دورات باللغة العربية حول تعلم التسويق | التعلم الحر - EDLibre

دورات باللغة العربية حول تعلم التسويق

تعلم التسويق هو من بين المهارات التي يُغفل عنها، نظرا للخلط بينه و بين عملية البيع، في حين أن البيع هو فقط جزء منه. التسويق عبارة عن مجموعة من العمليات و التقنيات التي تعمل على استكشاف رغبة العميل و التطوير من المنتجات و الخدمات التي تتماشى معها. و نظرا لأهميته، قدمنا لكم في هذه المقالة مجموعة من الدورات المبسطة و باللغة العربية من أجل تعلم التسويق، نترككم لاستكشافها.

دورات باللغة العربية حول تعلم التسويق

تعلم التسويق الالكتروني:

تقدم هذه الدورة على المنصة العربية إدراك و تعالج فيها أهمية وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة للشركات الصغرى و كيفية تنسيقها و إدارتها. كما ستتعرف في هذه الدورة على مجموعة من الخطط الإستراتيجية و كيفية تنفيذها، بالإضافة إلى كيفية قياس و تحليل أثر التنفيذ على الأهداف.

مقدمة في علم التسويق:

سيعرض في هذه الدورة الدكتور عبيد بن سعد العبدلي المكونات أو المزيج التسويقي المتمثلة في المنتج، السعر، المكان و الترويج في علاقتها بواقع الأسواق العربية. كما سيتطرق للحديث عن مدى تأثير البيئة المحيطة بالشركة على الأنشطة التسويقية، و سيتحدث عن سلوك المستهلك و عن تعلم التسويق السياحي، و الصناعي، وتسويق المدن، بالإضافة إلى الكثير من المواضيع الشيقة.

التسويق السياحي:

تعالج هذه الدورة أحد أنواع التسويق و هو التسويق السياحي، حيث تبدأ بشرح دقيق لهذا المفهوم ثم تنتقل إلى الحديث عن مواصفاته و أهدافه، و عن تسويق الخدمات السياحية و ما هي الاستراتيجيات و الخطة التسويقية المتبعة، بالإضافة إلى المزيد.

التصميم التجاري و الإعلاني:

للتصميم التجاري و الإعلاني دور في نجاح التسويق و جلب العملاء. ستقدم لك هذه الدورة ما تحتاجه لاحتراف هذا المجال في وقت قياسي. و ستتعرف على مجموعة من المواضيع من بينها: تصميم علب الكارتون المضلع و تصميم البطاقات الشخصية و البروشور و المطوية و تصميم اللوحات الإعلانية على أنواعها و الكثير.

مقدمة في بحوث التسويق:

ستقدم هذه الدورة من طرف المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة DRC المتخصصة في أبحاث السوق و البيانات الضخمة. ستتعرف في هذه الدورة أولا على مفهوم البحوث التسويقية و أنواعها و صناعتها في العالم. و سيناقش فيها المحاضر المنهجية العلمية المتبعة لجمع و تحليل البيانات لمساعدة المدراء على اتخاذ القرارات التسويقية الصائبة.

مقدمة في بناء الهوية Branding:

من بين طرق التسويق الشهيرة هي بناء الهوية Branding، و تقوم على إبراز خصائص و مميزات المنتج و الخدمات باستخدام مجموعة من الأساليب و التقنيات لتعزيز الرابطة بين هذه المنتجات و ذاكرة العميل. و ستقوم في هذه الدورة بالتعرف على المفهوم العلمي لبناء الهوية و فوائدها و كيفية تنفيذها، بالإضافة إلى التطرق للحديث حول الإشكاليات التي تقف عائقا أمام الشركات أثناء بنائها للهوية.

بالتوفيق للجميع. نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *