مبادئ التصميم الجرافيكي الأساسية (مع شهادة)

يقدم معهد كاليفورنيا للفنون CalArts دورة في التصميم الجرافيكي يعالج فيها كل مبادئه الأساسية من خلال أمثلة مرئية، دروس نظرية و أخرى تطبيقية.

ما يجعلك تختار هذه الدورة هو أنها مصممة على يد معهد ذو سمعة دولية حيث تعتبر الكلية الرائدة للفنون البصرية والمسرحية في الولايات المتحدة، وتقدم برامج ودراجات جامعية صارمة من خلال ست مدارس. و من مميزات المعهد هو دفاعه عن التفوق الإبداعي والتفكير النقدي وتطوير أشكال وتعبيرات جديدة.

مبادئ التصميم الجرافيكي الأساسية (مع شهادة)

ما هو التصميم الجرافيكي ؟

التصميم الجرافيكي، المعروف أيضًا باسم تصميم الاتصالات، هو فن وممارسة التخطيط وعرض الأفكار والخبرات باستخدام المحتوى المرئي والنصي. قد يتخذ نموذجا ماديًا أو ظاهريًا ويمكن أن يتضمن صورًا أو كلمات أو رسومات. يمكن أن تتم التجربة في لحظة أو على مدى فترة طويلة من الزمن. يمكن أن يحدث هذا العمل على أي نطاق، من تصميم طابع بريد واحد إلى نظام الإشارات البريدية الوطنية. يمكن أن يكون موجها لعدد محدد من الأشخاص، كإصدار كتاب أو معرض محدود الإصدار، أو يمكن أن يكون موجها للملايين، كما هو الحال مع المحتوى الرقمي والمطبوع المترابط لمؤسسة إخبارية دولية. كما يمكن أن يستعمل لأي غرض، سواء كان تجاريًا أو تعليميًا أو ثقافيًا أو سياسيًا.

نلامس التصميم الجرافيكي في كل شيء من حولنا! حيث تغلب الكلمات والصور التي تعتبر اللبنات الأساسية للتصميم الجرافيكي على غالبية محتويات العالم الرقمي والعالم المطبوع. كلما أصبح التصميم الجرافيكي أكثر وضوحا وانتشارا في حياتنا كممارسة، كلما ازدادت أهميته في ثقافتنا.

ستعلمك هذه الدورة من خلال أمثلة مرئية المبادئ الأساسية للتصميم الجرافيكي: صناعة الصور، الطباعة، التركيب، استعمال الألوان و الأشكال … و كل المهارات الأساسية الشائعة في التصميم الجرافيكي. لا تقتصر الدورة على جعلك تشاهد فيديو لشخص يتحدث عن التصميم نظريا فقط، و إنما تعمل على أن تجعلك مصمما حقا عن طريق الدروس النظرية و التطبيقية! ذلك أنك إن كنت ترغب في أن تصبح مصممًا، فيجب عليك تطبيق ما تشاهده و الاستمرار في الممارسة، لذا ستوفر لك هذه الدورة فرصا كثيرة لتمرين يديك بالتدريبات و بالمشاريع العملية.

في نهاية هذه الدورة التدريبية، ستتعلم كيفية استكشاف وتحري التمثيل البصري من خلال مجموعة من تقنيات صنع الصور، فهم المبادئ الأساسية لاستعمال الأشكال والألوان والأنماط، عرض مهارات الطباعة، وفهم وتطبيق مبادئ التركيب والتباين البصري. إذا أكملت الدورة التدريبية، بالإضافة إلى موجزاتها الاختيارية (و الموصى بها للغاية)، ستكون قد حققت مكسبا مكونا من مجموعة أساسية من مهارات التصميم الجرافيكي التي يمكنك تطبيقها في مشاريعك الخاصة، أو لإجراء بحث معمق متعلق بهذا المجال.

المتطلبات:

كل ما ستحتاجه هو جهاز جهاز كمبيوتر. كما أن الإلمام ببعض المعارف حول برامج أدوبي كالفوتوشوب و Illustrator و InDesign سياسعدك خاصة إذا كنت ترغب في تتبع الأجزاء الاختيارية.

رابط الدورة

بالتوفيق لك! للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر-EDLibre باستمرار تابعونا عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre، و عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *