Press "Enter" to skip to content

منصة ASKfm 2.0 ستساهم في دخول عدد كبير من مستخدميها في عالم العملات المشفرة

التعلم الحر EDLIBRE 0

منصة ASKfm 2.0 ستساهم في دخول عدد كبير من مستخدميها في عالم العملات المشفرة و هذا من خلال العدد الذي يقدر بالملايين لمستخدمي المنصة التقليدية للأسئلة و الاجوبة ASKfm، و بما ان التكنولوجيا بصفة عامة تتطور كل ثانثة الامر الذي يساعد على تغيير كل مجالات الحياة ايضا التقنيات الحديثة تجلب تغييرات على نماذج الأعمال التقليدية. تعتبر البلوكشين Blockchain تكنولوجيا أساسية قادرة على إنشاء أنظمة اقتصادية واجتماعية جديدة، تمامًا كما خططت ASKfm لأن تواكب هذه الصيحة التكنولوجية الحديثة.

يشير التاريخ إلى أن أي تقنية ثورية جديدة تتأثر بعدة عوامل ، مما يحدد سرعة تنفيذها لتطبيقات العالم الحقيقي. وفقا لهارفارد بيزنس  ريفيو Harvard Business Review ، هذه العوامل هي حداثة التقنية ونسبة تعقيدها. يوضح البحث وجود ارتباط مباشر بين مقدار الجهد المطلوب لجعل المستخدمين على دراية بهذه التقنية ومدى أهمية التكنولوجيا الجديدة. من هذا المنظور ، لا تزال تكنولوجيا البلوكشينتعتبر تقنية جديدة. على الرغم من أنها ظهرت منذ 10 سنوات ، إلا أنه لم يتم تبنيها على نطاق واسع حتى الآن ، ولم تتخذ سوى خطواتها الأولى. بالنسبة إلى التعقيد ، يتم تحديده من خلال عدد الأطراف التي تعمل معًا لتشكيل القيمة. ستحقق تقنية البلوكشين Blockchain تبنيًا كبيرًا ، مما سيجلب المزيد من القيمة لمزيد من المستخدمين ، من خلال قطاعات مختلفة من الاقتصاد. هذا سيحدث مع إنشاء مشاريع بلوكشين Blockchain جديدة ومواصلة الشركات التقليدية الدخول إلى الفضاءالبلوكشين Blockchain.

وفقا لأحدث إحصاءات السوق ، فإن Blockchain يسرع تغلغله في عالمنا. ويمكن ملاحظة ذلك من خلال النظر إلى القيمة السوقية لسوق التشفير ، وكمية حافظات أصول التشفير ، والمستخدمين ، وتوقعات السوق.

و قد زاد عدد مستخدمي محفظة blockchain.info خلال العام الماضي بأكثر من 6 ملايين (وفقا لhttps://www.statista.com/statistics/647374/worldwide-blockchain-wallet-users)، منهيا الربع الأول من 2018 بأكثر من 23 مليون مستخدم. هذا الإرتفاع مستمر من سنة 2017 ، مع زيادة إجمالي القيمة السوقية للعملة المشفرة بأكثر من 17 مليار دولار ، إلى حوالي 400 مليار دولار اليوم. لا يزال البيتكوين يهيمن على السوق بحصة 87٪ من السوق التشفير في أوائل عام 2017، وصولا إلى 36٪ في بداية عام 2018. لكن لوحظ مؤخرا أن الإثريوم Ethereum بدأ يستحوذ على حصة أكبر في السوق ، حيث أنه تمكن من تقوية مركزه من  4٪ من السوق في عام 2017 ، ليصل إلى 12٪ في بداية عام 2018. أما العملات الأخرى التي أظهرت نموًا أكثر أهمية ، فهي Ripple. مع زيادة قدرها 13 ٪ عن العام الماضي ،وتدعم هذا الاتجاه المشاريع الجديدة من القطاعات المختلفة ، مثل التكنولوجيا ، والألعاب ، والأمن ، والرعاية الصحية ، والمنصات الاجتماعية. هذه المشاريع هي آلية القيادة للنمو المستقبلي لسوق التشفير.

من أكبر مشاريع ICO في عام 2017 ، نجد Filecoin الذي جمع حوالي 250 مليون دولار ، وجمع EOS حوالي 200 مليون دولار ، و Bancor الذي جمع 153 مليون دولار ،و Paragon ب 120 مليون دولار. مع وجود 300 ألف متابع على موقع تويتر وحده ، فمن المرجح أن هذه الشركات ساهمت في نمو مستخدمي محافظ العملات المشفرة النشطين.

من الصعب التنبؤ بما إذا كانت ديناميكيات السوق الحالية ستستمر ، حيث أن المشاريع الكبيرة تثير الملايين خلال ICOs. هل يمكنها خلق طلب متزايد على التشفير وتغيير اتجاهات السوق الحالية؟

في الماضي كانت الشركات مثل الإثريوم Ethereum، ايوتا IOTA و Coinbase هي التي تهيمن على البلوكشين Blockchain في الغالب.اليوم ، المزيد والمزيد من الشركات من القطاعات التقليدية ذات سمعة راسخة دخلت عالم البلوكشين. على سبيل المثال ، Telegram ، التي جمعت بالفعل حوالي 850 مليون دولار حتى الآن ،و شركة كوداك Kodak التي تستعد لدخول السوق و ستاربكس Starbucks أيضا . بالإضافة إلى منصة الأسئلة والأجوبة الاجتماعية المعروفة “ASKFM“.

منصة ASKfm 2.0

يسعى ASKfm 2.0 إلى إنشاء نظام إقتصادي خاص بـمنصة الأسئلة والأجوبة الاجتماعية بمساعدة قاعدة من 215 مليون مستخدم الذين سيدخلون عالم العملات الرقمية المشفرة بعد إطلاق منصة ASKfm 2.0 القائمة على البلوكشين . سيوفر النظام الإقتصادي لمنصة ASKfm 2.0 حوافز للمشاركين لمواصلة المشاركة في النظام الأساسي. بعد إطلاق حملة ICO سيساهم المشروع  في زيادة عدد مستخدمي تكنولوجيا البلوكشين ، الشيء الذي سيعتبر أكبر نقل للمستخدم في تاريخBlockchain حتى الآن.

لنفترض أن الزيادة في القيمة السوقية البالغة 383 مليار دولار كانت مدعومة من قبل 6 ملايين مستخدم نشط فقط. ASKfm 2.0 لديه القدرة على القيام بتغيير جذري في حصة السوق عبر جلب أكثر من 200 مليون مستخدم ، مما سيساهم في اعتماده على نطاق واسع. لن تؤدي الزيادة في الطلب إلى زيادة القيمة الرأسمالية لسوق العملات المشفرة فقط، بل ستؤدي في النهاية إلى تطوير تقنية Blockchain بأكملها.

ومع دخول الشركات التقليدية الكبرى إلى سوق العملات المشفرة و البلوكشين ، فإن هذه التقنية الجديدة الثورية ستصبح عالمية بحق.

للمزيد من المعلومات منصة ASKfm 2.0 :

منصة الأسئلة والأجوبة حول العالم ASKfm تطلق منصتها المتأسسة عليى البلوكشين و عملتها المشفرة

الموقع الرسمي : https://askfm.io
الفيسبوك : https://www.facebook.com/askfmio
تويتر : https://twitter.com/askfmio
تلجرام : https://t.me/askfmico

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *