التعليم العالي بكل مستوياته مدعوم بتكنولوحيا البلوكشين عبر منصة ODEM | التعلم الحر - EDLibre

التعليم العالي بكل مستوياته مدعوم بتكنولوحيا البلوكشين عبر منصة ODEM

التعليم هو صناعة عالمية لا يمكن لأي مجتمع ان يهمل دورها، ايضا التعليم و التعلم هو من يصنع العالم و ما وصلنا اليه الان من تظور. صناعة التعليم ارتفعت نفقاتها على مستوى العالم إلى ما يقدر بنحو 6 تريليون دولار في 2016، و من المتوقع أن ترتفع النفقات عن التعليم العالي بنسبة 8% هذا العام لتصل إلى 2.05 تريليون دولار من النفقات. الطلب على التعليم و التعلم يزداد في النمو على أساس سنوي كلما زاد العدد السكاني والطبقة المتوسطة الآخذة في الاتساع في العالم خصوصا في آسيا وأفريقيا. السؤال هل الطبقات التي تم ذكرها ستقدر على إرتفاع النفقات الحاصلة في طلب العلم، خصوصا ذلك الذي يتمتع بالجودة العالية.

التعليم العالي بكل مستوياته مدعوم بتكنولوحيا البلوكشين عبر منصة ODEM

على الرغم من احتمالات زيادة النفقات الدراسية على الطلاب و عائلاتهم، يواجهون العديد من العقبات والقيود التي تقلل من إمكانية الحصول على خبرات التعليم الجيد الذي يكون عائد على ما اسثمروه في مشوارهم الدراسي. فقد أدى ارتفاع تكاليف التعليم وديون الطلاب و الوسطاء الذين يستغلون التعليم لمصالحهم الشخصية، بما في ذلك الجامعات، إلى إحباط رغبة العديد من الطلاب المحتملين في التعليم الذي يرقى لتلك الجودة المطلوية، و الذي تم تخصيصه فقط للنخب العالمية و الطبقات و الراقية و اصحاب النفوذ . بالنسبة للكثيرين، التعليم العالي شيئ صعب الوصول الى اعلى جودته، لان اسعار البرامج و المناهج الدراسة يزداد سعرها كل سنة، و هذا دائما ما يضع الطلاب في مكان ضيق لإختياراتهم التي تجبرهم على تعلم شيئ لا يهتمون له من الأساس.

التعليم أمر بالغ الأهمية لنمو المجتمعات المحلية والوطنية والدولية. وعلى الرغم من أهميته، فإن عملية الحصول على التعليم تعاني من ارتفاع التكاليف، وعدم إمكانية الوصول الى التعلم ذو الجودة العالية. و هذا ما درسه فريق مشروع منصة أوديم ODEM التعليمة. الذي فس اقتراحاته المستقبلية سيقدم للتعليم العديد من الحلول التي تساعد الطلاب من جميع انحاء العالم الحصول على فرص لتعليم يستجيب لطموحاتهم.

مشروع ODEM :

منصة أوديم ODEM ممكن ان نسميها منصة لحل جزء من مشاكل التعليم العالي مدعوم بتكنولوحيا الثقة (البلوكشين)  المتطورة التي تسمح لأعضائها المؤهلين وموثوق بهم في صناعة التعليم بإنشاء و تطوير مناهج و خبرات مخصصة وتقديمها مباشرة إلى السوق. كما توفر منصة أوديم للطلاب المزيد من الخيارات للسكن والنقل وغيرها من الضروريات. وتسمح للطلاب الدوليين والمحليين بجعل التعلم و التعليم ملكهم. أوديم ستسهيل التعلم من خلال جعله مباشر و اونلابن و متاح للجميع.

www.youtube.com/watch?v=B278U-V__gs

أودم هي أكثر من منصة تعليمة او سوق للتعلم و التعليم. فمن خلال العقود الذكية القائمة على إثريوم، سيتم التوصل إلى اتفاق بين الطلاب والأساتذة بأقل مشاركة ممكنة من الوسطاء اي من الاستاذ و الى الطالب و العكس. ستعمل رموز ODEM القابلة للتداول في المنصة كعملة مشتركة لتيسير المدفوعات عبر الحدود وتحفيز الأساتذة على مواصلة تحديث دوراتهم و جعلها ملائمة للطلاب مع جودة عالية و تعليم محدث باستمرار. حلم فريق ODEM هو جعل التعليم من كبار المعلمين عبر العالم في متناول كل طالب من اي نقظة في العالم.

باستخدام قوة تكنولوجيا بلوكشين ومنصة الدفع الذكية القائمة على العقود الذكية، فإن ODEM ستمكن و تساعد الطلاب والأساتذة من التفاعل المباشرة والمشاركة في تبادل التعليم والتعلم، دون الحاجة الى الوسطاء. فهدف فريق ODEM هو تسهيل الوصول تعليم عالي الجودة بسهولة وبأسعار معقولة لكل الطلاب من جميع انحاء العالم.

منصة ODEM متأسسة على البلوكشين و التي تسمح للطلاب بالتفاعل بسلاسة و سهولة مع المدرسين واغتنام الفرص للوصول إلى الدورات و البرامج التعليمية المصممة خصيصا لهم و لمتطلباتهم. يمكن للطلاب استخدام ODEM للبحث عن المناهج التي تلبي احتياجاتهم.

أوديم يعالج العديد من التحديات في هذه الصناعة مع:

  • الوصول إلى خبرات محلية ودولية وتجارب تعليمية شخصية ناجحة. ODEM يمكنه أن يوفر أي نوع من الخبرة في التعلم و التعليم، البرامج التعليمية المتاحة على المنصة كلها مأخودة من مؤسسات تعليمية لها مكانتها في التعليم العالي العالمي.
  • طريقة أكثر كفاءة لتقاسم وفهم المتطلبات التعليمية العالمية
  • نظام واحد في التوقيت، وصف المناهج الدراسية والمدفوعات على جدول زمني متفق عليه.
  • برنامج أكاديمي متكامل و ممنهج لبرامج دراسية دراسية متاحة لجميع المشاركين لضمان تطوير البرامج التعليمية التي وضعت بوضوح والتي وافقت عليها جميع الأطراف.
  • ترجمة البرامج التعلمية و المناهج للغات عديدة على جميع مستويات التعليمية.

استلهم فريق ODEM منصته و عمله من نجاح Excelorators التي مقرها الولايات المتحدة، وهو المزود الاول للخدمات التعليمية للطلاب في الخارج. وعلی ھذا الأساس، وضع ODEM معاييره العملية للمنصة و المتأسسة عى تكنلوجيا البلوكشين من اجل دعم و مساعدة و تقديم جودة تعليمية عالية للطلاب بتجربة عالية.

من اجل كل ما تم ذكره و الذي هو فقذ جزء تحفيزي لتقرأ المزيد عن المشروع عبر الموقع الرسمي و الوثيقة البيضاء. مشروع ODEM يطرح عملته الاولية (الرموز المميز) من اجل تمويل المشروع للوصول الى اخر مرحلة من خارطة النطريق التي رسمها للمشروع.

حملية بيع رموز ODEM ستبدأ بتاريخ 02/17/18 مع امدادات الرموز التي يصل عددها الى 180,000,000 رمز سيتم توزيعها على المستثمرين.

للمزيد من المعلومات و التسجل القبلي في المشروع :

الموقع الرسمي : https://odem.io
الوثيقة البيضاء : http://odem.io/docs/whitepaper/ODEM.IO-Whitepaper.pdf
الفيسبوك : https://www.facebook.com/odemio/
تويتر : https://twitter.com/ODEM_IO
تلجرام : http://T.me/odem_arabic

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *