Press "Enter" to skip to content

21 نصيحة لتصبح أكثر الأشخاص إنتاجا

0

21 نصيحة لتصبح أكثر الأشخاص إنتاجا لعلها تساعدكم على تغير حياتكم للافضل، قبل ان تبدأ في قراءة الاسطر القادمة من المقال، هل حقا تريد أن تكثف من مساحة الإنتاج في حياتك؟ ان كانت اجابتك بنعم، فالمقال هذا يهدف إلى مساعدتك على تحقيق أعلى نسبة من الإنتاج حتى تتمكن من إنجاز أشياء عظيمة وإضفاء طابع الأهمية على حياتك.

أكثر الأشخاص إنتاجا
أكثر الأشخاص إنتاجا

اذا إليك 21 نصيحة تساعدك على تحقيق أعلى نسبة ممكنة من الإنتاج.

21 نصيحة لتصبح أكثر الأشخاص إنتاجا

1- لا تلق نظرة على بريدك الإلكتروني أو حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي إلا في فترة ما بعد الظهيرة حتى تدع ساعات الذروة في الصباح الباكر مخصصة لأفضل أعمالك، و هذه العادة ستكسبك مهارة الإنظباط الصباحي أن تكون من بين أكثر الأشخاص إنتاجا .

2- توقف عن انتظار الظروف المثالية لإصدار مشروع ريادي رائع. يعمل الإنجاز الفوري على توليد حلقة من ردود الأفعال الإيجابية التي تدفع إلى تحقيق المزيد من الإنتاج.

موضوع مهم جدا عن الريادة و الدراسة : كيف للطالب أن يدرس وفي نفس الوقت يبدأ مشروع خاص

3- تذكر أن الأهداف العظيمة والشجاعة تحرر الطاقة. لذا ضعها بوضوح في مكان ما وألق عليها إطلالة كل صباح لمدة 5 دقائق.

4- تؤدي الفوضى إلى الإجهاد، لذا نظم دوما مكتبك لإنجاز المزيد من المهام.

5- قم بتجاهل التلفاز قد المستطاع، لأإنك ستشاهد عليه أشخاصًا آخرين يحققون نجاحاتهم مقابل أداء ما سيجعلك تحقق أحلامك.

6- قل وداعا لمصاصي الطاقة في حياتك، تلك النفوس السلبية التي تسرق حماسك، كن مع الناس التي تقول الحياة تحدي، التي تنظر للمحن بإيجابية، التي تنظر الى الفشل بأنه نجاح قبل النجاح.

7- اعمل وفق روتين معين. عندما تدرس الحياة الإبداعية لأشخاص منتجين بشكل كبير مثل ستيفن كينغ، جون غريشام وتوماس أديسون، ستجد أنهم كانوا يتبعون إجراءات يومية صارمة. بداية من وقت الاستيقاظ، مرورا بأوقات العمل وإنجاز المهام، وحتى لحظة الاسترخاء. تحقيق الذروة في الإنتاج ليس رهينا بالحظ، بل بالتفاني.

8- انهض في الخامسة صباحا، اربح معركة السرير! هذه العادة وحدها ستقوي إرادتك لتخدمك أكثر في أبرز جوانب حياتك.

موضوع سيقدم لك المختصر المفديد لإصلاح دورة النوم الخاصة بك : نصائح لكيفية تحسين دورة النوم للاستيقاظ مبكرًا

9- لا تحضر الكثير من الاجتماعات، التي لا و لن تتناسب مع تطلعاتك، و لن تقدم لك أي فائدة.

10- لا تقبل كل الطلبات. معظمنا لديه حاجة عميقة ليكون محبوبا. مما يجعلنا نقول نعم لكل شيء، وهذه هي نهاية الإنتاج المكثف.

11- ابتعد عن كل ما لا يمكنك أن تحقق فيه لقب الأفضل على مستوى العالم. ركز فقط على الأنشطة التي تدخل ضمن نطاق امتيازاتك.

12- تجنب أداء عدة مهام في نفس الوقت. كن واحداً من  الأشخاص النادرين الذين يطورون الانضباط العقلي والجسدي ليكون لديهم تركيز شديد على شيء واحد لعدة ساعات. الأمر يتعلق بالممارسة ليس إلا.

13- احصل على لياقة بدنية شبيهة بتلك التي يملكها بدر هاري و أمثاله. سيساعدك تحقيق أفضل حالة بدنية على تفجير طاقاتك، تجديد تركيزك ومضاعفة إبداعك.

14- يعتبر تمرين الجسم أحد أعظم أدوات الإنتاج في العالم. استغرق أول 20 دقيقة في الصباح في تمارين رياضية حركية بسيطة ثم أعد الكرة على السادسة أو السابعة مساء حتى تجدد نشاطك.

15- أكثر من شرب الماء. إذا عانيت من الجفاف، ستقل طاقتك بنسبة كبيرة. وبالتالي ستتراجع نسبة إنتاجك أيضا.

16- اعمل لمدة 90 دقيقة ثم توقف ل 10 دقائق حتى تستريح وتجدد نشاطك.

17- اكتب قائمة الأشياء التي يجب أن تتوقف عن فعلها. يحرص كل شخص منتج على تدوين قوائم مهامه. لكن من يلعب على مستوى عالمي يسجل أيضا ما يجب أن يتوقف عن فعله. قال ستيف جوبز إن ما أوصل آبل إلى ما هي عليه ليس ما اختاروا أن يبنوه، بل كل المشاريع التي اختاروا تجاهلها.

18- استخدم وقت تنقلاتك. إذا كنت تتنقل لمدة 30 دقيقة كل يوم، استخدم هذا الوقت للاستماع إلى الكتب الصوتية الرائعة وبرامج التعليم القيّمة. تذكر أن أسرع طريقة لمضاعفة دخلك هي مضاعفة معدلك التعليمي.

19- كن مختلفا. لماذا تشتري البقالة في الوقت الذي يكون فيه المتجر أكثر ازدحامًا ؟ لماذا تذهب إلى السينما في الليالي الأكثر شعبية ؟ لماذا تذهب إلى الصالة الرياضية عندما تكون ممتلئة عن آخرها ؟ افعل الأشياء خارج ساعات الذروة، وستحفظ الكثير من الوقت.

20- افعل الأشياء بشكل صحيح في المرة الأولى. معظم الناس أذهانهم مشتتة هذه الأيام. مما يوقع بهم في الأخطاء. لإطلاق العنان لإنتاجك، افعل ما يلزم القيام به بطريقة مثالية منذ البداية. هكذا ستوفر على نفسك أياما من التفكير في حلول المشاكل.

21- اذهب بعيدا. لا تكن متاحًا للجميع. على سبيل المثال، اقض ساعات طوال في كافيتيريا إحدى الجامعات القريبة من منزلك. أوقف تشغيل أجهزتك، فكر، أبدع، خطط واكتب. دون انقطاع ! التركيز العالي سيعود عليك بنتائج هائلة.

نأمل حقاً أن تكون نصائح الإنتاج هذه قَيمة بالنسبة لك. إنتاجك هو الجانب المرئي من حياتك، اعمل على حفظه وابق منتجا على الدوام !

بالتوفيق للجميع، وإن وجدت عملنا الجاد هذا مفيدا لك، فلا تتردد في وضع تعليق ومشاركته مع الآخرين، ولا تنسى متابعتنا عبر يوتيوب ، فيسبوك ، تويتر ، تلجرام و انستجرام، وإن كان لديك أي استفسار أو تساؤل بخصوص هذا الموضوع ضعه في تعليق في الأسفل، فريقنا سيرد عليه في أقل وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: