اردوينو بوت كامب: التعلم من خلال المشاريع + شهادة | التعلم الحر - EDLibre

اردوينو بوت كامب: التعلم من خلال المشاريع + شهادة

اردوينو Arduino هو لوح تطوير إلكتروني يتكون من دارة إلكترونية مفتوحة المصدرمع متحكم دقيق يُبرمج عن طريق الحاسب الآلي، وهو مصمم لتسهيل استخدام الإلكترونيات التفاعلية في المشاريع متعددة التخصصات. يُستخدم الاردوينو بصورة أساسية في تصميم المشاريع الإلكترونية التفاعلية أو المشاريع التي تستهدف بناء حساسات بيئية مختلفة كدرجات الحرارة، الرياح، الضوء و الضغط وغيرها… يمكن توصيل الاردوينو ببرامج مختلفة على الحاسب الشخصي، ويعتمد في برمجته على لغة البرمجة مفتوحة المصدر، وتتميز الأكواد البرمجية الخاصة بلغة اردوينو أنها تشبه لغة السي وتعتبر من أسهل لغات البرمجة المستخدمة في كتابة برامج المتحكمات الدقيقة.
كل هذا يجعلنا نقدم لكم دورة اردوينو بوت كامب، هذه، القائمة على التدريب من خلال المشاريع و نحن على يقين أنكم ستستفيدون منها مهما كان مستواكم.

اردوينو بوت كامب: التعلم من خلال المشاريع + شهادة

المكتسبات

دورة تدريبية عملية، تقوم على التعلم من خلال المشاريع، لتعلم اردوينو، و تناسب جميع مستويات الخبرة. في هذه الدورة، سوف تقوم بإنشاء مشاريع مثل:

  • سيارة اردوينو يمكن التحكم فيها عن بعد باستخدام تطبيق على الهواتف الذكية.
  • هاتف اردوينو الخاص بك لإجراء / استقبال المكالمات الهاتفية وإرسال / استقبال الرسائل النصية بواسطته.
  • جهاز التحكم العالمي اردوينو الذي يمكن من نسخ وتشغيل إشارات الأشعة تحت الحمراء من أي جهاز إلكتروني.
  • محطة الطقس على الانترنت من اردوينو التي تتصل بالانترنت لمعرفة وعرض معلومات الطقس على أساس الموقع.
  • مشاريع ألعاب اردوينو باستخدام الضوء والصوت وعصي التحكم.

كل هدا دون حاجة إلى معرفة سابقة في البرمجة أو الالكترونيات !

سيتم شرح جميع مفاهيم الالكترونيات والبرمجة لكل مشروع خطوة بخطوة بالتفصيل.

سيرورة التدريب

سوف تتعلم بسرعة وتصبح متقنا لاردوينو في دورة اردوينو بوت كامب من خلال بناء مشاريع كاملة من الصفر. إليك النهج الذي يتم اتخاذه لكل مشروع:

  • مناقشة خلفية مفصلة لجميع مبادئ الالكترونيات وتشغيل المكونات الكهربائية لكل مشروع.
  • كيفية ربط الأسلاك و المكونات وتخطيط المشروع.
  • كيفية تجميع مكونات المشروع.
  • تحميل رمز تجريبي للمشروع وكيفية عمله.
  • مراجعة التعليمات البرمجية المفصلة لكل سطر لوصف كيفية عمل البرامج والأجهزة معا.
  • سوف تحصل على الصورة كاملة، و هذه أفضل طريقة لتعلم اردوينو من خلال خلق مشاريع العمل الكاملة من الصفر!

تم تقسيم دورة اردوينو بوت كامب إلى قسم المشاريع البسيطة، قسم المشاريع المتوسطة وقسم المشاريع المتقدمة مما يسمح لك بالبدء من أي مستوى على أساس مدى معرفتك و خبرتك في اردوينو.

إذا كنت جديدا على اردوينو، فإن الدروس الأولى ستجعلك تفهم بسرعة مفهوم المنصة وكيفية استخدامها. يمكنك بعد ذلك التقدم إلى مشاريع بسيطة تمكنك من التعامل بسلاسة مع المكونات الكهربائية الأساسية.
بالنسبة لمن لديهم دراية مسبقة ب اردوينو و يرغبون في الانتقال بمهاراتهم إلى مستوى أعلى، فيمكنهم القفز مباشرة إلى قسم المشاريع المتوسطة. حيث سيتم التركيز على إنشاء مشاريع من صنف الألعاب باستخدام اردوينو إضافة إلى مكرر الأشعة تحت الحمراء الذي يسمح لك بنسخ وتخزين وتشغيل أي إشارة أشعة تحت الحمراء، تماما مثل جهاز التحكم عن بعد العالمي.
أما بالنسبة لمن هم أكثر تقدما في اردوينو، فهناك قسم المشاريع المتقدمة حيث يتم تناول مشاريع مثل محطة الطقس على الانترنت، سيارة التحكم عن بعد التي يمكنك التحكم فيها من خلال تطبيق على الهواتف الذكية، وهاتف العمل الذي تستطيع أن تجري به المكالمات وترسل رسائل نصية وغيرها الكثير.

رابط الدورة 

وقتا طيبا للجميع، يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre في حالة الحاجة لمساعدة ما. كما يمكنكم ترك تعليقاتكم،و حتى متابعتنا عبر تطبيق Telegramليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *