معلومات عن المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG

المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG اسم يضم العديد من المدارس في شبكة من 10 مدارس متخصصة في التجارة وتسيير الأعمال.
تختلف المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG من واحدة إلى أخرى وفقًا للأقدمية وعدة معايير أخرى. لكن نظرًا لكونها شبكة واحدة، يتم تدريس نفس المواد وتسليم نفس الدبلوم لخريجي المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG عبر المغرب.
وتشكل شبكة المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG المغرب عنصراً هاماً في نظام التعليم العالي بالمغرب.

معلومات عن المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG

يمتد التكوين في المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG على مدى 5 سنوات بعد أن كان من قبل يقتصر على 4 سنوات. هذا التغيير سيجلب، وفقا للتوقعات، قيمة مضافة للأطر العليا. يحصل الطلاب بعد إتمام تكوينهم في المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG إما على دبلوم المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG، أو على ماستر بالنسبة لمن ولجوا بالإجازة.

خلال 5 سنوات من الدراسة في المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG يتم التناوب بين التكوين النظري والعملي: دروس واختبارات دورية، وتدريب داخلي اختياري في أول سنتين، وإجباري ابتداء من السنة الثالثة. يكمن الغرض من تدريب طلاب المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG في إخراجهم من الإطار النظري، حتى يتمكنوا من تعزيز معارفهم.

تُكون المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG أشخاصًا متخصصين في التجارة والتسيير. وتسمح الشهادة الصادرة عن هذه المدارس لحامليها بالعمل كمستشار تجاري، مهندس مبيعات، مدير مبيعات أو مدير.

يمكن أن يشغل خريجو المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG مناصب أخرى بفضل تكوينهم. إذ توظف الشركات بشكل متزايد أطر الأعمال التجارية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي مشروع يهدف إلى غزو السوق لبيع خدماته أو منتجاته.

تعد المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG من بين المدارس الأكثر شهرة في المغرب. حيث ترحب بمئات الطلاب كل سنة. في الواقع، فإن المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG، بفضل علاقاتها المهنية، أطرها عالية الكفاءة ومسؤوليها الإداريين، تتمكن من تقديم تدريب جيد لطلابها، بالإضافة إلى متابعة الحاصلين منهم على الدبلومات.

ولوج المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG

يتطلب الالتجاق بالمدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG امتلاك شهادة بكالوريا علمية. لا يمكن لأحد أن ينكر أهمية المعدل في الانتقاء الأولي؛ قد يتم انتقاء الطالب أو عدمه لاجتياز المباراة وفقًا لنوع البكالوريا التي حصل عليها، المعدل المحصل عليه، وعدد الطلاب المترشحين.

هذا فقط لإخبارك بأن المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG تحاول أن تختار الطلاب الجيدين فقط، أي من حققوا أداءً جيدًا في المدرسة الثانوية لضمان مستوى عالٍ لدى الخريجين.

يجب أن يتم اختيار إحدى المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG من خلال توجيه جيد. في الواقع، فإن امتهان التجارة أو التسيير ليس عشوائيا. إنه تكوين يتطلب شغفًا كبيرًا بكل ما يتعلق بالتجارة التسيير.

يتمحور الملف الشخصي للتاجر أو المسير حول التكوين في التجارة والتسيير، إضافة بالتأكيد إلى الصفات الشخصية والمهارات العلائقية التي تظل سر التميّز في هذا المجال.

في بداية التكوين في المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG، تكون الأمور غامضة نوعا ما. لذا يكون الطالب مدعوا إلى إثراء شخصيته من الأشهر الأولى. البحث عن خبراء المجال، استشارة المواقع المتخصصة، طرح أسئلة على الأساتذة هي نقاط مهمة لمن يرى مستقبله في هذا المجال.

إن كونك طالباً في إحدى المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ENCG هو الخطوة الأولى لتكون مديراً أو مندوب مبيعات. كما أن هناك أيضا إمكانية استمرار الدراسات للحصول على درجة الدكتوراه في نفس المجال بالنسبة للأشخاص المهتمين.

ترقبوا المزيد من المعلومات عن مختلف الجامعات، المعاهد والمدارس العليا ! وفي حالة احتجتم أية مساعدة، يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات.
لا تنسوا أيضا التسجيل على الموقع ومتابعة قناتنا على تطبيق Telegram لتتوصلوا بآخر مستجدات المواضيع والمقالات.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *