

5. جامعة كاليفورنيا بيركلي – الولايات المتحدة الأمريكية

تقدم هذه الجامعة دورة مفتوحة المصدر عن تكنولوجيا البلوكشين والعملة المشفرة للطلاب. في الوقت نفسه، ينظم طلاب بيركلي لقاءات، مؤتمرات، ورشات عمل وأكثر من ذلك. وعلاوة على ذلك، تقوم المنظمة ببناء مشاريع جانبية وإجراء بحوث باستخدام تقنيات البلوكشين والتشفير المتطورة.

6 – جامعة نيقوسيا – قبرص

جامعة نيقوسيا هي أكبر جامعة مستقلة في قبرص، وتقدم أول درجة ماجستير في العلوم في العملة الرقمية متاحة على الانترنت. يتم تقديم الدورة الأولى في الدرجة “Introduction to Digital Currencies” مجانا كدورة مفتوحة في وجه أي شخص مهتم بمعرفة المبادئ الأساسية للعملة الرقمية.

7. جامعة Cumbria – المملكة المتحدة

أطلقت هذه الجامعة دورة مجانية على مستوى الماجستير عبر الانترنت، وتركز هذه الدورة على مستقبل المال. خلال الدورة، سيستكشف الطلاب الافتراض السائد إلى حد ما في مجتمع بيتكوين أن أفضل ما يُفهم عن المال أنه أصل ذو قيمة جوهرية.

8. جامعة IT University of Copenhagen – الدنمارك

نظمت IT University of Copenhagen في أغسطس 2017 دورة صيفية عن تكنولوجيا البلوكشين. إنها أول مؤسسة تركز على تثقيف الطلاب في تكنولوجيا البلوكشين ليكونوا قادرين على تطوير الحلول في الصناعات الثلاثة الأساسية. وليفهموا كيف أن تكنولوجيا بلوكشين تعطل نماذج الأعمال القائمة ويكتسبوا رؤية عن التغيرات النموذجية التي تحدث من ناحية اقتصادية وتنظيمية ومن ناحية علوم الكمبيوتر.

9. جامعة بلوكشين – الولايات المتحدة الأمريكية

تقع جامعة بلوكشين في ولاية كاليفورنيا وتقدم برامج حول تكنولوجيا البلوكشين للمطورين والمديرين ورجال الأعمال، بقيادة العقول الأكثر تأثيرا في نظام البلوكشين.

10. أكاديمية B9 Lab – المملكة المتحدة

تقدم أكاديمية  B9 Lab دورات بلوكشين للمديرين التنفيذيين والمحللين الفنيين. وتستهدف الدورات تقنيين ذوي خبرة مع تقديم كل ما يلزم لفهم التكنولوجيا والعقود الذكية والأطر الفنية والاجتماعية المتعلقة بالتكنولوجيا.

ليلة سعيدة للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *