صناعة السيارات مستقبلها سيكون على البلوكشين – CarFix

الناس يعملون بجد من أجل الحصول على اموال، و مشكل السيارات و إصلاحها هي اخر شيئ يفكر أولائك الناس صرف اموالهم عليها. فصناعة إصلاح السيارات على وجه الخصوص هي واحدة من الصناعات التي تكلف الناس أموالا كثيرة.

صناعة السيارات مستقبلها سيكون على البلوكشين – CarFix

فمن خلال التكنولوجيا الرائدة البلوكشين، مشاريع ظهرت للحد من المصاريف الكثيرة على السيارات، مشروع CarFix يأمل في تغيير نظام واحدة من الصناعات الأكثر طلبا في العالم. مشروع CarFix يتخد نهج شامل لتبسيط العلاقات في بيع السيارات، وإصلاح السيارات، والتأمين على السيارات وتمويل صناعة السيارات. والنتيجة ستكون دورة حياة السبارات على البلوكشين التي سوف تستهل على العديد من هم في مجال صناعة السيارات مثل مصنعي السيارات والتجار ومحلات تصليح وشركات التأمين وقطع الغيار الموزعين وغيرهم في فهم و معرفة و الإطلاع على دورة حياة السيارة مما سيؤدي الى عهد جديد في صناعة السيارت بكل فروعها. مشروع CarFix يطمح الى التمويل من خلال ICO لبيع رموزه المميزة VLB وذلك من اجل تطوير وتنفيذ منصة بلوكشين لصناعة دورة حياة السيارة لتحقيق الشفافية في كل ما يحدث للسيارة من اللحظة التي تم تصنيع السيارة الى أخر من يمتلكهل. مشروع CarFix سينشئ منصة ستسجل كل ما يحدث للسيارة في حياتها على البلوكشين.

سوق السيارات :

وفقا ل comparethemarket.com، في المملكة المتحدة مالك السيارة يدفع في المتوسك 350 جنيها إسترلينيا أو 462 دولارا على فواتير محلات الإصلاح السيارات خلال الأشهر الماضية. كما تبين أن 75% من مالكي السيارت لا يعرفون ما سبب عطل السيارة، و هل فعلا يستحق تلك الفواتير المرتفعة الثمن. اما في الولايات المتحدة الامريكية ففحص محرك السيارة قد يكلف 435 دولار.

يبدو أن معظم السائقين هم تماما تحت رحمة محلات الإصلاح ومراكز خدمة السيارت، لأنهم يفتقرون إلى الدراية اللازمة بما يحدث في السيارة. إضافة إلى مشاكل السائقين هو ان النظام إيكولوجي معقد والغير الفعال الذي يحيط بصناعة السيارات، فالنظام يتألف من مصنعين بنوك وشركات التأمين ومحلات الإصلاح الذين لا يكون بينهم توافق.

CarFix الذي يصدر رموز VLB يستخدم الآن تقنية البلوكشين لتغيير سيناريو عدم الشفافية و النظام الإكولوجي في صناعة السيارت. فصناعة السيارت بها عيوب في مراقبة المسؤولين على الدورة حياة السيارت، و المالك للسيارة.

تكنولوجيا السيارات تتطور دائمان و لكن القطاع لم يتطور

علمنا يتقدم بسرعة نحو عصر حيث سيكون لدينا سيارات كهربائية و محركات فائقة الكفاءة و سيارات ذاتية القيادة. نحن نعيش بالفعل في عصر حيث هناك خدمات للسيارات مشتركة، حيث توجد تكنلوجيا كبيرة تدير السيارات. ومع ذلك نحن نعيش أيضا في عصر حيث شركات صناعة السيارات تخسر 30% من تكاليف الصيانة و الضمنات بسبب عدم وجود محلات موثوقة، و كثرة الإحتيالات في المجال.

كما أن التأمين على السيارات يعاني من مشاكل كثرة حيث أن 23 في المائة من إجمالي تكاليف التشغيل هي نتيجة لإدارة المشاكل الحاصلة بسبب الحوادث، وذلك كله بسبب المنهجيات التقليدية المستخدمة في عمليات الشكاوي. لهذا تهدف CarFix لتوحيد جميع الصناعات المنفصلة داخل قطاع السيارات وجعلها تعمل مع بعضها البعض في نظام متكامل لدورة حياة السيارات باستخدام البلوكشين. وباستخدام بلوكشين كالتكنولوجيا أساسية، سيكون من الممكن تبسيط التفاعلات بين هذه الصناعات وسوف يؤدي إلى زيادات في المدخرات فضلا عن فرص عمل جديدة.

المنتج الملموس CarFix

CarFix تأسست في أبريل 2016 إلى لديها 500 محلات تصليح ب 250،000 عميل، لها علافات مع 10 موزعين و عملائها الرئيسيين Uber و Fleetcor، فضلا عن الشركة المصنعة للسيارات الكبرى. قد تطورت CarFix كمنصة منذ تأسيسها واكتسبت ثقة المستثمرين. فقد وصل استثمار فيها الى 5 مليار دولار.

الخطوة التالية ل CarFix هو نشر مشروع Vehicle Lifecycle Blockchain، و الذي سيعمل ب رموز VLB. ومن المتوقع أن يكون في وقت مبكر من النصف الأول من عام 2018. CarFix ستكون قادرة على نشر Vehicle Lifecycle Blockchain واستخدام رموز VLB لإستخدام منصة. مع تطور النظام البيئي Vehicle Lifecycle Blockchain ، سيكون بمقدور المشاركين في الصناعة الذين يستوفون الشروط القائمة دعم النظام البيئي من خلال البيانات الموزعة للحفاظ و تأكيد كل ما يخص دورة حياة السيارت. فمن المتوقع أن Vehicle Lifecycle Blockchain ستتكاثر في جميع أنحاء العالم، لجعل قطاع السيارت اكثر كفاءة.

حملة ICO من شأنها ان تحل مشكل إصلاح السيارات

بيع رموز VLB بدا في 27 نوفمبر 2017 و سيستمر حتى 17 ديسمبر 2017. من اجل الوصول الى 300،000 إيث كإستثمار.

كل الأموال المحصل عليها من عائدات ICO سيتم انفاقها في تطوير البلوكشين. سيكون للمشروع تأثير إيجابي على صناعة السيارات بأكملها، من الشركات المصنعة للمرآب. ايضا كل من يشارك في دورة حياة السيارات، سيكون على علم بما يحدث في السيارة بعد البيع او الشراء. ف Vehicle Lifecycle Blockchain سيساهم في تحقيق الشفافية في حياة السيارة، الامر الذي سيساعدة الناس على شراء قطع الغيار أصلية و غير مزوة، شراء سيارة بسجل كامل عن حياتها منذ صناعتها، ايضا سيتم حل القضايا العالقة المتعلقة بالغش في التأمين ….

للمزيد من المعلومات :

الموقع الرسمي : https://www.vlb.io/
الوثيقة البيضاء : https://www.vlb.io/Whitepaper.pdf
الفيسبوك : https://www.facebook.com/VLB-token-289205104911523/
تويتر : https://twitter.com/VLB_token
تلجرام : https://t.me/vlb_token

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *