Press "Enter" to skip to content

5 طرق لتسريع جهاز الأيفون وجعل ادائه افضل -نصائح وطرق عملية-

مصطفى 0

هذا العام ايفون سيستكمل 10 سنوات من الخدمة. على مدار هذا العقد، أصبح هذا الجهاز واحدة من الأجهزة الاستهلاكية الأكثر شهرة في العالم. واحدة من الميزات العظيمة حول امتلاك ايفون هي الدعم المستمر من الشركة المصنعة و التحديثات لنظام التشغيل IOS . ولكن، كما يمكنك الحصول على التحديثات الجديدة التي تأتي محملة بالتكنولوجيات والميزات الجديدة،إلا أنه لا يزال الجهاز نفسه بالمواصفات نفسها. ففي كثير من الأحيان، يبدأ المستخم بالشكوى “لماذا هاتفي الأيفون أصبح بطيئا جدا؟”، و بالتالي سيحتاج لطرق لتسريع جهاز الأيفون و تحسين أدائه.

و حتى، أجهزة الأيفون الجديدة في السوق أيضا يمكن أن تعاني من بطئ لعدة أسباب مختلفة. مثلا بسبب التطبيقات المتضخمة واستخدامها للذاكرة العشوائية “RAM” بشكل كبير. لذلك، في هذه المقالة، سأقدم لك بعض الحيل و النصائح المفيدة لتسريع الأيفون. قبل ذلك، دعونا نلقي نظرة على بعض من الأسباب الرئيسية وراء هذه المشكلة.

أسباب بطئ جهاز الأيفون :

إستخدام العديد من التطبيقات في آن واحد

السبب في أن المنتديات على الإنترنيت مليئة بهذه الأسئلة يمكن أن تكون كثيرة. في معظم الأحيان، إذا كنت تستخدم الكثير من التطبيقات في وقت واحد، فكل شيء سيصبح بطيئا، فنفس الطريقة التي تحدث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فجهازك يختوي ذاكرة للوصول العشوائي محدودة  “RAM” وتحتاج إلى تقليل استخدامها لجعل اداء الأيفون أسرع.فإذا كنت تبقي الكثير من التطبيقات مفتوحة في آن واحد، فإنها ستبقى محملة في ذاكرة الوصول العشوائي و هذا يجعل الجهاز بطيئا.

عدم تثبيت التحديثات المطروحة من طرف الشركة

تحافظ شركة أبل على تحديث تطبيقاتها ونظام التشغيل الخاص بها الIOS من وقت لآخر لجعل جهاز الأيفون أسرع وتحسين الأداء والأمان بشكل عام. ولكن، في كثير من الأحيان،يتجنب المستخدمون تثبيت هذه التحديثات للحفاظ على البيانات الخاصة بهم أو ببساطة بسبب الجهل بأهمية التحديثات.

تحديثات سيئة بالنظام

في كثير من الأحيان يشكو الناس من أن تحديثات البرامج جعلت أجهزة الأيفون الخاص بهم بطيئة. هذا يحدث. ولكن، يجب أن لا يخيفك و يجعلك تتجنب تثبيت التحديثات الجديدة. فشركة آبل (أو أي شركة أخرى) إذا وجدت أي خلل في تحديث ما، فإنها تصدر تحديث آخر بأسرع وقت ممكن لإصلاح هذه الخلل.

كترة التطبيقات التي تشتغل على مستوى الخلقية

افتراضيا، يتم تشغيل العديد من التطبيقات في الخلفية لكي توفر لك أفضل الخدمات مع مساعدة من الإشعارات والنتائج الفورية. ولكن، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع استخدام الذاكرة و بالتالي فإن الهاتف سيصبح أبطأ.

كيفية تسريع جهاز الأيفون ؟

1. تسريع جهاز الأيفون عن طريق تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي “RAM” :

عند استخدامك لجهاز الIOS الخاص بك لوقت طويل، ستشعر أنه يصبح بطيئا شيئا ما. فكلما استخدمت الهاتف الخاص بك لمدة أطول، يتم تشغيل المزيد من التطبيقات التي تبقى عالقة في الRAM . هناك طريقة لمسح ذاكرة الوصول العشوائي و ذلك عن طريق إعادة تشغيل الهاتف الخاص بك، وهو ما يشبه إلى حد كبير إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لجعل الأمور أفضل.

هناك طريقة أخرى للإنجاز هذه المهمة دون الحاجة لإعادة التشغيل. وإليك ما عليك القيام به لتنظيف ذاكرة الوصول العشوائي على الفور:

  • قم بالضغط على زر الباور بالأعلى و إنتظر لحين ظهور شريط القفل
  • الأن قم بالضغط  باستمرار على زر الهوم “home” وعلى الفور سيتم التخلص من التطبيقات المتواجدة على مستوى الرام دون الحاجة لاعادة تشغيل الجهاز .

2 استخدام خاصية الOFFLOAD الجديدة في الIOS 11 لتسريع جهاز الأيفون

نظام IOS 11  يقدم خيارات جديدة لإدارة تخزين الهاتف الخاص بك. خيار الOffload يسمح لك بتحرير التخزين حيت سيمكنك مسح التطبيقات التي تشغل حيز كبير على مستوى التخزين مع الابقاء على الملفات والبيانات الخاصة بها وعند إعادة تثبيتها يمكنها الإشتغال بالبيانات والملفات المحفوضة سابقا.

طريقة تشغيل هته الخاصية :

تسريع جهاز الأيفون
تسريع جهاز الأيفون

إذهب إلى إعدادات>>>عام>>>تخزين الهاتف. ستظهر لك النافدة التالية، لتشغيل هده الخاصية إضغط على تمكين “Enable”

3-حدف ملفات الكوكيز “Cookies” الخاصة بمتصفح Safari :

في كثير من الأحيان قد نحتاج لحذف الCookies، لتسريع جهاز الأيفون عن طريق ربح بعض المساحة على ذاكرة التخزين، ملاحضة : قبل المضي قدما في هذا الخيار، يرجى الأخذ في الاعتبار، أن تصفح الإنترنت قد يكون غير مريح لبعض الوقت. فبعد محو البيانات المحفوظة، لن يتمكن Safari من عرض اقتراحات لعناوينالURL واستخدام تفضيلاتك لتقديم خدمة أفضل لك.

تسريع جهاز الأيفون

ستحتاج إلى الذهاب إعدادات ثم من تبويب Safari ثم ننزل إلى أسغل القائمة ثم نختار حذف بيانات المواقع والHistory.

4-تعطيل خيار التعرف علي الموقع Locations services :

من المهم دوما إلقاء نظرة على التطبيقات، التي تستخدم خدمة تحديد الموقع في الخلفية، فذلك قد يأثر على أداء الجهاز, عن طريق التوجه إلى إعداداتخصوصية ← خدمة تحديد الموقع ثم قم بالذهاب إلى الجزء العلوي حيت ستلاحظ خيار إيقاف خذمة تحديد الموقع.

تسريع جهاز الأيفون

4-تعطيل التحديث على مستوى الخلفية.

جهاز الأيفون يشتغل على أساس انك تمتلك رام غير محدوة، و أنترنت عالي  السرعة وتخزين إحتياطي لا منتهي, لذلك يستمر في تحديث البيانات على مستوى الخلفية,  هذا النشاط يستهلك المزيد من عمر البطاريةوبيانات الهاتف.

يمكنك تعطيل هته الخاصية بالذهاب إلى إعدادات ← عام ← تحديث  تطبيقات الخلفية.

تسريع جهاز الأيفون

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *