Press "Enter" to skip to content

7 تطبيقات رائعة تساعدك على تتبع وتحقيق أهدافك

4

كل فرد منا يملك 24 ساعة في اليوم الغني والفقير والسعيد والتعيس والعامل والعاطل عن العمل..إلا أن هناك من يحسن التعامل مع عدد الساعات الذي يملك وهناك من يريد فقد إضاعة الوقت في أشياء لن تفيده أبداً، إذن إذا كنت تريد أن تحسن من إنتاجيتك والإستفادة أكثر من عدد الساعات الذي تملك، فسيكون من المهم بالنسبة لك إدارة تلك الساعات لتحقيق أقصى إنتاجية. فيما يلي سنقدم لكم 7 تطبيقات رائعة تساعدك على تتبع وتحقيق أهدافك والتي ستسهل عليك بعض الخدمات.

نوصيك بهذا الموضوع : تطبيقات للأندرويد سوف تجعل حياتك أسهل

توجد العديد من التطبيقات التي تساعدك علي زيادة الإنتاجية و الإنضباط، فمنها من تساعدك على إدارة وقتك، ومنها من تساعدك لتغير عاداتك للأفضل، بل وأيضا هناك تطبيقات تساعدك على تتبع أهدافك خطوة بخطوة. وباستخدامك إحدى هذه التطبيقات نأمل أن تحقق أهدافك.

7 تطبيقات رائعة تساعدك على تتبع وتحقيق أهدافك

1. تطبيق GoalsOnTrack

تطبيق GoalsOnTrack
تطبيق GoalsOnTrack

يساعدك هذا التطبيق في تحديد أهداف ذكية، محددة وواقعية وقابلة للقياس والتحقق، ويساعدك في تقسيم أهدافك إلى أهداف فرعية ليمكنك القيام بها دون مماطلة، ويقوم التطبيق بتنظيم أهدافك ومهامك اليومية وفقًا لأولويتها والوقت الذي تستغرقه ومدى إنجازك فيها.

2. تطبيق Way of Life

تطبيق Way of Life
تطبيق Way of Life

هذا التطبيق مصمم لمراقبة العادات بطريقة بسيطة، إذ يمكنك أن تحدد العادة التي تريد اكتسابها أو الإقلاع عنها، ثم تسجل إن قمت بها يوميا بالإجابة بـ”نعم” أو “لا”، ويرسل التطبيق تنبيها يوميا لتذكيرك بها.

وبعد أن يقوم التطبيق بتجميع بيانات على مدة بضعة أيام، يصمم لك رسما بيانيا يعرض التقدم الذي أحرزته أو نسبة الإنجاز الذي تم تحقيقه.

3. تطبيق Habit List

يقوم هذا التطبيق بتحديد أهدافك والعادات التي عليك القيام بها لتتحقق لك وعرضها باستمرار في واجهة جميلة لتقوم بتحفيزك للبقاء في المسار الصحيح. يعرض التطبيق أهدافك وطريقك نحو تطبيقها من خلال العادات الجديدة عبر خطوط يحدد ألوانها طبقا لمعدل ممارستك لها، بحيث يعرض التطبيق ألوان المسارات أو الخطوط لتنبيهك إلى تقصيرك في القيام بعادة ما، والهدف الذي لن يمكنك تحقيقه بتركك لهذه العادة.

كما يتيح التطبيق تحديد أولوياتك لعرضها لك يوميا وتذكيرك بالأهم فالمهم. ويعرض لك التطبيق نسب التزامك بالعادات الجديدة أسبوعيًا وشهريًا لتتابع التقدم الذي تحرزه في طريقك لتحقيق أهدافك.

4. تطبيق Habitica

7 تطبيقات رائعة تساعدك على تتبع وتحقيق أهدافك
7 تطبيقات رائعة تساعدك على تتبع وتحقيق أهدافك

يقوم هذا التطبيق بتحفيزك بطريقة مختلفة جدًا، يضع أهدافك وعاداتك اليومية في صورة لعبة من ألعاب الفيديو، وبالتزامك بالعادات اليومية تحرز تقدمًا في اللعبة، تتمثل الأهداف الصغيرة والعادات التي عليك القيام بها في صورة وحوش تتغلب عليها. وتفوز بجوائز وفقًا للمستوى الذي تصل إليه، ويمكّنك التطبيق من التنافس مع أصدقائك أو المستخدمين الآخرين، والتعاون معهم أيضًا في حل المشكلات التي تعترض أيا منكم.

5. تطبيق Coach.me

تطبيق Coach.me
تطبيق Coach.me

يسمح التطبيق لك بتحديد عادات جديدة ويقوم بتذكيرك بها، ويتيح لك طرح الأسئلة والحصول على إجابات وتجارب ونصائح الآخرين حول ما قد يعترض طريقك، وإذا لم تُرِد مشاركة الآخرين في أهدافك يمكّنك التطبيق من ضبط الخصوصية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول إلى مقاطعة من الأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى أهدافهم ، ويمكنك طرح الأسئلة والشبكات من هناك.

تمّ تأسيس التطبيق على أبحاث علم النفس والسلوك ليمكِّن إفادة المستخدمين وتحفيزهم، كما أنه في أحد مستوياته المتخصصة يوفر لك مدربًا خاصًا بمقابل مادي، ليقدم لك نصائح أكثر تخصصًا ويساعدك في التقدم إلى الأمام نحو أهدافك.

6. تطبيق Strides

تطبيق Strides
تطبيق Strides

يتميز هذا التطبيق بواجهته الجميلة، وهو يتيح لك تحديد الهدف والعادات ومعدل ممارستها الذي يضمن لك تحقيق الهدف، ويتيح لك التطبيق تحديد طريقة متابعتك للهدف وقياس أدائك في تبني العادات الجديدة.

ووفقًا للخطة يتابع التطبيق ممارستك للعادات الجديدة، ويسجل عدد المرات التي تلتزم بها بحيث يمكنك متابعة مدى قربك من الهدف بمرور الأسابيع والشهور، ويمكنك متابعة التطبيق أيضًا عبر الويب لمتابعة إنجازاتك بعيدًا عن الهاتف.

7. تطبيق Forest

تطبيقات تساعدك على تتبع وتحقيق أهدافك
تطبيقات تساعدك على تتبع وتحقيق أهدافك

لتحفيزك يستخدم هذه التطبيق فكرة رائعة، يضع لك الهدف في صورة بذرة وعبر قيامك بالعادات اليومية التي تحقق لك الهدف تكبر أمامك البذرة لتصبح شجرة، ويتابع التطبيق قضاءك للوقت والتزامك بالعادات الجديدة وينعكس ذلك في النبتة فتكبر حين تقوم بعادات وفقًا للخطة، وتذبل إذا انشغلت عن تحقيق الهدف.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

    • حمزة المنصوري حمزة المنصوري

      Thank you Mohammed👏

  1. Ahmad Ahmad

    موضوع ممتاز حملت Coach.me لكن لم أعرف استخدمه ولَم أَجِد شروحات عنه ممكن تنزلون شرح عن طريقة استخدامه ؟
    شكرا جزيلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: