بنك BANKEX تطور السوق المالية نحو ترميز كل الاصول على البلوكشين

هناك بروتوكولات تستخدم على نطاق واسع اليوم، إثبات العمل والدليل على حصة، و كلها مثالية للعملة المشفرة. فمع الطلب المتزايدمن اجل تسهيل عمليات صرف الأصول لتجنب إجراءات طويلة ومتعبة للامتثال الى القواعد، مهدت نهجا جديدا نحو سوق الأسهم التقليدية فمشروع BANKEX يفتخر  بتقديم بروتوكول جديد بإسم (Proof of Asset إثبات الأصول). البروتوكول التكنلوجيي سيمكن تمرير المعلومات في الوقت الحقيقي مباشرة في بلوكشين.

بنك BANKEX تطور السوق المالية نحو ترميز كل الاصول على البلوكشين

ما هو بنك BANKEX كبروتوكول Proof of Asset إثبات الأصول :

من خلال تسخير واستغلال تكنولوجيات إنترنت القيمة او IoT والذكاء الاصطناعي AI تقوم BANKEX ببناء شبكة الإنترنت الخاصة بها التي سمتها انترنت الأصول او IoA على أساس خدمات بنكية. يهدف فريق بنك BANKEX إلى تقديم بروتوكول إثبات الأصول IoA الذي سيعتبر معيارا صناعيا لإنشاء أسواق رأس المال اللامركزية الجديدة في مجالات تجارية متعددة.

سيكون بروتوكول خطة العمل BANKEX متاح لمقدمي FINTECH التكنلوجيا المالية كطرف ثالث، مثل AI وتقنيات عمليات المختبرات والمؤسسات المالية التقليدية، والأهم من طائفة واسعة من أصحاب الأصول.

تكنولوجيا BANKEX هو تغيير الطريقة التي يتم بها تنفيذ المعاملات العادية مما يجعلها أكثر وضوحا وأسرع في تحويلها او صرفها وأكثر موثوقية.

ترميز الأصول او Asset Tokenization

Tokenization هو عملية حماية البيانات الحساسة باستبدالها بخورزميات و جعلها رمز مشفر، مثل الموقع الإلكترونية التي هي في العادة عنوان IP على شبكة الانترنت، فمثلها سيتم ترمز البينات و تشفيرها على البلوكشين. فمن خلال تجهيز هذه المعلومات BANKEX برنامج العمل يمكن أن يؤدي الإجراءات التي من شأنها أن تتطلب عادة طرف ثالث للتحقق، مثل المدفوعات. بالنسبة لشروط الشخص العادي ترميز الأصول هي في الأساس عملية جعل حق الملكية للأصل على اليلوكشسن وجعلها متاحة على الصعيد العالمي للبيع و الشراء. الرموز على BANKEX لها نفص قيمة الأصل في البنوك العادية التقليدية غير انها امنة و متاحة للبيع و الشراء عبر العالم و محمية في البلوكشين ايضا الأصول مدعومة بأصول العالم الحقيقي.

تواجه الأسواق المالية حاليا العديد من المشاكل في انخفاض سيولة الأصول، وهنا ليست سوى عدد قليل BANKEX الذي يحاولون القضاء على مثل هذه المشاكل :

  1. العديد من أصحاب الأصول – خلق عقبات الاتصالات الأساسية، مما يجعل من الصعب التوصل إلى قرارات مشتركة
  2. كثرة الأصول تؤدي الى عدم السيطة عليها و على تدفقاتها المالية و التدفق النقدي، الذي ينتج عن كل أصل.
  3. فترة طويلة لإطلاق المشاريع وتحقيق السيولة المرغوبة.
  4. عدم القدرة على دخول السوق المالية وجذب الاستثمارات الكافية للشركات الغير العامة.
  5. عملية معقدة عند تتبع دورة حياة الأصل حتى جيل من التدفق النقدي.
  6. ارتفاع النفقات القانونية والمحاسبية من حيث تحويل الأصول عندما يرغب المستثمرون في وقت مبكر بيع أصولهم في الذروة الربحية.
  7. تعقيد سحب الموجودات إذا لم يتم الوفاء بشروط العقد.

من أجل ترميز الأصول، يجب على الشركة التأكد من أن هذا الأصل يولد التدفق النقدي.

كيف يعمل مشروع BANKEX

يقدم BANKEX باعتباره النظام البيئي الذي يقدم خدمات بنكية للأصول، عبر بروتوكول إثبات الأصول وتكنولوجيات البلوكشين.

BANKEX نموذج، يمكن تقدم خدمات FINTECH دون خلق لبنة ومؤسسات المالية. باستخدام واجهات برمجية للتطبيقات والعمليات التكنولوجية فإنه يسلم القدرة على خلق منتجات مالية جديدة لمختلف المنافذ التجارية. حاليا فينتيش يمر مرحلة من التطور السريع. باستخدام نموذج البنك كخدمة. سيساعد شركات فينتيش لتوسيع إمكاناتها. اللامركزية، التي تتوفر في البلوكشين، والعقود الذكية يمكن أن تحل مشكلة فقدان الثقة، المرتبطة بالبنوك الحديثة.

وبوجه عام، تشارك 3 كيانات في العملية:

  1. المنشئ : مالك الأصول.
  2. المورد : المشتري للأصل المسند، أي المستثمر.
  3. صاحب المنتج : الشركة التي تخلق منتجات فينتيش مختلفة و توفر تكنولوجيا الترميز، ك BANKEX.

بين الكاينات الكل رابح : يتم تمكين المنشئين بفرص عمل جديدة، والموردين لزيادة محفظتهم الاستثمارية، وأصحاب المنتجات الذين يمكنهم  الاستفادة من دعم المعاملات بين المنشئين والموردين.

يمكن تقسيم العملية إلى 4 مراحل:

  1.  الترقيم

يتم جمع جميع المعلومات المتاحة المتعلقة بالأصل والتحقق منها من قبل البنك قبل أن يتم إبرامها في العقد الذكي. في هذه المرحلة يتم معالجة جميع القضايا القانونية والمحاسبية وتحليلها، وإذا لزم الأمر، يتم حلها.
  1.  الترميز

  • الخطوة الأولى يتم وضع المعلومات التي تم جمعها في عقد ذكي إثيريوم.
  • الخطوة الثانية يتم تحويل العقد الذكي إثريوم إلى الأصول الذكية. خلال هذه الخطوة يوفر بانكيكس خدمات الضمان. يتم تشكيل رمزية.
  1. تداول الأصول

  • خطوة   الثالثة : الرمز المميز الذي تم إنشاؤه حديثا يذهب إلى السوق. يجب أن يتوافق الرمز المميز مع مجموعة من قواعد التداول لكي يتم وضعها في السوق، ولذلك يمر مجموعة من الفلاتر الحيوية للتحقق.
  • الخطوة الرابعة : هنا نقوم بتعديل سعر الطلب على العرض. يتم وضع العقد الذكي في سوق BANKEX.
  1. الإتفاقات

خلال هذه الخطوة من المهم التأكد من أن الرمز المميز مضمون ليتم تسليمه إلى المورد (المستثمر). ويضمن هذا من قبل دليل التعدين. نتيجة هذه المرحلة هو أن يتم تسليم رمز المنتج بنجاح إلى المورد (المستثمر) وتخزينها في محفظته، بدوره يتم تسليم رمز BANKEX إلى المنشئ (مالك الأصول).

حالات الإستخدام في ترموز الأصول  :

ويمكن تطبيق تكنلوجيا اثباث الأصول على مختلف المجالات التجارية في جميع أنحاء العالم.

دعونا نراجع بعض التطبيقات الممكنة. الأصول المستهدفة – الأصول ذات الرسملة أكثر من 100 مليون دولار.

حالة 1 الحالة 2 الحالة 3
القطاع العقارات غير ربحية: مياه الشرب لأفريقيا والهند شبكة امتياز التجزئة
البلد هونغ كونغ أفريقيا، الهند، روسيا، الولايات المتحدة الولايات المتحدة وروسيا
الزبائن البنك الدولي منتج الفلتر سلسلة متاجر
الأصول العقارات التجارية والسكنية  مياه الشرب المجمدة مخازن التدفق النقدي
اقتصاد رمزي تستخدم متر مربع من شقة في المستقبل لعمل نسخة احتياطية من الرموز المميزة. سعر الرمز المميز مستقر. المشروع في طور الإنجاز في حين يجري بناء الشقق.

(1 متر مربع = 10 رموز، 100 متر مربع. للشقة = 1K رمز)

الجهات المانحة الخيرية لشراء الرموز المائية

(1 رمز = 1 لتر من مياه الشرب)

تدعم الرموز من الإيرادات التي يتم إنشاؤها بواسطة العائدات من الامتيازات يمكن أن تستخدم الرموز لشراء المنتجات في السلسلة.

(1 رمز = 1 منتج)

حالة الأعمال يمنح المستثمرون أصولا على شكل سيولة بعد إدراج العقارات المستقبلية. من أجل تسهيل كل من عملية التبرع و تتبع التبرع. بعد شراء الرموز المائية يمكن للمانحين تتبع رحلتهم إلى المستهلك النهائي. لتمويل التوسع أي متاجر جديدة. يمكن لمالكي الرموز شراء المنتجات كسلسلة البيع بالتجزئة، فضلا عن المشاركة في عملية صنع القرار بالشركة.

 

BANKEX مدعم من قبل 10 بنوك وشركات تكنولوجية عليا، بما في ذلك شركة مايكروسوفت. يأتي في المرتبة BANKEX من بين أفضل 50 شركات ناشئة FINTECH في العالم.

تيزعم تكنولوجيا BANKEX أن تكون ناجحة من قبل أعضاء مجتمع البلوكشين. وخلال فترة الافتتاح المفتوحة، تم جمع 10 ملايين دولار، في حين تم التوصل إلى مبلغ 1،5 مليون دولار في مرحلة ما قبل المجلس.

مزيد من المعلومات عن BANKEX متاح في:

الموقع الرسمي
الوثيقة البيضاء
الفيسبوك

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *