Press "Enter" to skip to content

اكتساب السطوة,كتاب 48 قانون للقوة-روبرت غرين pdf

اكتساب السطوة,كتاب 48 قانون للقوة-روبرت غرين pdf ، من أجل بلوغ العظمة و اكتساب شخصية قوية،لكم هذا الكتاب المميز ‘ 48 قانون للسطوة ‘ pdf،من تأليف روبرت غرين،لمتلاك سطوة جذابة.

اكتساب السطوة، كتاب 48 قانون للقوة-روبرت غرين pdf

اكتساب السطوة، كتاب 48 قانون للقوة-روبرت غرين pdf

كتاب 48 قانون للقوة هو للكاتب الأمريكي روبرت غرين صدر عام 1998، حيث تصدر السوق الأمريكية،من حيث المبيعات تلك السنة.

يفسر الكاتب في قوانينه تجربة الإنسان خلال ثلاثة آلاف سنة، من حيث كل جوانب الحياة، واستشهاد عدة أمثلة عاشتها البشرية، وتركيزه على الثقافة المتنوعة لكل الشعوب، كما شرح كل قانون على حدة، وامثثال تجربة بشرية عبر التاريخ في كل قانون وتطبيقه، ويذكر على أن سبب نجاح الكتب يعود إلى آلية عمله وتطبيق القانون كمصدر من مصادر النفود والسلطة، حيث وصلت مبيعات الكتاب إلى أكثر من 1.2 مليون نسخة في الولايات المتحدة فقط. فكن متأكدا بعد قرائتك للكتاب ستتحول حياتك جذريا، وتتغير طرق معاملتك في الحياة اليومية، وحتى الحوار سيصبح أكثر نضجا، هذا عائد لقوة جوهر الكتاب، فهو يخص كل فئة من المجتمع، منهم رجال السياسة لتعزيز نفودهم باتخاد قرارت مرجعية من قوانين الكتاب، خوفا على سطوتهم أو الخضوع للقوى الأخرى، كما يهم الفئة الضعيفة من المجتمع بتطوير عقليتهم، وفرض سطوتهم على الخصوم وإجبارهم للخضوع والسقوط من عرش المجد إلى اليأس و الحسد.

اكتساب السطوة، كتاب 48 قانون للقوة-روبرت غرين pdf

آلية عمل وهدف الكتاب :

كتاب 48 قانون للقوة، شكل عدة لتحمات بين النقاض من حيث إيجابيته و سلبياته :

اكتساب السطوة، كتاب 48 قانون للقوة-روبرت غرين pdf

  • إيجابيات الكتاب

من إيجابيات كتاب المألف روبرت غرين على أنه يشمل كل جوانب الفكر الإنساني عبر التاريخ، ، بذكر هذه القوانين بكل نقاء و جرأة ووضوح، كما أنه يمزج بين أفكار كبار المفكرين كمكيافيللي وكارل فون وكلوشفيتز … وهذه الأفكار لها وجود على أرض الواقع، فهذا يجعل القارء مشحن بأفكار التعامل البشري من كل نقاطه، واستعابه لأهداف الأطراف الأخرى، فهذا يجعل الناس تمتلك أعلى درجات السطوة للتحكم بزمام الأمور، وكما قالت مجلة التايميز على أن هذا الكتاب يسحر كل قارء يهتم باكتساب أو فهم أو مقاومة السيطرة أو السيادة.

  • سلبيات الكتاب  

هذا ما أشعل فتيل النقاض حول العالم و شن هجوم على الكتاب، حيث يعتبر تهديدا لأخلاق الشخص والإنسانية عامة، فذلك يرجع لفهم القارئ لنظرية الكاتب على كونه يوضح العلاقات الإنسانية، لا يشكل تهديد لأخلاق القارء، حيث أكد عدة معارض لهذا الإنتقاض على أن نتيجة هذه القوانين تعود للقارئ، فهي قد تستعمل للخير أو الشر، ،شر هذه القوانين هي بوادر خطط رجال الدولة لستعمالهم هذه القوانين من أجل السيطرة على الشعوب، وامتلاك نفود كبير للإحتيال و الفساد، كما أنه ذكر لبعض النقاد، على كونه يشكل تهديد بين الناس لمتلاكهم تلك السطوة، حيث ينتشر الكره و الضغينة بين الأطراف.

في الأخير يعود السبب الرئيسي لستخدام هذا الكتاب للخير أو الشر للقارء.

لتحميل الكتاب :

نتمنا أن تقوموا بمشاركة هذه المقالة مع أصدقائكم لتعم الفائدة أكثر، وأي مشكل واجهتم فقط قوموا بإخبارنا ونحن بكل فخر سنوفر ما تحتاجون إليه ، فقط اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال ،  وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre  . و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *